هل حبيبك من النوع الغيور؟ إليك العلامات

هل حبيبك من النوع الغيور؟ إليك العلامات

الغيرة أمر شائع جداً في العلاقات العاطفية، لدرجة أنها قد تسبّب العديد من المشاكل لدرجة الانفصال والطلاق. في الواقع، تشعر العديد من النساء بالاطراء عندما يغار حبيبها معتبرةً ذلك علامة على حبّه لها. في الحقيقة، لا علاقة للغيرة بالحب. الغيرة هي ببساطة عاطفة يشعر بها الشخص عندما تهدّد كرامته الذاتية.

 

هل سبق لك أن شعرت بالغيرة عند رؤية حبيبك يمزح مع امرأة أخرى؟ هل ظننت أنه سيتركك من أجلها أم أن الأمر ضايقك فقط لأن أحد ما يتعدّى على ممتلكاتك؟

 

لا تدعو الغيرة عادةً للقلق. إنها سمة شائعة في معظم العلاقات. فمن الطبيعي أن تزعزع ثقتنا بأنفسنا قليلاً من حين لآخر عندما يتعلّق الأمر بالشريك. ولكن، تصبح الغيرة مشكلة عندما تتجاوز حدّها وتصعد حال الجنون والهوس. من الأفضل التعامل مع قضايا الغيرة منذ البداية قبل أن تتأزّم وتنفجر. قد يخفي بعض الرجال غيرتهم لأنهم يشعرون بالحرج الشديد من الاعتراف بعدم الأمان. إذا كان هذا هو الحال، ألقِي نظرة على هذه العلامات التي تشير أنه يشعر الغيرة.

 

1- يظهر فجأةً أمامك

هل تجدينه فجأةً واقفاً أمامك في نفس المقهى الذي تقابلين فيه صديقاتك متحجّجاً أنه كان ماراً بالصدفة من هناك أو ان لديه موعد عمل. يا لها من مصادفة!!! إذا كان شريكك بخلق دائماً الأعذار لعرقلة خروجك مع صديقاتك، فقد تكون هذه علامة على أنه يشعر بالغيرة من تمتعك بوقتك معهم ولا يريد اخبارك. 

 

2- يكثر الأسئلة عن أصدقائك

هل يسألك في الكثير من الأحيان عن أصدقائك أو زملائك في العمل؟ لاحظي أن يحاول دائماً فتح المواضيع التي تنطبق تحديدًا على أصدقائك وليس على أصدقائه أو أصدقائكما المتبادلين. إذا كان الأمر كذلك، فإن هذا قد يكون علامة على أنه يشعر بالغيرة من زملائك الذكور. حاولي اجابته بايجاز وذكر بطريقة سريعة ان علاقتك بهم هي علاقة عمل فقط لاغير. قد يشعر أنك ترتاحين في التحدّث لأحد اصدقائك الذكور أكثر من النساء، الأمر الذي يهدّد كبرسائه وثقته بنفسه. هناك احتمالات، إذا كان يسألك عن أصدقائك، أنه يحاول جمع بعض المعلومات لأنك تقضين الكثير من الوقت معهم.

 

3- يتصرّف بشكل غير اعتيادي عندما تريدين الذهاب إلى مكان ما من دونه

تتحضّرين لخروج من صديقاتك من دونه ولم بعرب عن اي انزعاج من الأمر فيما سبق. يشعر بعض الرجل بعدم الأمان عندما لا يكون موجودًا معك وذلك بسبب حبّه للسيطرة. من الضروري التحدّث بالموضوع بسرعة لأنه وضع غير صحي إلى حد ما، خاصة إذا كان يميل إلى الإصرار على اهمّية وجوده معك في كل الأوقات. قد يكون الأمر مجرد لأنه يستمتع بوقته معك، ولكن من الممكن أيضًا أن يكون متوترًا لأنه غير قادر على التحكّم بك.

 

4- يغازلك علناً

من الأساليب الأخرى التي سيستخدمها بعض الرجال الغيّورين، مغازلة علناً أمام الآخرين أو على ومواقع التواصل الاجتماعية وهي طريقة واضحة لتحديد منطقة نفوذهم وأنّك له. ربما أنه يحب التغزّل بك دائماً وقد لا تعني تعليقاته العاطفية أي شيء ولكن في كلا الحالتين ، إذا كان يخرج عن طريقه لإظهار مدى اهتمام بك أمام الآخرين، فأنه يحاول منع الآخرين من التغزّل بك دون التعبير عن غيرته.

قد يهمّكِ أيضاً