هل الرجال بلحية أكثر جاذبية للنساء؟

هل الرجال بلحية أكثر جاذبية للنساء؟

أثبتت الدراسات الاستقصائية المختلفة، أن النساء أكثر انجذاباً للرجال ذوي اللحى. فتبدو النظرة الرجالية الكلاسيكية للرجال ذوي اللحى التي وصفها إرنست همنغواي وشخصيات تاريخية أخرى كمعيار للرجولة تميل غالبية النساء إلى الوقوع في حبه. فإليك بعض الأسباب المنطقية لأنجذاب المرأة للرجل ذات اللحية:

 

1- الأهتمام والمسؤولية

تربية اللحية تتطلب بعض العناية الجدية والمسؤولية والالتزام الذي تنجذب إليه النساء عند البحث عن شريك الحياة. عند تنمية اللحية، على المرء اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل الحفاظ عليها مرتّية ونظيفة. هذا النوع من المسؤولية والالتزام هو بالضبط ما تود معظم السيدات رؤيته في شركائهن، لذلك فإن اختيار رجل لديه لحية جيدة هو دليل عن تملّّكه الصفات التي تبحث عنها في شريك حياتها و والد أطفالها.

 

2- الصبر

الرجل ذات اللحية هو رجل صبور، فاللحية لا تنمو بين عشية وضحاها بل تمر بمرحلة مزعجة تشل الحكة غير الممتعة وفراغات على الوجوه حتى تنمو بالكامل. الرجل غير الصبور يتخلى بسرعة عن فكرة نمو اللحية بعد تعرضهلمشاكل مثل الطفح الجلدي في الوجه وغيرها. أما الرجل الصبور سيتمكن من المثابرة والتحمّل لفترة يمكن أن تستمر لمدة شهرين أو أكثر.

 

3- الأناقة

نعم، يبدو الرجل ذات اللحية أنيق دائماً ولديه نظرة رجولية ووسمية ويمتلك مظهر راقي تعجب به جميع النساء.

 

4- القوّة

أظهرت الأبحاث أن العديد من النساء ينجذبن للرجال ذوي اللحى وينظرون إليهم على انهم اشخاص أقوياء يستطيعون رعاية العائلة. فالرجال الملتحين يوفرون الإحساس بالأمان.

 

5- الرجولة

تبحث كل امرأة عن الرجل الذي يمكن أن يحميها ويمدّها بالقوّة. في العصور القديمة، غالباً ما كان يقسم الرجال بلحيتهم. يستخدم الرجال اليوم لحيتهم كرمز للقوة والرجولة. فالكثير من النساء ترى أن الذقن دليل على الرجولة والنضوج.

قد يهمّكِ أيضاً