ما هي فوائد الألماس الصحّية؟

ما هي فوائد الألماس الصحّية؟

بالإضافة إلى حُب المرأة للرومنسية، فهي تعشق أيضاً الهدايا وبالأخص المجوهرات المرصّعة بالماس. الماس هو من من المعادن الطبيعية النادرة المكّونة من الكربون ويتميّز بصلابته لدرجة أنه يمكن استخدامه كأداة قطع كونه لا يُكسر. يتميز الألماس أيضًا بلمعانه الجذّاب ونقاوته، مما يجعله من أغلى وأهم الأحجار الكريمة.

 

 

الماسة هي ملكة الأحجار الكريمة، وهي فريدة من نوعها في قدراتها على انعكاس الضوء والتشتت، وغالبًا ما يُنظر إلى الماس على أنه من دون لون، على الرغم من أنه يتشكل أيضًا باللون الأبيض والأسود، وظلال مختلفة من الأصفر والبني والأزرق والأخضر والوردي والأحمر والأصفر زالبني الفاتح ، ونادرًا جدًا ، الأرجواني.

 

ما هي فوائد الألماس؟

 

1- تعزيز الطاقة

يعد حجر الماس الكريم من أهم موصلات ومكبرات طاقة الطبيعية وذلك بفضل قدرته على امتصاصالطاقة والأفكار والمشاعر وإعادة نشرها للخارج. يساعد ارتداء حجر الماس في الحفاظ على الطاقة الإيجابية وجذب ردود الفعل الإيجابية من الآخرين. مع ذلك، يمكن أن يجذب الماس كل من الطاقات السلبية وكذلك الإيجابية.

 

2- العلاج الفيزيائي الماسي

يستخدم الماس في العالجً الفيزيائي الذي يعتمد على الطاقة، وذلك لقدرته على توحيد العقل والجسد. من الأفضل استخدامه كحجر دعم مع المعادن الأخرى في لعلاج اختلال التوازن المادي.

 

3- تعزيز صحّة الدماغ

يعمل الماس على تنقية وتقوية وظائف المخ والأعصاب والأعضاء الحسية. يُعتقد أنه يساعد في موازنة نصفي الدماغ، كما أنه مفيد للسكتات الدماغية والصرع ولمكافحة شيخوخة واستعادة مستويات الطاقة. يجب تجنبه في حالات الاضطرابات النفسية المتعلقة بجنون العظمة، والهوس الاكتئابي ، والغيرة المرضية.

 

4- تحسين وظائف الجهاز الهضمي

تم استخدام الماس لعلاج الإمساك واحتباس البول ، وبشكل عام ، لتطهير جميع الأعضاء المعنية بإزالة السموم من الجسم. يشتهر تطبيق الماس على الكلى بتسريع عملية التخلّص من الحصى والرواسب عن طريق در البول.

 

5- تحسين المزاج والمساعدة على الاسترخاء

يستخدم الماس للشفاء العاطفي لأن طاقته المكثفة يمكن أن تحوّل قوة أي حالة عاطفية. قد يكون من الأفضل إزالته في حالة الحزن الشديد والاكتئاب لأن الماس يملأ جميع مستويات النفس النشيطة بالضوء ويمكن استخدامه علاجيًا لتكثيف والحد من المشاكل العاطفية الكامنة، مما يؤدّي إلى تحسين المزاج. يضفي الماس قوة في التعامل مع حالات الضغط العالي ويساعد في الاستجابة مع أوقات الشدة والتعامل بعقلانية في الأوقات الصعبة.


وكما قالت مارلين مونرو، فالماس أفضل صديق لك...

قد يهمّكِ أيضاً