ما هي علامات الحب الحقيقي؟

ما هي علامات الحب الحقيقي؟

مسار الحب الحقيقي لن يمر بسلاسة، وإذا لم تكن علاقتك تواجه أي مشاكل، فمن المحتمل أن يكون هناك خطأ في ذلك أو أنك بعيدة عن الحب. من الصعب العثور على الحب الحقيقي، ولكن حين تجدينه، عليك التأكّد من ذلك. 

والسؤال هو: كيف تعرفين أنّ هذا هو الحب الحقيقي؟ الحب الحقيقي يأتي بعد بعض الوقت، وبعد التغلّب على العقبات الأولى حين تبدين حقاً بالتفكير في المستقبل مع شخص ما.


الاعتراف بالحب الحقيقي ليس سهلاً... إليك بعض من علامات الحب الحقيقي التي قد تفشلين في التعرّف عليها في الوقت المحدد.


1- لا تزالان معاً

مدة العلاقة لا تعني شيئاً، ولكن البقاء معاً بعد المشاكل والخلافات دليل على أنك في حاة حب حقيقية. عندما يختفي الافتتان الأوّلي، تصبح الأمور في العلاقة أكثر وضوحاً وواقعيّة وأكثر وعياً. في هذه المرحلة تبدئين بتقبّل عيوب الشريك. القدرة على التغلّب على المشاكل في علاقتك، مهما كانت كبيرة، هي دليل واضح على أنك في المكان الصحيح وأن علاقتك أساسها الحب الحقيقي.


2- لا يمكن البقاء غاضبة لفترة طويلة جداً

المعارك بين الحين والآخر والخلافات هي جزء لا يتجّزأ من أي علاقة. الطريقة التعامل معها يؤّكد إن كان حباً حقيقياً أم لا. إذا كان صديقك على استعداد لتصليح الامور بعد مشاجرة ويعتذر حتى عندما لا يكون على خطأ، يمكنك إذاً أن تكوني على يقين من أنه يخشى من فقدانك، أن علاقتك تعني العالم له، والأهم من ذلك، فهو يقر بأنه الحب الحقيقي.


3- الاستعداد للتغيير

لا يهم حقاً ما إذا كنتما ستتغيّران أم لا. ما يهم حقاً هو إرادتكما للعمل على أنفسكم من أجل العلاقة. إذا كنتما على استعداد للتأقلم مع بعضكما البعض، فأنت في العلاقة المثالية. 


4- المتعة 

الحب الحقيقي يعني أنك تشعرين بالراحة في أي حالة مع شريك حياتك. لا حاجة لكم للقيام بأي مجهود إضافي للتمتّع بوقتكما سويّاً. إذا كان يحب قضاء كل وقت فراغه معك للقيام فقط بأمور العادية وأنت تستمتعين بذلك فأنتم شريكين محظوظين بعلاقة تستحق القتال من أجلها.


5- العاطفة

انعدام العاطفة هو في كثير من الأحيان مؤشر على أن هناك خلل ما في العلاقة. من ناحية أخرى، إذا كنت لا تزالين تشعرين بنفس العاطفة بعد سنوات من العلاقة، هذا علامة واضحة على أنكما لبعضكما البعض. بعدمرور الوقت على العلاقة يمكن أن تصبح رتيبة قليلاّ، لذلك فمن الحيوي الحفاظ على العاطفة. 


6- الصداقة

الصداقة هي من اساس العلاقة السليمة والمتينة. عليمكا أن تتشاركان في الآراء والأفكار حول جميع الأشياء: الصغيرة اليومية والقرارت المصيرية. إن إعطاء النصائح والدعم الغير المشروط من الأجزاء الأساسية لأي علاقة. وهذا يعني أنه يمكنك الاعتماد على بعضكما كصديقين. ليس هناك من حب حقيقي دون صداقة.


 

قد يهمّكِ أيضاً