ما هي صعوبات إقامة العلاقة الحميمة؟

يجد بعض الأزواج صعوبة في التمتّع بالعلاقة الحميمة في علاقتهم. هناك العديد من الأسباب التي تجعل بعض الناس يجدون صعوبة في تحقيق العلاقة الحميمة في علاقتهم. هذا هو عادة نتيجة مشاكل مثل:

 

1- عدم التواصل

إذا لم تتواصلي أنت وشريكك للتعبير عن عن مشاعركما واحتياجاتكما، فمن غير المحتمل أن يتم الوفاق بينكما. إذا كنت لا تشعرين بأن شريك حياتك يفهمك ، فمن الصعب عليك اجباره على ذلك. من المهم أن تتحدثي إلى شريك حياتك بشأن ما تحتاجين إليه وأن تتحققي منه بشأن مشاعره. هذه الخطوة وحدها يمكن أن تخلق شعوراً بالتواصل والحميمية

 

2- الصراعات

تؤدّي الصراعات المستمرة في العلاقة إلى حالة من الفتور العاطفي وقد يصبح من الصعب تطوير العلاقة الحميمة. ليس من السهل أن تشعري بالقرب من شخص تتجادلين معه. يمكن أن يؤثر الغضب أو الأذى أو الاستياء أو عدم الثقة أو الشعور بعدم التقدير على العلاقة الحميمة. 

 

3- المشاكل المالية

يمكن أن تؤثر المشكلات المادية والضغوط الحياتية مثل المخاوف المالية أو الضغوط في العمل أو القلق بشأن الأطفال أو مجرد الانشغال حقًا بالتواصل مع بعضكم البعض. هناك أوقات في العلاقة الزوجية عندما يتعيّن وضع احتياجات الزوجين جانباً في حين يتم التعامل مع القضايا الأكثر إلحاحاً. ولكن من المهم محاولة قضاء بعض الوقت معًا كزوجين حتى لو لمدة خمس دقائق أو تناول كوبًا من الشاي معًا. تضيف اللحظات الصغيرة من الشعور بالقرب من بعضكما البعض شعور أكبر بالرغبة بإقامة العلاقة الحميمة.

 

4- سوء المعاملة أو العنف

تتلف العلاقة الحميمة عندما يستخدم أحد الشركاء السلطة بشكل غير لائق مع الآخر. سوء المعاملة أو العنف في علاقة يدمر الثقة ويشير إلى أن العلاقة في ورطة.

 

5-تجارب الطفولة السلبية

لدينا جميعًا بعض الحواجز التي تعترض الحميمية. من الطبيعي أن يعمل الأزواج معًا للتغلب على هذه الحواجز. فبناء والحفاظ على العلاقة الحميمة في العلاقة يستغرق وقتاً، وقد يحتاج بعض الناس فترة أطول من غيرهم.

المزيد
back to top button