ما هي أسباب اختفاء الحب بعد الزواج؟

ما هي أسباب اختفاء الحب بعد الزواج؟

الحب الأزلي والأحلام الوردية كلها امنيات تحلم بها الشابات في سن المراهقة، إلاً أن الواقع لا يمتثل بهذه الأحلام... للأسف، فالحياة الزوجية ليست دائماً قصة حب رومانسية تشبه تلك التي نشاهدها في الأفلام أو نقرأ عنها في الروايات.
 

الحياة الزوجية تختلف تماماً عما نتوقع. فعندما يعيش رجل وامرأة تحت سقف واحد بعد، فقد تواجههما صعوبات وتحديات ومسؤوليات. ومن هنا تبدأ التغيرات التي قد تؤدّي إلى اختفاء الحب بعد الزواج. ما هي اسباب اختفاء الحب بعد الزواج؟

 

1- المسؤوليات

في فترة شهر العسل والأشهر الأولى من الزواج، قد تغمر الزوجين قلوبهما بالسعادة لأنهما استطاعا تحقيق هدفهما بعدما عاشا علاقة حب رومانسية وساحرة. ولكن، ومع مرور الوقت، تبدأ المسؤوليات بعد الزواج وتبدأ معها ظهور الخلافات والمشاكلات، التي سوف تأثر بطريقة غير مباشرة على مشاعر الطرفين.

 

2- خيبة الأمل

من الطبيعي أم يضع كل من الطرفين قبل الزواج توقعاته حول شكل حياته المستقبلية مع الشريك. ولكن، عندما تبدأ الحياة الزوجية في بيت واحد وتحت سقف واحد، يبدأ كل طرف في اكتشاف الآخر عن قرب والتعرّف جيداً على عاداته وطباعه وسلوكياته. البعض قد يتعايش مع هذه العادات الجديدة بينما البعض الآخر سيشعر بخيبة أمل حيث كانت له توقعات بحياة مثالية لا تشبه الحياة التي يععيشها حالياً، الأمر الذي يؤدّي إلى اختفاء الحب بعد الزواج.

 

3- حب السيطرة

في الكثير من الحالات، تطغي شخصية الطرف الأقوى على العلاقة، وبالتالي يسيطر أحد الطرفين على الآخر بأرائه وتفكيره وأسلوب معيشته وقراراته مما يؤدّي إلى جدال مستمر.

 

4- قلّة الاحترام

يعد الاحترام من القواعد الأساسية لنجاح أي نوع من أنواع العلاقات. لن يؤدّي التجريح والاهانة والعصبية إلاً إلى القضاء على العلاقة وقتل مشاعر الطرف الآخر. غعندما يختفى الاحترام يختفى الحب بعد الزواج.

 

5- كثرة المشاحنات وقلة الاهتمام

لا بد من وجود بعض الخلافات بين الحين والآخر في الحياة الزوجية، ولكن إذا وصلت الخلافات إلى حدتصبح فيه الحياة خالية من الراحة والهدوء، فمن الطبيعي جداً أن يختفي الحب تدريجيًا.

قد يهمّكِ أيضاً