كيف يمكنك تحسين سبل التواصل مع الشريك؟

كيف يمكنك تحسين سبل التواصل مع الشريك؟

إذا كنت تريدين التواصل بشكل أفضل في علاقتك، عليك التعبير بوضوح عن كل مشاعرك التي كنت تحاولين إخفاؤها في السابق. يجب أن تثقي في شريكك! فغالبًا ما نخطأ في التمييز بين"التواصل" و "التحدث". بالطبع ، من المهم إجراء محادثات جيدة مع شريكك، ولكنها ليست الطريقة الوحيدة لإظهار مشاعرك والتقرب منه. لبناء قاعدة صلبة وعلاقة ناجحة، يجب أن تشعرا بالأمان مع بعضكما البعض، وتتقبلا أخطاء الآخر، وبالتأكيد التواصل بشكل أفضل.

 

1- كوني صريحة ولا تخفي الأسرار

هناك دائماً أسرار في العلاقات. إذا كنت تريدين التواصل بشكل أفضل في علاقتك، فلا تحتفظي بأسرار عن ماضيك.

إذا كنت تعانين من إصابة سابقة أو حالة يصعب الحديث عنها، خذي وقتك ولكن تذكري أنه سيكون عليك مشاركتها في وقت ما. المهم هو أن يعرف شريكك أنه موضوع يصعب عليك التحدث عنه في الوقت الحالي. قد يسألك شريكك يعض الأسئلة، لذا كوني مستعدة لذلك. 

 

2- راقبي نبرة صوتك

تنفجر الكثير من المشاكل ليس بسبب ما يقال، بل بسبب طريقة قولها: انتبهي لنبرة الصوت المستخدمة. أنت في حاجة إلى الاهتمام بكيفية قول الأشياء إذا كنت تريد التواصل بشكل أفضل في العلاقة. رفع صوتك غير ضروري في معظم الحالات. قد تفعلين ذلك فقط لكي يتم سماعك، لكن ضعي في اعتبارك كيف أنها قد تنعكس سلبياً عليك. عندما ترفعين صوتك، فهذا يعني ضمنيًا أن ما يقوله شريكك لا يهم.

 

3- كوني حذرة كيف تعبرين عن نفسك في الرسائل النصية

إذا كنت ترغبين في التواصل بشكل أفضل في علاقتك يمكنك استخدام الرسائل النصية. من المحتمل أن تتواصلي أنت وشريكك عبر النصوص والرسائل على مدار اليوم لمشاركة تجاربك وللدردشة كلما كان لديك دقيقة. ومع ذلك ، كوني حذرة كيف تقومين بذلك. النص الصارم يمكن أن ينتهي في قتال إذا تم تفسيره خطأ. الحل هو التفكير قبل الكتابة والإرسال وعدم السماح بأي مجال للتفسيرات السيئة.

 

4- التحدث ولمسامحة 

عندما يرتكب شريكك خطأ ما، تحدثي عنه من أجل فهم وجهة نظره ومسامحته. يبدو الأمر بسيطاً، ولكنه أصعب من كذلك، لأن الأستعداد للمغفرة يعني أيضًا الأستعداد للتحسين. هنا ، يجب عليك التوضيح أن توضح بدقة الأخطاء التي يرتكبها كل منكما، والحوار من أجل إيجاد طرق لمنع ذلك من الحدوث مرة أخرى.

 

5- التمسكن

إحدى الطرق الفعالة للتواصل بشكل أفضل في علاقتك هي أن تكون ضعيفة قليلاً مع شريكك. على وجه التحديد، عندما يتعلق الأمر بالسماح لنفسك بالتعبير عن مشاعرك التي تخفينها عادةً. في معظم الأحيان، نخشى أن ينكشف عن مخاوفنا ومشاعرنا خوفاً من أن نبدو ضعفاء ، مثل الفريسة السهلة. ومع ذلك، لا تخافي من اظهار ضعفك أمام شريكك وتوقعي الحصول على دعمه.

قد يهمّكِ أيضاً