كيف تتركين انطباعاً جيد في الموعد الأول؟

كيف تتركين انطباعاً جيد في الموعد الأول؟

لن تحصلي على فرصة ثانية إلاً بعد تكوين انطباع أول جيد! يعد ترك انطباعات أولى إيجابية جزءً مهماً يجب التأكد منه عند اللقاء الأول. إن الطريق التي تقدّمين نفسك بها وثقتك هما الخطوة الأولى لبدء علاقة جديدة. هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكنك اتخاذها للتخلص من التوتر في اللقاء الأول. إليك كيفية ترك انطباع جيد منذ أول موعد: 

 

1- الوصول في الوقت المحدد

قد لا تفعلي ذلك عن قصد ولكن بغض النظر عن السبب، فإن الوصول متأخرة في موعدك الأول سوف يخلق انطباع أول سيء. على الرغم من أن معظم الناس سيتصرّفوا بطريقة مهذبة ومتفهّمة، إلاً أن التواجد في الوقت المحدد يدل على اهتمامك واحترامك للشخص الذي تقابليه.

 

2- ارتداء أفضل ما لديك 

في حين أن المظهر وحده لا يمكن أبداً أن يكون السبب الرئيسي لعلاقة جدّية ، إلا أنه يعطي انطباعاً إيجابياً يزيد من فرص العلاقة. يمكنك ارتداء فستان أنثوي مع بعض الإضافات البسيطة مثل الأقراط الناعمة، كما ننصحك بتصفيف شعرك بطريقة راقية وبسيطة بعيدة عن المبالغة. قد يساعدك الظهور بأفضل مظهر في بناء انطباع جيد منذ النظرة الأولى.

 

3- انتبهي إلى عطرك

تعتبر الرائحة الطيبة بمثابة ميّزة إضافية وهي طريقة سهلة لترك انطباع أول جيد. لا تبالغي في رائحة العطور فالرائحة الشديدة يمكن أن تأتي بنتائج عكسية.

 

4- كوني عفوية

تفشل معظم اللقاءات بسبب التصنّع أو الخجل والارتباك. لا تسألي الأسئلة التقليدية نفسها "ماذا تفعل من أجل لقمة العيش؟ ما هي هواياتك؟ أين تعيش؟ ماذا درست؟" في حين أنه من الطبيعي أن ترغبي في معرفة هذه التفاصيل عن الشخص، إلاً أنه من الأفضل أن تكوني أكثر ابتكاراً وعفوية. اطرحي أسئلة أعمق ومثيرة للتفكير تجعله ينجذب إليك فكرياً وعقلياً. 

 

5- استمعي باهتمام

يحاول كل من الرجال والنساء إعطاء أفضل انطباع عن أنفسهم ولكن معظمهم يتصرف بطريقة خاطئة. التحدث والتحدث عن أنفسهم وعن إنجازاتهم وهواياتهم وعملهم... لا تتكلمي كثيراً عن نفسك فقط دون أن تبدي أي اهتمام بما يجب أن يقوله الشخص الآخر.تأكدي من أن تستمعي عن كثب لما يقوله وابدي الاهتمام الحقيقي فيما يقوله.

قد يهمّكِ أيضاً