ناديا خيري: "أقول للمرأة تقبّلي عمركِ وحافظي على صحتكِ"

ناديا خيري: "أقول للمرأة تقبّلي عمركِ وحافظي على صحتكِ"

نجمة بإمتياز، ممثلة بقدرات مبدعة، وهبها الله موهبة التمثيل فبرعت وتميزت وكان لها بصمات جلية ونجومية مطلقة في كافة الادوار التي تسند اليها وترسخ اعمالها في اذهان المشاهدين من جمهورها الكبير المحب.هي !

عدا عن امتلاكها موهبة التمثيل، وحبها لعملها، هي مجبولة بالانسانية واحترام الذات والاخرين ومحبة لزملائها في العمل ومحافظة على علاقة طيبة في محيطها. وكل من عرفها، ومجرد الجلوس معها والتحدث اليها شعر كأنه يعرفها منذ سنوات طوال، فهي تأسرك وتشدك برصانتها وحديثها الذي ينبع من القلب ويدل على طموح عالٍ، ثقافة شاملة وتواضع!
 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء النابع من القلب، فكانت هذه المقابلة!

 

 

Elle Arabia: حدثينا عن بدايتك، ولماذا إخترت ِهذا المجال؟

Nadia Khairy: بداياتي كانت منذ وقت طويل جدا كنت في عمر السابعة. بدأت كممثلة مسرح وبعد سنة حصلت على جائزة أفضل ممثلة ومن ثم في المدرسة حين كنت في الصف الثانوي حيث لعبت دور June of arc الذي نال مرتبة عالمية إذ تمّ تنظيم مسابقة يرعاها المركز الثقافي الفرنسي. ولم أفكر بعدها في التفرغ للتمثيل الإحترافي إذ كنت أعمل في مجال التسويق والأعمال، وبعدها رأيت الإعلان الذي كانوا يبحثون من خلاله، عن ممثلين شباب للمسلسل المنتج من خلال شركة الإنتاج المعروفة جيدا في القاهرة "الكارما". وهكذا ذهبت إلى الإختبار وكنت من ضمن المحظوظين الذين أخذوا أدوار رئيسية. وكنت محظوظة لأنني تعاونت مع المخرج هاني خليفة. بالنسبة إلي، كانت خطوة كبيرة لأنني أخذت دور كبير وكان ضرب نجاح وقتها، رغم أنه كان هناك ثورة، وليس كل الناس كان لديها الوقت لمشاهدة التلفاز والمسلسلات، ولكن حققت نجاح ما زال صداه حتى الآن وهكذا كانت بدايتي مع مسلسل الجامعة ومن ثم مسلسل تلو الآخر وها أنا ذا.

 

Elle Arabia: ما الذي يجعلك مختلفة عن سائر الممثلات في هذا المجال الواسع؟

Nadia Khairy: لا أعتقد أن هناك شيء واحد يجعلني مختلفة، ولكن أؤمن أن كل ممثل له ميزة خاصة تجعل منه الشخص الذي هو عليه وتميزه عن الآخرين. كل ممثل لديه نبرة صوت خاصة به ولغة جسد مختلفة وفي الأساس التمثيل هو إنعكاس شخصية الممثل على الدور الذي يقوم به. حتما جميعنا مختلفون وهذا بحد ذاته جميل.

 

Elle Arabia: ما هو الدور الذي تحبين أن تلعبيه؟

Nadia Khairy: الأدوار التي أحب أن أقوم بها على سبيل المثال، دور فيه حركة وجنون ومجهود جسدي وأيضا أحب لعب الأدوار التاريخية مثلا كشخصية Nefertari والمعروفة بالعالم العربي بآسيا. أشعر بأن هذا ليس شيئا سهلا لأن المسلسلات التاريخية ليست أولوية في المنطقة، لكن هذا سيكون مذهل لو حصل.

 

 

Elle Arabia: ما هي الرسالة التي تحبّين عن توجهينها للنساء العربيات؟

Nadia Khairy: أحب أن أقول للنساء العربيات بشكل عام أن الحياة بحد ّذاتها تحمل ضغوطات كثيرة، ما بين العمل والعائلة ومحاولة النجاح، وجزء كبير من الإحباط الذي يصيبنا على مستوى للعالم هو بسبب وسائل التواصل الإجتماعي التي تمارس العديد من الضغوطات على المرأة التي يصبح لديها هاجس الحصول على أفضل صورة وأفضل بشرة وأفضل إطلالة.

ورغم أن لا أهمية للأمر في آخر المطاف إلا أنه يؤثر لا شعورياً على الجميع لأنهم مندمجون في وسائل التواصل على أساس يومي.

لذا أريد للمرأة أن تعلم أنه في الحقيقة هناك الـphotoshop و الـ filters والـ botox والـ fillers، وهذا لا يعني أن علينا جميعا أن يكون لدينا نفس الوجه ونفس الصورة. لذا يجب أن نتقبل عمرنا بكل سرور ونقوم بالمحافظة على صحتنا وجسمنا وبشرتنا من خلال ممارسة الرياضة وهذا هو الأهم. وعلينا العمل على داخلنا وليس مظهرنا الخارجي فقط، لأننا أصبحنا مهووسين بكل شيء بارز وسطحي ولدينا هاجس التملك وهذا يؤذي روحنا ويضعفنا من الداخل. لذا علينا تقبل ما نحن عليه والمحافظة على صحتنا قدر المستطاع من خلال الرياضة والنظام الغذائي السليم وأخذ ساعات نوع كافية، وأن نكون منتجين ومفيدين في مجتمعنا وأن نكون شريك جيد أو أم جيدة لأن ذلك تلقائيا يؤثر على الجيل الجديد.

 

 

Elle Arabia: ما هي أعمالك الحالية والمستقبلية؟

Nadia Khairy: حالياً أنا أقول بالعمل على فيلم مصري وسعودي قصير وهناك أيضاً فيلم مميز حالياً في دور السينما إسمه "دماغ شيطان". غير ذلك أنا أتطلع الى تقديم أدوار جديدة وبعيدة عما قدمته في السابق، وأعمل على تطوير عروضات لأفلام مختصرة.

 

Elle Arabia: ما رأيك بموجة مواقع التواصل الإجتماعي - ما هي سيئاتها وحسناتها وكيف تتعاملين معها؟

Nadia Khairy: برأيي هي إختراع رائع، ولكن ككل شيء في هذه الحياة هناك سيئات وحسنات، لا نستطيع أن ننكر أهميتها وتأثيرها الإيجابي على حياتنا. فهي قد قربتنا من بعضنا البعض لو كنا جسدياً أو ثقافياً مختلفين. كما أنها تلهمنا عندما نتابع أشخاص مؤثرين بالنسبة لنا. حتى أنا كممثلة تساعدني كثيراً لكي أكون قريبة من الناس وأشاركهم تفاصيل حياتي وأعمالي. وبالنسبة أيضاً للناس من مختلف المجالات تسعدهم جميعاً لو مهما كان عملهم، مجالهم أو سنّهم. 

 

أما السيئات فهي الضغط النفسي التي تقوم به على الناس. فعلى سبيل المثال، عندما يرى البعض الأجسام المثالية لبعض الشخصيات المؤثرة، أو النجمات وعارضات الأزياء، يشعر الناس العاديون بقلة ثقة بأنفسهم لأنهم لا يملكون نفس الجسم. حتى عند الخروج برفقة الأصداقء، بات تأثير هذه المواقع مهول لا أحد يتكلم مع الآخر، المناسبة لم تعد لتجمع الناس بقدر ما أصبحت لننشر ما يوجد من طعام وشراب وزينة وملابس. وأهم نقطة هي الخصوصية، باتت شبه معدومة! 

أنا من أشدّ معجبين وسائل التواصل الإجتماعي، ولكن برأيي علينا أن نتحكم بها ونستخدمها بشكل منطقي وصحيح كي لا ندع الأمور السلبية تؤثر على حياتنا.

 

Elle Arabia: لو طلب منك أن تتركي التمثيل وتختاري مهنة أخرى، ماذا تختارين ولماذا؟

Nadia Khairy: مممم... من الممكن أن أختار عمل إنساني، كتعليم الأطفال، مساعدة الناس المريضة بمرض السرطان. كما أنا من محبين مجال الديكور الداخلي. فلو لم أكن ممثلة كان من الممكن أن أدخل هذا المجال، بالإضافة الى تكريس جزء من وقتي للأعمال الإنسانية.

 

 

Elle Arabia: النجم الممثل أو الممثلة الأولى عربياً - لماذا؟

Nadia Khairy: من الصعب أن أختار إسم واحد. هند صبري مبدعة بكل المقاييس، ممثلة متواضعة وتبذل الكثير من الجهد في أعمالها. منى زكي ناجحة أيضاً، وطبعاً الأسطورة يسرا، فحتى يومنا هذا، كل فترة تقدم لنا عمل مختلف ومميز.

بالنسبة للرجال محمود حميدة أعشقه! أحمد حلمي، كريم عبد العزيز - أحب طريقة تأديتهم للأدوار.

 

Elle Arabia: قدوة تتمثلين بها، ومن هو المثال الأعلى لناديا خيري؟

Nadia Khairy: جوابي سيكون كمعظم الإجابات، "أمي". ولكن ليس لأنها أمي فحسب، بل لأنها إمرأة عصامية، ساهمت في مساعدتنا جميعاً وتأكدت أن لا تشعرنا بفقدان والدي المتوفي - برأيي هي محاربة وستبقى مثالي الأعلى للأبد فهي محاربة بكل معاني الكلمة.

 

Elle Arabia: ما هو مفتاح النجاح بنظرك؟

Nadia Khairy: مفتاح النجاح هو المثابرة والسعي للإمتياز - فهذا يساعدنا على أن نتقدم ويحثنا على تقديم المزيد من العطاءات والعمل المميز. على الإنسان ألا يفقد الأمل وهذا بحاجة لإرادة قوية، ومن هنا يستطيع الشخص أن ينجح ويبرع بما يقوم به.

 

 

Elle Arabia: لو قابلتِ ممثل جديد ما هي نصيحتك؟

Nadia Khairy: العمل على أنفسهم أكثر، دخول مشاريع تمثيل مع الخبراء، القراءة، مشاهدة الأفلام القديمة لأهم صناع هذا المجال.

 

Elle Arabia: هل أنت راضية عما حققته ليومنا هذا؟ وأين تجدين نفسك بعد بضع سنوات؟

Nadia Khairy: أعتبر تفسي محظوظة لأنني مثلت أمام أهم نجوم الوطن العربي، مما أضاف إلي الكثير من الخبرة - العمل مع أسماء كبيرة كالزعيم عادل إمام، النجمة ليلى علوي، النجم إياد نصار وغيرهم الكثير - كل شخص أضاف لناديا خيري الكثير. ولكن طبعاً أنا لا أقف هنا بل أعمل على تقديم المزيد من الأدوار المتميزة والنجاحات. 

لا أستطيع أن أتكهن ما الذي سيحدث بعد بضع سنوات ولكن على أمل أن أبقى في المستوى المطلوب، وأن أقدم المزيد من الأدوار والأعمال الناجحة.

 

Elle Arabia: إذا كانت لديك القدرة على إختيار مجموعة ممثلين للعمل معهم من تختارين ولماذا؟

Nadia Khairy: من الرجال أحمد داوود ، آسر ياسين - ومن النساء هند صبري ومنة شلبي، وذلك لأنني أحب طريقة أدائهم للأدوار، حيث أنك كمشاهد تضيع ولا تستطيع أن تقول أن هؤلاء الأشخاص ممثلين فأنت تكون معهم مقتنع بالكامل بكل ما يقدموه من صدق في أدوارهم. 

 

Elle Arabia: قدوة تؤمنين بها.

Nadia Khairy: القدوة التي أؤمن بها، هي أن أعامل الناس كما أحب أن أعمال! فأنا لا يمكنني أن أنتظر من الناس ما لا يجيدون في شخصي. عندما تكون جيد وطيب من الناس سوف ترى الخير ينهمر عليك!

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia.

Nadia Khairy: أشكركم على هذه الفرصة، وأنا فخورة جداً بإجراء هذا الحوار، لقد تربيت على وجود هذه المجلة المحترمة بمختلف اللغات، وأنا سعيدة أنكم تحققون كل هذا النجاح في الوطن العربي.

 

تعرفوا على ناديا خيري أكثر!

عيد الميلاد: 10 December 
البرج: القوس
العطر الفضل: Chanel Chance 
الكتاب المفضل: A woman of Cairo for Noel Barber -عزازيل ليوسف زيدان 
المطبخ المفضل: إيطالي 
العلامة المفضلة: Ralph & Russo
اللون المفضل: ازرق

المرأة العربية المفضلة: الملكة رانيا
الفيلم المفضل: شفيقة و متولي - Pretty woman 
الممثل المفضل: أحمد زكي 
المغني المفضل: عمرو دياب 
الهدية المفضلة:ساعة او حلي

 

 

حاورتها: فدى رمضان

تنسيق ملابس: بوسي الشهاوي وداليا راغب

مكياج: ريهام خليفة

شعر: In Salon

تصوير وإدارة إبداعية: عمرو الجوهري (Guru Photo House)

فيديو: سيهام أحمد

أزياء (ملابس): كارولين ياسا، Dstore،JayStore، فيفيان معوّض.

أحذية: Inci

مجوهرات: Hayden وعليا خفاجة

مواقع تصوير: Coffee Lab، ستديو ريهام خليفة، Mountain View

قد يهمّكِ أيضاً