مقابلة..هبة مجدي:"رسالتي للمرأة العربية أن تكون إيجابية"

مقابلة..هبة مجدي:"رسالتي للمرأة العربية أن تكون إيجابية"

هي نجمة وممثلة من طراز فريد تستطيع الخروج والدخول بين شخصيات متناقضة ومختلفة.. لهذا حققت تميزاً كبيراً في فترة زمنية ليست طويلة. وتعلق الجمهور بأدوارها التي إستطاعت ان تترك بصمة في قلوب وعقول المشاهدين. مهما كنت تعرف عن هبة لا يمكنك شح النظر عن مدى انجاذبك لحديثها وإعجابك بثقافتها الواسعة ! فهي فعلاً فنانة مثقفة وموهوبة و"هبة" للفن!

 

Elle Arabia أجرت مقابلة عفوية ومن القلب مع النجمة المتميزة حيث حدثتنا أكثر عن شخصها، أحدث أعمالها وشاركتنا بآرائها عن مواضيع متنوعة في الوسط وخارجه.

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك في هبة مجدي اليوم، وهل أنت راضية عمّا حققته حتى الآن؟

هبة مجدي: أنا دائما لا أحب أن أقول أنني جيدة أو قمت بأعمال جيدة بل أنتقد نفسي دائما وأقول بأنني ما زلت بإمكاني إعطاء الأفضل. إنني أعمل بشكل محترف منذ عام ٢٠٠٧، أيّ منذ أن قمت بمسلسلات كبيرة مثل قصة الأمس. لكنني منذ طفولتي كنت أشارك في مسلسلات للأطفال وقمت بأدوار مع فنانين كبار ما أفادني في مسيرتي جداً.
لذا أنا أطور نفسي دائما وأصعد السلم خطوة خطوة وأحاول الإستفادة من كل مرحلة أمر بها، والمرحلة التي أنا فيها الآن ليست سيئة فهي جيدة جداً، وأفضل ما في الأمر أنني لا ألوم نفسي على شيء قمت به.

 

 

ELLE Arabia: هل تندم هبة على خطوة أو عمل قامت به؟ لماذا؟

هبة مجدي: لم أندم على شيء قمت به لأنني متقنة في خطواتي، وأي عمل يعرض علي أقوم بدراسته ولا أخذ أي عمل بهدف الربح المادي، إنما أقوم بالأعمال التي تضيف علي مسيرتي الفنية أو التي أستطيع من خلالها أن أضيف إلى الدور. وهذا الأمر يساهم في ازدياد خبرتي. لذا فأنا لا أندم على أي عمل قمت به على العكس فخورة بالكثير من الأعمال التي شاركت فيها. 

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالساحة الفنية اليوم، ومن يلفتك من الممثلين عامةً ومن الفئة الجديدة الشابة؟

هبة مجدي: الساحة الفنية خلال الخمس سنوات الأخيرة متجهة نحو جيل الشباب أكثر، وتعطي فرص لمواهب جديدة يلعبون دور البطولة، وهم ليس لديهم الخبرة الكافية، لكن هذا ليس سيء بل على العكس. لذا فالساحة الفنية حالياً مختلفة عن السابق وجيلنا يتاح له فرص كثيرة وهذا جيد جداً.

الذي يلفتني عموماً، هو الجيل الأكبر مني سناً مثل منى شلبي، هند صبري، ومنى ذكي. هؤلاء يلفتونني لدرجة أنني أتابع أعمالهم منذ سنوات وأتعلم من موهبتهم. فهم قاموا بأعمال عظيمة وأخذوا فرص كبيرة في السينما والدراما على حدٍّ سواء.

 

 

ELLE Arabia: إذا أردتِ أن تقدمي ثنائي مع ممثل مصري أو عربي، من تختارين ولماذا؟

هبة مجدي: ليس هناك أحد في بالي. لكن هناك ممثلين عرب متميزون جداً، ولكن إذا أردت أن أختار كثنائي في هذه الفترة ليس شرط أن يكون من نفس سني. يمكن أن أختار خالد الصاوي الذي أتمنى أن أعمل معه لأنه ممثل عبقري ومتجدد جداً. فهو يتلون مع كل دور يقدمه، ممكن لا يليف أن نكون ثنائي بسبب إختلاف الأعمار لكن ممكن أن نشكل نثائي بشكل مختلف فهذا في الدراما والسينما ممكن أن يكون أفضل في تناول القصة.

 

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الإجتماعي - ما هي سيئاتها وحسناتها - وكيف تتعاملين معها؟

هبة مجدي: مواقع التواصل الإجتماعي شيء جميل جدا ومبتكر ورائع، أحيانا يكون مفرح ومبهج جداً، حيث نرى بعض الناس يبتكرون طرق لعرض فكرة أو صورة أو معلومة مفيدة، وأحياناً يكون محزن يعبر عن وفيات أو أمور محزنة أخرى.

حسناتها أنها ممكن إضافة معلومات جديدة مفيدة لنا وسيئاتها أنها سمحت للناس بالكلام الكثير لأن كثرة الكلام ممكن أن تؤدي إلى إعطاء معلومات مغلوطة.

هناك العديد من الأخبار الفنية الغير صحيحة على وسائل التواصل، والتي تتسرب بطريقة غير لائقة وتسبب الفضائح.

أما أنا فأتعامل مع وسائل التواصل بإقفال جميع حساباتي ولدي فقط حساب على إنستغرام حيث أقوم بنشر أخباري من خلال صورة أو فيديو بسيط وأنا عامة لا أحب الجدل وكثرة الصور والأخبار، كما أنتقي الوقت المناسب لذلك.

 

 

 

ELLE Arabia: ما هو مفتاح النجاح؟

هبة وجدي: هذا سؤال جميل جدا وله إجابة طويلة، لكن بإختصار مفتاح النجاح هو أن يقوم الإنسان بالعمل الذي يحبه ويستمر بذلك بكل تركيز ويكون مبتكر ويعمل على تطوير نفسه دائماً.

 

 

ELLE Arabia: إذا قابلتِ ممثل\ممثلة يافعة في أول الطريق. ما هي النصيحة التي تقدمينها؟

هبة وجدي: نصيحتي للممثلين الجدد هي التركيز على الهدف ويجب أن لا يكون الهدف هو الشهرة. طبعاً مهنة التمثيل لها شهرة ولكن الأهم هو تقديم رسالة من خلالها، وإضافة شيء جديد للمجتمع وليس فقط من أجل خطف الأضواء. ولكن يجب معرفة ما يجب تقديمه طبعاً مع وجود الموهبة. لذلك كلما نذر الممثل نفسه وحياته لمهنته، كلما أعطى أكثر.

 

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي ميزها عن المرأة الغربية؟

هبة وجدي: المرأة العربية اليوم هي متطورة جدا، مثقفة وواعية جدا للمجتمع وللعالم وهي موجودة في جميع المجالات وأثبتت حضورها ونجاحها.

أما ما يميزها عن المرأة الغربية فهي عاداتها وتقاليدها وإحترامها لنفسها. كذلك إحتوائها لأسرتها الذي ممكن أن لا يكون موجود عند الغرب، فهذا إحساسي ورأيي من الذي أراه حولي.

 

 

ELLE Arabia: من خلال دورك كنجمة لها تأثيرها ما هي الرسالة التي تحبين توصيلها للمرأة العربي؟ والشعب العربي أيضاً؟

هبة وجدي: رسالتي للمرأة العربية أن تبقى قوية وناجحة وتحترم نفسها وتحب نفسها كي يحبها الناس ويحترمونها، لأن المرأة ممكن أن تقوم بأدوار كثيرة لكن يجب أن تكون إجابية وليس السلبية، بل أن تعبر عن المرأة الجيدة والمحترمة لأنني أحب أن يقدر الناس المرأة.

أدعو المرأة أيضاً أن تكون مثقفة ومتعلمة. فأنا تخرجت من الثانوية العامة ومجموعي أدخلني في كلية الأداب قسم الدراما والنقد المسرحي، وهو القسم الذي إخترته في جامعة عين شمس، لأنه قريب من مهنتي وشعرت أنني سأستفيد من ذلك. كذلك، درست في أكاديمية الفنون معهد الموسيقى العربية وكنت أقوم بالأمرين معاً وحصلت على شهادتي في الاختصاصين معاً، لأنني أقوم بدراسة ما أحبه وهذا أمرٌ مفيد. واستكملت دراستي وحصلت على دراسات عليا وماجستير منذ ٦ أشهر .

 

 

ELLE Arabia: إذا أتيح لك فرصة تقديم عمل مسلسل أو فيلم وكانت لديك القدرة على إختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ لماذا؟

هبة مجدي: سأختار أن أعمل مع الذين أحبهم فمثلا؛ الدكتور يحيى الفخراني طبعا، فهو ليس نجم كبير فقط إنما موهوب جداً، وخالد الصاوي ومنى شلبي ويسرا. وساندرا نشأت للإخراح، أعتقد أنها ستقوم بعمل خطير وجميل جدا.

 

 

ELLE Arabia: حدثينا عن أصداء عمل "فرصة ثانية" وما هي الأعمال الرمضانية التي شاهدتها وما هو المفضل لديك؟

هبة مجدي: كان لعمل "فرصة ثانية" الكثير من الأصداء في رمضان، وكانت له نسبة مشاهدة عالية على مستوى الدول العربية كافة، وليست مصر فحسب.فقد أُعجب الناس بشخصية مريم ومتحت والصراع الذي كان بينهم ومحاولتها أخذ حقها، وهي المرة الأولى التي ألعب فيها شخصية مماثلة.

لم أتابع الكثير من الأعمال الرمضانية، عدا مسلسل "النهاية" ليوسف الشريف، لأنه كان مختلف. وبعد رمضان تابعت مسلسل "ليالينا" لنصار وغادة عادل وصابرين وخالد الصاوي، وأعجبت كثيراً بهذا المسلسل.

 

 

ELLE Arabia: أعمالك المستقبلية؟

هبة مجدي: فيما يتعلّق بأعمالي المستقبلية، حالية بسبب الكورونا والحجر ليس هناك أي جديد، لا أستطيع الإجابة عن هذا السؤال حتى تتحسن الأوضاع في العالم ككل، ومن ثم يعود كل شيء إلى طبيعته.

كنت بقوم بمسرحية "الملك لير" مع الدكتور يحيى الفخراني في cairo show وأوقفنا العمل بسبب كورونا. لكن حين تعود الأمور إلى طبيعتها سنقوم بعرض المسرحية.

 

 

ELLE Arabia: مقولة أو حكمة تؤمنين بها في حياتك.

هبة مجدي: أحب دائماً هذه المقولة: "خير الكلام ما قلّ ودلّ" فهي تعبّر عني.

 

 

ELLE Arabia: كيف توفقين بين عملك وبين دورك كزوجة وأم. وما هي نصيحتك للمرأة المتزوجة العاملة؟

هبة مجدي: أنا لست معتادة على القيام بأكثر من شيء في نفس الوقت، فعندما قمت بالدراسة في أكثر من جامعة في ٢٠٠٦ وبدأت مهنتي بإحتراف في ٢٠٠٧، كنت أقوم بتصوير أكثر من عمل وأنا أدرس في نفس الوقت. ومنذ سنوات قمت بتصوير 4 مسلسلات في شهر رمضان وكنت أحاول أن أكون على قدر المسؤولية وأعطي كل شيء وقته بكل تركيز.

أما الآن إختلف الموضوع بسبب البيت والأسرة وحاجة ابنتي لي وهذا شيء جديد بالنسبة إليّ. أحاول التعايش مع ذلك وإن شاء الله يكون لدي الوقت للتنسيق والتنظيم من أجل التوفيق ما بين أسرتي ومهنتي. وكل شيء يكون بتوفيق رب العالمين لأنه يدبر لنا كل شيء بحسب طاقتنا وقدرة تحملنا.

 

 

 

ELLE Arabia: على الرغم من الظروف الراهنة، ما رأيك بالمسلسلات التي كانت على الساحة الفنية في شهر رمضان؟

هبة مجدي: معظم مسلسلات رمضان تقريبا كان يُستكمل تصويرها في زمن كورونا. حتى مسلسل "فرصة ثانية" في آخر أسبوعين، كنا في زمن كورونا حيث توقفت حركة الطيران ودخلنا مرحلة الحجر وأُصبنا جميعنا بالتوتر. فلخّصنا الكثير من المشاهد من أجل إنهاء العمل بسلامة. فهناك بعض أماكن التصوير قاموا بإقفالها ولم نعد نستطيع إستكمال التصوير فيها. والحمد الله أن هذه المسلسلات عُرضت على أكمل وجه لأن العديد من المسلسلات كانت تُنجر في آخر رمضان فعندما حصل موضوع الكورونا أثر جدا على التصوير. وهناك بعض الفنانين مثل الأستاذة رجاء الجداوي التي عانت من هذا الفيروس.

 

 

ELLE Arabia: هل من دور معين تحبين تقديمه؟

هبة مجدي: هناك دور أحب أن أقوم به لم يقم أحد بتأديته منذ زمن، ولكن لا أستطيع البوح به كي تبقى فكرة غير مسبوقة أقوم بتأديتها.

 

 

ELLE Arabia: صفي لنا نفسك ب 3 كلمات؟ لماذا؟

هبة مجدي: أنا طيبة جداً جداً ولا أتعلم بسهولة من أخطائي وأحياناً أكون متردّدة وهذا أمرٌ يزعجني جدا. أحب أن لا أكون مترددة وشجاعة وأختار ما أراه مناسباً. وأيضا أحب الضحك جدا ولا أحب النكد أبداً، واكتشفت هذا الأمر عندما تغيرت حياتي وأصبح لديّ أسرة ومسؤولية .

 

 

 

ELLE Arabia: هل تحبين المشاركة في الأعمال العربية المشتركة، ومن هو النجم والنجمة العربية (من جنسية غير مصرية) تحبين أعمالهم وتحبين العمل معهم؟

هبة مجدي: أكيد أحب أن أشارك بعمل عربي يجمع العديد من الممثلين العرب، مثل قصي خولي، وباسل خياط فهم ممثلين صف أول وهند صبري أيضاً وغيرهم. بصراحة أحب أن أقوم بأداء أدواري مع كبار الممثلين والمخرجين لأن هذا الأمر يكسبني خبرة.

 

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

هبة مجدي: أحب أن أقول لـ ELLE Arabia أنني استمتعت جدا بهذا الحوار وكانت الأسئلة جميلة جدا وليست مكررة. وأنا أحب ELLE جدا لأنها مجلة شيك ومتطورة دائماً.

 

 

حاروتها فدى رمضان

 

تصوير: شريف البوهي

ميك آب: ريهام خليفة

أزياء: Taya Couture و Solay Showroom

موقع تصوير:KMT House

شعر:Joe Seven

قد يهمّكِ أيضاً