مقابلة مع ماريتا الحلاني بعد تعاونها مع علامة essence cosmetics

مقابلة مع ماريتا الحلاني بعد تعاونها مع علامة essence cosmetics

إن الفن والمحبة الجماهيرية وبشكل خاص القبول الجماهيري وكل المنح والمواهب التي يخص بها الله الإنسان، هي عطاءات ومقومات لا تكتسب بالوراثة! ابنة البيت العربي الفني الأصيل استطاعت أن تحجز لنفسها مكانة مستقلة على الساحة الفنية. 

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء هذه المقابلة العفوية معها، خصوصاً بعد تعاونها مع علامة للمستحضرات الجمالية. فكان هذا اللقاء!

 

ELLE ARABIA: حدثينا عن بدايتك؟

ظهرت ميولي الفنية منذ طفولتي، كنت أحب الموسيقى والرقص والغناء، وتأكدت من صغري بأن هذا هو الاتجاه الذي أريده وبدأت بالفعل العمل على تحقيق هذا الحلم الذي لطالما راودني. قمت بالعديد من تدريبات الصوت حيث تعاونت مع مختصين ذوي خبرة عظيمة في هذا المجال. وأطلقت أول أغنية لي وكانت باللغة الانجليزية اسمها .“Go” وفي بداية مشواري الفني، شاركت بالعديد من الحفلات الغنائية التي ساعدتني بشكل كبير في كسب خبرة في الغناء أمام الجمهورومنحتني الكثير من الثقة، وجعلتني أتمسك في مجال الفن وأبذل جهود أكثرلأحقق الحلم.

 

ELLE ARABIA: ما هي نقطة التحوّل في حياتك؟ وهل أنت راضية عن نفسك؟

نقطة التحول بالنسبة لي هو إطلاق أول ألبوم لي، اسمه "ماريتا" في عام 2018، حيث قمت بانتاجه بنفسي، وسجلت 10 أغاني بمختلف اللهجات، اللبنانية والمصرية والجزائرية. تعلمت الكثير من هذه التجربة وأعتبرها من أهم الخطوات التي اتخذتها في مسيرتي الفنية. منحني هذا الألبوم شهرة أوسع في الوطن العربي، حيث حقق نجاحا كبيرا ومشاهدات قياسية على اليوتيوب خاصة أغنية "إلى وملكي" التي لاقت اقبالا وانتشارا واسعا. ومن الأشياء التي كانت تسعدني هي عندما أسمع الناس يغنوا هذه الأغنية عندما يروني بأي مكان، فعلا احساس جميل جدا. أنا راضية عن ما حققته حتى الآن ولكن كل شخص يجب أن يعمل أكثر ليطورمن نفسه إلى الأفضل. لدي طموح كبير وسأعمل بشكل مستمر نحو تطوير نفسي سواء في أدائي الغنائي أو اختيار الأغاني أو أي خطوة لها علاقة بمشواري الفني.

 

ELLE ARABIA: ما المهارات التي تعلمتها والتي ستساعدك في مهنتك الغنائية؟

أحرص دائما على القيام بالتدريبات الصوتية الاحترافية، بالإضافة إلى تدريبات الرقص وورش التمثيل التي ساعدتني في تقديم أداء غنائي متكامل. وبالنسبة إلى مجال التمثيل أقوم حاليا بتصوير أول مساسل من بطولتي ومن المفترض أن يتم عرضه في شهر رمضان المقبل.

 

ELLE ARABIA: ما هو تأثير والدك على اختياراتك؟

والدي دعمني في بداية مشواري الفني وآمن بموهبتي بشكل كبير، وما أحبه عن والدي اليوم أنه يثق جدا في قراراتي وفد منحني المساحة بأن أدير حياتي الفنية بالشكل الذي أجده مناسبا لي. لقد حرص بأن لا يتدخل بتفاصيل عملي ولكنني أحرص دائما على إطلاعه على الأغاني التي أسجلها من باب التعرف على رأيه وسماع كلماته التشجيعية لي. أنا ممتنة جدا لوالدي ولدعمه المتواصل لي.

 

ELLE ARABIA: ما رأيك بالمرأة العربية ما هي الأمور التي تميّزها عن المرأة الغربية؟

بالنسبة لي المرأة هي امرأة اينما وجدت بغض النظر عن جنسيتها او انتمائها خاصة في ظل الانفتاح الذي نعيشه. فهي نجحت في تحقيق العديد من الإنجازات التي أضافت قيمة مهمة إلى المجتمع وفي كافة المجالات، كما أنها تمكنت من تحقيق التوازن بدورها في المجتمع ودورها كأم ومربية أجيال وهذا برأيي إنجازعظيم على الصعيدين العملي والشخصي.

 

ELLE ARABIA: حدّثينا أكثر عن تعاونك مع essence cosmetics والهدف من هذا التعاون

سعدت كثيرا بتعاوني مع علامة "ايسينس" لإطلاق كريم الأساس Pretty Natural. من الأشياء التي يعلمها متابيعيني عني، أنني من الأشخاص الذين يفضلون المكياج الخفيف والطبيعي، و كريم الأساس الجديد من ايسينس يتميز بأنه منتج نباتي ويحتوي على ترطيب عالي وملمسه خفيف جدا على البشرة تماما كما أحب. ومن الأسباب الأخرى التي شجعتني على هذا التعاون هو أن كل منتجات علامة ايسينس خالية من القسوة ؟ وغير مجربة على الحيوانات.

 

ELLE ARABIA: ما هي رسالتك للمرأة العربية؟

واصلي نجاحاتك ولا تسمحي لأي شيء بأن يؤثرعليك أو لأي شخص بأن يشكك بإمكانياتك. أنت قوية وقادرة على تحقيق أحلامك بإرادتك وعزيمتك وإصرارك.

 

ELLE ARABIA: من هي/هو قدوتك التي تتمثّلين بها في الحياة؟

كل الأشخاص الموجودين في حياتي هم مصدر إلهام بالنسبة لي، فكل شخص يميزه شيء عن الآخر وأحرص دائما على ملاحظة هذه المهارات أو الصفات المميزة وأقتدي بها.

 

ELLE ARABIA: ما هو رأيك بمستقبل الفن العربي؟

مستقبل الفن العربي واعد جدا، وأصبح منفتح على العالم بشكل كبيرحيث بدى هناك تبادل ثقافي واضح بين الشعوب والحضارات في مجال الفن. طبعا هناك فرق بين موسيقى الزمن القديم والجديد وبرأيي، الموسيقى تتطورعلى حسب العصر والظروف المحيطة به. فهي شبيهه جدا بالناس ومواكبة لكل جيل.

 

ELLE ARABIA: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia؟

أود أن أشكر مجلة Elle Arabia على هذ اللقاء الجميل، وأتمنى أن تكون المقابلة نالت اعجاب القراء.

قد يهمّكِ أيضاً