مقابلة مع داليا البحيري الأيقونية العصرية للسينما المصرية

مقابلة مع داليا البحيري الأيقونية العصرية للسينما المصرية

النجمة هي رمز للسينما المصرية في التسعينات، والمرأة الملهمة لكونها ذكية وجميلة في العالم العربي.

 

عرفت داليا قبل التمثيل حيث فازت بلقب ملكة جمال مصر عام 1990، وعملت كعارضة أزياء محترفة لما يقرب من ال10 سنوات، واحتلت المركز 27 في مسابقة ملكة جمال الكون لعام 1990 في لوس أنجلوس- لديها أكثر من 1.5 مليون متابع على الانستقرام وجمهورها يعشقها لإبقائها حقيقية.


وقد فازت بالعديد من الجوائز والأوسمة آخرها جائزة Arab Star Award كممثلة عام 2019 - وهذا العام شاركت الأسطورة الزعيم عادل إمام في بطولة مسلسله Valentino الذي عرض في السباق الرمضاني هذه السنة، وحققت البحيري الكثير من النجماح والإقبال الجماهيري.

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء مقابلة عفوية مع هذه الشخصية المتميزة..فكان هذا اللقاء..

 

ELLE Arabia: ما رأيك في داليا البحيري اليوم، وهل هي راضية عمّا حققته حتى الآن؟

داليا البحيري: حسناً.. انا انتقد نفسي باستمرار ولذلك لا أستطيع انا اقول رأيي في نفسي، انا لا أرضى بسهوله عما أقدمه.. واشعر دائماً انني لم أقدم شيء، وان لدي الكثير لأفعله.. واحياناً اشعر بأنني سعيدة بما قدمت واعود سريعاً لفكرة انني في بدايه الرحلة.

 

ELLE Arabia: هل تندم داليا على خطوة أو عمل قامت به؟ لماذا؟

داليا البحيري: انا لا أندم على أي عمل قمت به.. واشعر دائماً حتى في خطواتي الخاطئة ان هذا ليس شيء سلبي.. بل أؤمن ان كل شيء مقدر لي من الله، فأنا لا اندم حتى إن لم أستفيد.. فأحياناً الاستفادة تكون في درس أو خبره في هذه الأمور.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بما يجري على الساحة الفنية اليوم، ومن يلفتك من الفئة الجديدة الشابة؟

داليا البحيري: انا سعيدة بالمساحة الفنية هذا العام، أولاً لأن النشاط ازدهر وأصبح هناك أعمال قوية فنياً، بالإضافة لوجوه جديده ظهرت على الشاشة، وأيضاً مخرجين حديثين يقومون بأعمال رائعة، وهناك أيضاً تنوع في الأعمال الدرامية.. وبطبيعة الحال هناك بعض الصعوبات تواجه الفنانين ولكن انا اثق في الدراما المصرية والفن المصري يتطور ويقدم أعمال رائعة من قديم الأزل.. دائماً نرى أعمال جديده ومتطورة ودائماً تشعر بالإلهام من المعروض.

 

ELLE Arabia: إذا أردتِ تقديم ثنائي مع ممثل مصري وعربي من تختارين ولماذا؟

داليا البحيري: ممثل واحد فقط؟ لا يوجد شخص واحد، القصه ودور الشخصية تحدد الممثل الذي ستشتركين معه في العمل الدرامي.. هنالك الكثير من الممثلين ارغب في خوض عمل درامي معهم، ولكن انا ارغب في التمثيل مع الجيل الذي صعدت معه او الجيل السابق الذي لم اتشرف بالمشاركه معهم مسبقاً.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الإجتماعي - ما هي سيئاتها وحسناتها - وكيف تتعاملين معها؟

داليا البحيري: مواقع التواصل الاجتماعي دائما سلاح ذو حديد.. لها ما يميزها والعكس.. من الممكن ان نظهر على طبيعتنا وانا أفضل ذلك.. والبعض يستغل ذلك في العمل والإعلام وهذا أمر إيجابي، ولكن مواقع التواصل الاجتماعي تجعل من خصوصيه الفنان شيء صعب، وقد يتم تفسير أي شيء تعبر عنه بطريقه خاطئة، وهذا في بعض الأحيان يسبب بعض المشاكل، فيجب الحرص في كل كلمة تكتب وفي كل ما يتم نشره على هذه المواقع.

 

ELLE Arabia: مفتاح النجاح بالنسبة لك؟

داليا البحيري: اعتقد ان مفتاح النجاح هو الاجتهاد، كلما عمل الإنسان على تطوير نفسه ورغبته في التعلم وان يلزم نفسه ان يعمل بهوايته وان يستمتع بما يقدمه كهوايه لان هذا سيؤدي للمزيد من النجاح، بدل التعامل معها كاحتراف لان هذا سيزيد من الضغوط عليه.

 

ELLE Arabia: إذا قابلت ممثل\ممثلة يافعة في أول الطريق ما هي النصيحة التي تقدمينها؟

داليا البحيري: نصيحتي هو ان يستمروا في الاجتهاد والتركيز على نفسهم أكثر.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟

داليا البحيري: رأيي في المرأه العربية أنها ثرية جداً على جميع الأصعدة… هي ام عظيمة وزوجة رائعة وربه اسرة أيضاً.. واليوم تشارك في المهرجانات العالمية و الدولية بشكل كبير. ‏المرأة العربية لها طابع مميز عن أي مرأة أخرى، هي دائماً تتميز مشاعرها بالحنان والدفء وهذا ما تكتسبه من عاداتنا وتقاليدنا وما تكتسبه من صفات كثيرة تميزها عن أي مرأه أخرى في العالم. وأكثر ما يميزها تمسكها بالعادات والتقاليد والأسرة وأصولها.

 

ELLE Arabia: من خلال دورك كنجمة مؤثرة، ما هي رسالتك للمرأة العربي والشعب العربي ككل؟

داليا البحيري: رسالتي للمرأة العربية أنها تتميز بهوية لو تمسكنا بها سوف نصل لأبعد ما يكون في العالم.. فكلما تمسكنا أكثر بشخصيتنا وهويتنا كلما تميزنا أكثر.

 

ELLE Arabia: إذا أتيح لك فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديك القدرة على إختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ لماذا؟

داليا البحيري: هذا السؤال يعتمد في الأساس على الأدوار المقدمة، القصة المكتوبه تفرض الأدوار في العمل الدرامي.. ودائماً المخرج والمؤلف والكاتب لهم وجهه نظر في اختيار الشخصيات.

 

ELLE Arabia: حدثينا عن أصداء عمل فالنتينو وما هي الأعمال الرمضانية التي تشاهدينها وأيّ منها هي المفضلة لديك؟

داليا البحيري: أحمد الله على ردود الفعل التي تلقيتها عن دوري في فالنتينو. ردود الفعل إيجابية جداً، وكانت التعليقات ان الدور الذي قدمته هو مختلف على أدواري السابقة وأنا سعيدة بهذه الآراء جداً. بالطبع تحمست من ردود الفعل التي ذكرت ان ظهوري في المسلسل خلق روح جديده داخل العمل.

شاهدت في رمضان ١٠٠وش، ونحب تاني ليه، والبرنس، ‏و فرصة ثانية، ‏و الاختيار. ‏ومن دون شك فالنتينو!

 

ELLE Arabia: أعمالك المستقبلية؟

داليا البحيري: انا لا أعرف ماهي أعمالي المستقبليه بسبب فايروس كورونا.. أأمل أن نمر من هذه المرحلة على خير وان يحفظنا الله.

 

ELLE Arabia: مقولة أو حكمة في حياة داليا البحيري؟

داليا البحيري: الحكمة في حياتي هي Faith Moves Mountains ‏أو الإيمان يحرك الجبال. حينما نؤمن بشيء، نستطيع ان نحرك جبال حتى نصل.

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

داليا البحيري: أتمنى إني دائما أكون عند حسن ظن القراء، ‏والجمهور والمشاهدين، ‏لان هذا بالطبع يحفزني جداً. ‏

التقدير يصنع الفارق مع الفنان.

 

 

إدارة إبداعية وتنسيق ملابس: نور حسن \ Radical Contemporary

تصوير: عمر حربي

مكياج: نهى عز الدين

شعر: إسلام زكي\ Headlines Salon

أقراط: The W Jewelry و Alia Khafaga

بليزر: Farah Wagdy

قد يهمّكِ أيضاً