مقابلة مع الإعلامية شيرين حمدي

مقابلة مع الإعلامية شيرين حمدي

وجه اعلامي متميز وراقٍ، حضوراً ولياقةً. فهي صاحبة الوجه البشوش والأسلوب الأدبي الرفيع، وتبشر بمستقبل واعد في الحقل الاعلامي بما تملك من ثقافة عالية ودبلوماسية في حواراتها العفوية مع الضيوف وشفافيتها.


وفي اول لقاء معها تشعر بمعرفتك لها منذ زمن طويل، لاستقبالها وابتسامتها المعهودة التي تدخل الى القلوب دو استئذان وترفع التكلفة بينها وبين الضيف.

 

وكان لـ Elle Arabia وشيرين جلسة مميزة وعفوية حيث حدثتنا أكثر عن مسيرتها وأعمالها وشخصها.


Elle Arabia: حدثينا عن بدايتك، لماذا وكيف إخترتي هذا المجال؟

شيرين حمدي: بدايتي كانت online مع برنامج "أنا وهي" مع شركة "دي سلطة" والتي تدعى الآن "طيارة"، حيث كان صديق طفولتي محمد بسيوني هو مؤسسها. وذات مرة كنت أتكلم معه بكل شغف عن عمله هذا وبدأت أشجعه، عندها شعر أنني مناسبة أيضاً لهذا العمل فعرض عليّ أن أشاركه تلك التجربة ولم يكن ببالي أبداً ذلك الأمر لكنني لم أرفض.

وتواصل معي من بعدها وأصر على الموضوع وقال لي أنه سوف يخرجني من نطاق الموضة إلى نطاق نمط الحياة Lifestyle وهكذا كانت بدايتي حيث أنني لم أدرس التقديم أو الإعلام، بل النصيحة الوحيدة التي تلقيتها كانت "كوني أنتِ".

والحمدالله كنت محظوظة وكان البرنامج برعاية Cairo Festival City وهو مجمع تجاري لم يمض وقت على إفتتاحه حينها، وكان الراعي الحصري للبرنامج لمدة سنة. وكان برنامج ناجح جداً ومن بعده قمت بعدة أعمال لكن الناس ما زالت تسألني عن برنامج " أنا و هي". وأنا ممتنة لهذه الإنطلاقة وسعيدة جداً بها.

 

Elle Arabia: كيف توفقين بمهامك كونك أم، ربة منزل، زوجة وإمرأة عاملة؟

شيرين حمدي: من أجل التعامل بتوازن مع الثلاثة أمور، أقوم بتنظيم وقتي لكي أعطي كل مسؤولية حقها، وأعتمد على سياية تدوين أي تفصيل مع وقته وهكذا أتغلب على فرضة النسيان، وأسهل حياتي بكوني منظمة وأقوم بإدارة كل شيء بالطريقة والوقت الصح.

 

Elle Arabia: برأيك من هي مقدمة البرامج الأولى في الشرق الأوسط؟

شيرين حمدي: الرقم الأول لمقدمي البرامج التلفزيونية في الشرق الأوسط هي إسعاد يونس ومن دون تفكير فهي تتمتع بالموهبة وخفة الظل وهي منتجة خطيرة وأنا من أشد معجبيها.

 

Elle Arabia: ما هي نقطة التحول في مسيرة شيرين حمدي؟

شيرين حمدي: نقطة التحول في حياتي كانت عندما إتصلت بي نهى محيي الدين، والتي كانت رئيسة تحرير برنامج "عسل أبيض" في تلفزيون Ten TV، وقالت لي أننا رأينا عملك وأدائك في برنامج "أنا وهي" وعرضت عليّ الظهور على التلفزيون. أنا كنت أنتظر على نار تلك الفرصة، ولم أتردد في قبولها، وبدأت بالظهور ساعتين يومياً على الهواء مباشرة ولخمسة أيام في الأسبوع. كان تحول كبير لي!

لكن عندما تساءلت عن الموضوع، قالوا لي نحن نثق بك، ونعلم أنك على قدر المسؤولية.

وطبعاً، محمد بسيوني هو الذي أعطاني الفرصة الأولى، لكن نقطة التحول الحقيقية جاءت عن طريق السوشيل ميديا ومن ثم والسائل الإعلامية.
وهناك نقطة تحول أخرى أيضاً أعتز بها جداً، وهي عندما عرضت عليّ قناة "On E" الظهور ببرنامج خاص لي يتحدث عن المشاهير الذي أقوم بتقديمه حالياً.

 

Elle Arabia: مصر هي هوليوود الشرق. ومعظم الشخصيات البارزة، تتجه للتمثيل، حتى وإن كان مجالها مختلف، هل فكرت بالتمثيل؟

شيرين حمدي: موضوع التمثيل قمت بالتفكير به، لكنني لا أريد خوض هذا المجال كوني راضية ومكتفية كمقدمة برامج. كما أنني أحب التركيز على العمل الذي أقوم به. كثير من الناس تساءلوا عن هذا الموضوع لكنني راضية عن مهنتي وهذه هي المهنة التي أريد أن أركز عليها وأتطور كي أصل إلى ما أريده وبحرفية عالية.

 

Elle Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم؟

شيرين حمدي: أنا فخورة بالمرأة العربية والتي وصلت له من مراكز، حيث باتت لا تشعر بأنها أقل من الرجل بشيء. فالمرأة في هذا الجيل تستطيع خوض أي عمل أو مركز كما الرجل. لذا أنا فخورة أنني أرى النساء العربيات يحققن أحلامهن وهن على مقدرة من تحقيق أي شيء يردنه.

 

Elle Arabia: من هي الشخصية التي إستضفتها وكانت مميزة لك؟ وهل من شخصية تحبين أن تستضيفيها؟

شيرين حمدي: لا أستطيع تحديد أكثر شخص ممتع استضفته، ولكن أكثر شخص أحب أن أستضيفه حتى لو صعب، هي قدوتي أوبرا وينفري. وبالنسبة لي أي شخص أستضيفه يضيف إلى شخصي الكثير وأعتز به .

 

Elle Arabia: هل أنت راضية عن ما حقتته حتى اليوم؟

شيرين حمدي: أنا ممتنة لما أنا عليه اليوم. فلقد وصلت لنقطة حيث أشعر بالسعادة لما أقوم به، لأني لطالما أحببت أن أكون على ما أنا عليه الآن. لذلك أتمنى أن أبقى على هذا الطريق.

 

Elle Arabia: أين ترين نفسك خلال بضعة أعوام؟ ولو لم تكون مقدمة برامج ما كانت ستكون مهنتك؟

شيرين حمدي: أنا سعيدة جداً بمهنتي ولو إستطعت أن أختار مجدداً سوف أختار نفس المهنة، لأنني أحبها من كل قلبي! ولكن في المستقبل أيضاً ممكن أن أختار أن أفتتح مخبزي الخاص، لأنني أحب عمل قوالب الحلوى المزينة ولدي الآلات المطلوبة، وكنت على وشك القيام بهذا المشروع، لكن حينها جاءت فرصة "أنا وهي" وكان عليّ أن أختار. ولكن في يوم من الأيام عندما أتفرغ، سوف أقوم بهذا المشروع.

 

Elle Arabia: ما رأيك بموجة مواقع التواصل الإجتماعية، وكيف تتعاملين مع سيئاتها وحسناتها؟

شيرين حمدي: بالنسبة لي السوشيل ميديا هي شيء مهم جداً، لا بل هي أداة المستقبل. فمن خلالها يمكن تعزيز التواصل بين الناس وإيصال أي فكرة بسرعة، كما انها تساهم في تسويق أي عمل. لكن مشكلتها هي أن بعض الناس تتخفى وراء الشاشة وتظهر بعض الآراء بطريقة غير لائقة، لأن الناس ليسوا وجهاً لوجه مع الطرف الأخر، حينها يصبحون أكثر جرأة أو وقاحة، وهذا يتخطى موضوع إعطاء الرأي ليصبح قلة أدب. لذلك السوشيل ميديا هي أمر لا بد منه في عصرنا ولكن علينا أن نكون حذرين.

 

Elle Arabia: على عكس الكثير من الشخصيات، تحرصين على أن يرافقك زوجك في كل مناسبتك، كما وأنك تشاركين صوره وصور إبنك الوحيد مع متابعينك بإستمرار. ما تعليقك؟

شيرين حمدي: ​​​​​​​أنا لا أقوم بعرض أي صورة لأحد من دون موافقته. فمثلاً حتى زوجي وإبني إذا لم يكونوا موافقين على ذلك، فأنا لا أقوم بمشاركة صورنا وعرضها. لكن طالما ليس لديهم مشكلة في ذلك فلم لا. أنا أحب أن أكون قريبة وواقعية مع متابعيني وأصدقائي في الوسط.

 

Elle Arabia: بحكم مركزك، لديك تأثير كبير على الناس. ما هي القضية التي تشغلك وتحبين طرحها وتنمية حلولاً لها؟

شيرين حمدي: ​​​​​​​أكثر موضوع يشغلني ويثير إهتماهي هو الحيوانات وحقوقها. فأنا حساسة جداً تجاه هذا الموضوع، وأنا شخصياً لدي أربعة كلاب وأهتم بها جداً.

عندما أرى حيوانات مصابة، أحاول مساعدتها وأقوم دائماً بالتوعية بقولي أن الحيوان هو روح علينا مراعاته وعدم أذيته وإذا كان لدينا الفرصة لإنقاذ أي روح بريئة فعلينا القيام بذلك. وأريد أن اقول أنني طبعاً مهتمة بقضايا الأطفال، والناس، والسرطان والأمراض، وأحترم جميع هذه القضايا، لكنني لا أرى العديد من الناس الذين يهتمون بحقوق الحيوانات في مصر، لذا أحاول بشكل دائم دعم هذا الموضوع كي نستطيع إعطاء هذا الموضوع حقه.

 

Elle Arabia: قدوتك ومثالك الأعلى؟

شيرين حمدي: ​​​​​​​قدوتي في الحياة هي قطعاً أوبرا وينفري. أما شعاري في الحياة فهو "إذا كان هناك إرادة إذاً هناك طريقة".

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia؟

شيرين حمدي: ​​​​​​​الشكر والإمتنان على هذا اللقاء، فأنا من أشد معجبين هذه المجلة منذ كنت طفلة. هذا حلم وتحقق أن أقوم بتصوير ومقابلة معكم، لذا أشكركم جداً على إيمانكم بي وبمهنتي. شكراً على هذه الفرصة أحبكم كثيراً.

 

حاورتها: فدى رمضان

 

 

تصوير وإدارة فنية: نوران خليفة

تنسيق ملابس: مصطفى وحيد

ميك آب: ريهام خليفة

مستحضرات تجميلية:Bionike Egypt

شعر: محمد الصغير

أزياء:Shahira Lasheen و Okhtein (حزام)

مجوهرات: Eclat Egypt و Egypt Gold

قد يهمّكِ أيضاً