مقابلة حصرية مع مايان السيد الممثلة الشابة المتألقة

مقابلة حصرية مع مايان السيد الممثلة الشابة المتألقة

ممثلة مصرية يافعة وموهوبة، استطاعت أن تخطف أنظار الجمهور منذ أولى تجاربها الدرامية، مما خولها للمشاركة في أهم الأعمال وإلى جانب نجوم الصف الأول بشخصيات متنوعة. 

 

هي "لذيذة وخفيفة الظل" والبسمة لا تفارق وجهها، برهنت عن جدارتها وموهبتها العالية، وعلى الرغم من صغر سن تجربتها التمثيلية إلا أنها تمكنت بفترة زمنية قصيرة من إحتلال مواقع متقدمة على سلم الشهرة بخطاً ثابتة وطموح دون حدود.

 

كان ل Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء المميز معها حيث تحدثت عن جديدها وغيرها من الأمور التي تتعلق بمسيرتها وشخصها كما وأبهرتنا بحوارها اللذيذ والعفوي الذي يدل شخصية واعية ومتميزة... فكان هذا اللقاء! 

 

 

 

ELLE Arabia: حدثينا على بدايتك، كيف ولماذا اخترتِ هذا المجال؟

مايان السيد: أنا لم أختر التمثيل، التمثيل هو الذي اختارني. منذ صغري أحب التمثيل والمسرح والرقص، فقد كنت أرتدي ملابس أمي وأؤدي لهم في البيت شخصيات وأقلد اللهجات العربية المختلفة. لم أكن أعرف كيف سأدخل هذا المجال، كنت أجلس أنا وأهلي نتصفح الجرائد لنرى إن كان هناك فرص تمثيل متاحة ولكننا لم نجد أبداً. عندما كبرت بدأت أبحث وحدي عن تجارب الأداء وقدمت بعض الإعلانات، ثم أتيحت لي الفرصة أن أقدم دور تمثيلي في مسلسل "أبو البنات" ومن هنا ابتدأت مسيرتي الفنية.

 

 

ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك؟ وهل أنت راضية عما حققته وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتِ بها؟

ميان السيد: أظن أن مسلسل "كأنه إمبارح" هو العمل الذي شكل نقلة في مسيرتي، حيث بدأ الجمهور يتعرف عليّ كشخصية "ليلى". ولكنني لم أتوقع أن أنجح في تجسيد هذه الشخصية لأنني كنت أمرّ في فترة عصيبة للغاية وكنت أعاني من قلة الثقة في النفس. ولكني كنت مخطئة فقد أثار هذا الدور ضجة ونجح بشكل مبهر. أنا راضية تمامًا على ما أقوم به وأمشي بخطوات ثابتة وأختار أدواري بعناية. أنا لست نادمة على أي عمل قمت به.

 

 

ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

مايان السيد: أنهيت تصوير دور صغير في فيلم "المحكمة" إنتاج أحمد السبكي وإخراج أستاذ أحمد أمين وبطولة عدد من النجوم.

أنا متحمسة جداً لهذا الفيلم وأتطلع لسماع آراء الجمهور. أتمنى أن أحصل على أدوار مختلفة، فأنا لا أريد أن يتم حصري في دور الفتاة اللطيفة، يمكنني تقديم ما هو أكثر من ذلك.

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمنافسة الموجودة بين ممثلين جيلك؟

مايان السيد: لا أرى أن المنافسة يجب أن تكون بيني وبين أحد، فالمنافسة الحقيقية هي بيني وبين نفسي، كيف سأقدم أفضل مما قدمت، وكيف سأطور من نفسي، وأصل لدرجة أكبر من الثقة بالنفس وعدم الخوف. فأنا أستغل أوقات فراغي في تطوير إمكانياتي. لا أحب أن أقارن نفسي بأحد لأن هذا سيشغلني عن التركيز على نفسي.

 

 

 

ELLE Arabia: برأيك من هو نجم مصر الأول والعالم العربي (ممثل\ممثلة)، ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائي ولماذا؟

مايان السيد: لا أتفق مع تسمية أي ممثل بنجم مصر الأول، هناك العديد من الممثلين البارعين أتمنى أن أعمل معهم جميعاً. ومن النجوم الذين أريد أن أعمل معهم نيللي كريم، آسر ياسين، ماجد الكدواني، خالد الصاوي، منة شلبي، كريم عبد العزيز، أحمد السقا وعادل إمام.

 

 

ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما الذي يضمن استمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

مايان السيد: الاستمرارية هي مفتاح النجاح، فالموهبة وحدها لا تكفي يجب أن نطور أنفسنا طوال الوقت وأن ننمي هذه الموهبة. أعتقد أيضاً أن البُعد عن الغرور من مفاتيح النجاح فيجب أن تكون قدمي دائماً مرتكزة على الأرض، الغرور يُحجّم من تطور الإنسان. حب الناس أيضاً من مفاتيح النجاح وأحب أن أكون على طبيعتي طوال الوقت وأعرف أن الجمهور سيحبني كما أنا.

 

 

ELLE Arabia: بـ3 كلمات كيف تصفين نفسك؟

مايان السيد: طموحة، شغوفة وشجاعة.

 

 

ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

مايان السيد: هناك الكثير من الناس أراهم مثلي الأعلى. ففي التمثيل أنا مولعة بفيولا ديفيس، وفي مصر أحب منى زكي فهي استطاعت الجمع بين كونها نجمة كبيرة وصاحبة أسرة جميلة، وهذا ما أتطلع له في المستقبل. أما عن مثلي الأعلى في الحياة عامة سأقول، أي شخص رحيم مهتم بمساعدة الحيوانات، وذوي القدرات الخاصة لأنهم يحبون الحياة وأهلهم الذين يحبونهم ويعتنون بهم. هناك مقولة أؤمن بها جداً وهي" أن النجاح ليس وجهة وصول، إنما هو رحلة." فأنا أحب أن أستمتع وأعيش كل لحظة من الرحلة فربما لن أصل للوجهة التي أريدها ولكنني على الأقل سأكون قد استمتعت في محاولة الوصول إليها.

 

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وأنثى، ما الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

مايان السيد: أنا أرى أن المرأة العربية اليوم قوية وشجاعة ولديها قوة إرادة وعزيمة وتملك حرية الاختيار ولا يُفرض عليها شيء. الآن أصبحت المرأة على دراية بقدراتها وطموحتها، واستطاعت أن تحققأمور لم تكن تتوقع يوماً أن تتحقق. أنا سعيدة بكوني امرأة في هذا العصر. فأنا لديّ صوت يمكنني أن أستخدمه للدفاع على حقوقي، أنا سعيدة بأن أشهد هذا التغيير الذي أصبح موجوداً الآن. الرسالة التي أود أن أوجهها للعالم بأجمعه من خلال عملي هي انعكاس لما تتعرض له المرأة، وأريد أن أرسل للمرأة رسالة صمود وأنها ليست وحدها، وأنها تستطيع أن تحقق أحلامها وأن تصل لأعلى المناصب.

 

 

ELLE Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الاجتماعي ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

مايان السيد: لقد عرفت قيمة وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي، قبل هذه السنة كنت أراها منصة لعرض الصور والفيديوهات ووسيلة تقديم موهبتي الفنية، ولكن كنت أرى أن جانبها السلبي يطغى على الإيجابي، فقد تدمر حياتك الاجتماعية إذا توغلت في تلك المنصات. ولكنني أصبحت أحبها وقت الحجر المنزلي العام الماضي عندما تحولت لمنصات نناقش فيها المواضيع المهمة، مثل التحرش والعنف ضد المرأة وحقوق الحيوان وما إلى ذلك، فقد أصبح عندي القدرة على إحداث فرق بمجرد كبسة زر. الآن أصبح صوتي مسموعاً ومؤثراً. الآن يمكن استخدام تلك الوسائط بطرق مختلفة حتى نصل لما نريد، ولكن هذا لا يمنع أن لها سلبيات مثل التنمر.

 

 

ELLE Arabia: إذا أتيحت لك فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديك القدرة على اختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ لماذا؟

مايان السيد: المخرج هو أنسب شخص يقوم بهذا الاختيار، فهو يكون لديه الصورة الكاملة عن توزيع الأدوار وما إلى ذلك، لن أتدخل في الاختيار حتى لو أصبحت بطلة العمل، فأنا ممثلة وعملي هو التمثيل وليس اختيار زملائي.

 

 

ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

مايان السيد: أريد أن أقدم أدواراً مختلفة ومتنوعة ولا أريد تكرار نفسي، ولا أريد أن ينحصر في دور الفتاة اللطيفة المظلومة. أريد أن أؤدي دور الشرير والبطل الخارق، كما أريد أن ألعب دور شخص من ذوي القدرات الخاصة، وأريد أيضاً أن أؤدي دور في فيلم تشويقي وأمور كثيرة أخرى.

 

 

ELLE Arabia: من يلفت انتباهك من ممثلي جيلك؟

مايان السيد: أحمد مالك وأسماء أبو اليزيد وغيرهم الكثير.

 

 

 

ELLE Arabia: هل تؤمنين بالصداقات في الوسط الفني؟

مايان السيد: نعم أؤمن بوجود أصدقاء في الوسط الفني وليس فقط الوسط الفني بل في كل الأوساط، فعندما تحيط نفسك بمن يملكون نفس الاهتمامات مثلك ستجد أن هناك طاقة دعم متبادلة بينكم، وينشأ نوع من أنواع الروابط بسبب سهولة التواصل والفهم. وأرى أن الصداقة بين الممثلات شيء مهم جداً فنحن مثل مجتمع صغير نشجع وندعم بعضنا البعض لأبعد حدود.

 

ELLE Arabia: ما رأيك في الأعمال التي قمت بتقديمها هذا العام خصوصاً أنه كان عام حافل لك - وما العمل الأقرب إليك؟ تجربتك الرمضانية؟ وهل من أعمال أخرى شاهدتها نالت إعجابك؟

مايان السيد: مشاركتي في ٣ أعمال في رمضان ٢٠٢١ لم يكن في الحسبان، حيث أنني قمت بتصوير جزء من "لعبة نيوتن" و"هجمة مرتدة" ثم جاءت كورونا وتفاجأت أنهم سيتم تأجيلهم للعام القادم، وأثناء التصوير وردني اتصال للمشاركة في مسلسل مع يسرا "حرب أهلية" وكنت في غاية السعادة قمت بتأجيل كل أعمالي وحتى دراستي في الجامعة، كي أستطيع التفرغ للثلاثة أعمال، وقد جنيت ثمار ما زرعت عند نجاحها ورأى الناس أنه يمكنني أن ألعب أدواراً مختلفة.

 

كان هذا توفيق من الله، فأنا كنت أحتاج مثل هذا حتى أعمل على نفسي أكثر وأن أطور من نفسي. كانت الثلاث تجارب مختلفة تماماً وجميعها محببة إلى قلبي ولا أستطيع الاختيار بينها، وقد سعدت جداً بتأدية بهذه الأدوار جميعها، وقد تعلمت الكثير منها وسأحملها في قلبي طوال العمر. أعجبني مسلسل "خلي بالك من زيزي" جداً وأعجبتني الرسالة في المسلاسلات التي قدمتها وكذلك مسلسل "الاختيار ٢".

 

 

 

عيد الميلاد: ٩ نوفمبر ١٩٩٧

البرج: العقرب

العطر الفضل: لا يوجد عطر محدد - أي عطر يحتوي على رائحة الفانيليا

الكتاب المفضل: The secret

المطبخ المفضل: المصري

العلامة المفضلة: براند فيرزاتشي

اللون المفضل: الأبيض والأزرق

المرأة العربية المفضلة: منى زكي

الفيلم المفضل: Dead Poets Society

الممثل المفضل: فيولا ديفيس

المغني المفضل: هبة طوجي

الهدية المفضلة: السفر

 

 

حاورتها: فدى رمضان

 

 

إدارة أعمال: MAD Solutions

تصوير: أحمد سلامة

تنسيق ملابس وإدارة إبداعية: تميمة كريم

شعر ومكياج: أغنيس هوسكيلو

قد يهمّكِ أيضاً