مقابلة حصرية مع النجمة أسيل عمران

مقابلة حصرية مع النجمة أسيل عمران

النجمة المتألقة هي النجمة التي تجمع المجد الفني من كل أطرافه بكل معنى الكلمة! كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء لقاء عفوي معها، تعرفنا من خلالها على شخصيتها الرقيقة، الحكيمة، والمثقفة- كما وتحدثنا معها أكثر عن رأيها في المرأة العربية، أعمالها القادمة، وعن تعاونها الحديث مع شركة كوكا كولا، فكان هذا اللقاء المميز!

 

 

Elle Arabia: حدثينا عن بدايتك ومسيرتك الفنية- وهل أنت راضية عما حققته؟

Aseel Omran: أحببت برنامج للأطفال قدمته على قناة البحرين عندما كنت في الـ 13 من عمري، ثم شاركت في برنامج المواهب الغنائية "نجم الخليج" الذي كان يعرض على قناة دبي وذلك عام 2005. ومنذ ذلك الوقت الحمد الله إنفتحت أمامي الأبواب على مصراعيها فخضت مجال الغناء والتمثيل، ثم وقعت عقد مع روتانا كمطربة، ثم مع شركة بلاتينوم، وبعدها غصت في مجال التمثيل.

نعم أنا راضية، خصوصاً انه عندما بدأت مسيرتي لم تكن مواقع التواصل الإجتماعي تُستخدم بعد، فتعبت جداً في إثبات نفسي، لذلك شعرت بقيمة النجاح أكثر خصوصاً أن المجهود المطلوب كان أكبر.

 

Elle Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح؟ وما هي معايير النجم الناجح؟

Aseel Omran: بالنسبة لي لا يوجد معايير ثابتة، فعند كل إنسان تختلف هذه المعايير وفقاً لشخصيته وتجربته، ولكن يمكنني أن أقول انه إذا أراد الشخص الوصول والنجاح عليه أن يكون صبور، فالصبر مفتاح الفرج. عليه أن يكون صبوراً، خصوصاً مع موجة الإنتقاد التي تطال كل إنسان على صفحات التواصل الإجتماعي، علماً بأن النقد قبل هذا الوقت كان صادراً عن إنسان مخضرم، ناقد لديه خبرة، أما الأن فبات أي شخص يريد أن ينتقد ويقدم وجهة نظره ويجرّح بالآخرين. لذلك، لكي ننجح علينا أن نكون إنتقائيين وألا نصغي لكل ما يقال وألا يستفزنا النقد بل على العكس!

 

Elle Arabia: حدثينا عن تعاونك مع Coca-Cola، وما سيضيف إلى مسيرتك؟

Aseel Omran: أنا سعيدة جداً لأنني أتعامل مع شركة كبيرة بهذا الحجم، خصوصاً أنني أمثل الأغنية للفريق السعودي في كأس العالم. طبعاً هذا التعاون سيضيف إلى مسيرتي الكثير، فليس من السهل أن يختاروني من أجل هذا التعاون، وأنا فخورة بنفسي كثيراً.

 

Elle Arabia: ما هي مشاريعك لهذا العام؟

Aseel Omran: عملنا في هذا المجال الواسع، ليس ثابت فنحن ممكن أن نتلقى عرض بين ليلة وضحاها، ويمكن أن يكون هناك مشروع ويلغى، ولكن طبعاً اريد أن أتوسع عربياً بالطريقة الصحيحة كتعاوني مع كوكا كولا. كما أنني شاركت في هذا الموسم الرمضاني في مسلسل "هاروون الرشيد" وهو عمل سوري عربي تاريخي. وشاركت العام الفائت في "غرابيب سود". من الجميل أن أخوض أعمال جديدة وبذلك أكون قد تحديت نفسي ونميت قدراتي أكثر.

 

Elle Arabia: ما رأيك اليوم بالمرأة السعودية والمرأة العربية عامةً؟

Aseel Omran: المرأة السعودية تمثل فئة كبيرة من النساء العرب، وبرأيي أنها تنجز منذ القدم ولكن في ذلك الوقت لم يكن يسلط الضوء عليها. من قبل كانت بعض فئات المجتمع تعمل على تحقير المرأة وعملها وتحد من إمكانياتها ولا تحب أن تتكلم عنها، لكن اليوم تبدل الأمر إذ بات المجتمع ينتبه أكثر لإنجازات المرأة ويتكلم عنها.

 

Elle Arabia: ما الذي يميز المرأة العربية عن نظيرتها الغربية؟

Aseel Omran: لن أتكلم عن العادات والتقاليد، إنما عن إنجازات المرأة. باتت المرأة اليوم العربية والغربية متشابهتين، أصبحتا صوت واحد تنجازن وتتقدمان وتعملن. ما نختلف فيه أمور بسيطة جداً، أما عموماً فهما متشابهتين كثيراً.

 

Elle Arabia: لقد مررتِ بتجربة زواج وطلاق. ما هي نصيحتك للمرأة التي خاضت بنفس التجربة؟

Aseel Omran: بالنسبة لي أي امرأة تمر بتجربة سيئة دائماً يضعون عليها علامات تعجب وخطوط حمراء بسبب نظرة المجتمع. لذا ما أقوله لها لا تستسلمي ولا تصغي لبعض عقليات المجتمع، ولبعض الإنتقادات اللاذعة الجارحة. أي تجربة جارحة من شأنها أن تزيدك قوة ومثابرة.

 

Elle Arabia: ترعرت في السعودية وفي جو عسكري بحكم عمل والدك. ما أثر هذا على حياتك اليوم؟

Aseel Omran: على الرغم من عمل والدي في السلك العسكري كان طبعه سهل. أما أمي فهي التي كانت تستخدم النظام العسكري لتربيتنا بطريقة صارمة، وأهم صفة وميزة تعلمتها هي الإنضباط في الوقت!

 

Elle Arabia: بين الغناء والتمثيل أين تجدين نفسك أكثر؟ وهل من عامل مشترك؟

Aseel Omran: لا أحب هذا السؤال، أعشق الكاميرا وتقمص شخصية مختلفة، وأعشق الوقوف أمام الميكروفون والغناء، كل مجال أحبه بطريقة مختلفة.في القدم ايام الزمن الجميل كان معظم النجوم ونجمات الوطن العربي يجمعن هاتين المهنتين، لم تكن كل مهنة منفصلة كنا نشاهد النجم يغني ويمثل مثل أم كلثوم، شادية، عبد الحليم وغيرهم، وأنا سوف أعمل في المجالين لعلني أستطيع أن أقدم عمل مميز يمكن من خلاله أن أغني وأمثل.

 

Elle Arabia: كيف تصفين علاقتك بأختك الإعلامية لجين عمران؟ وبكلمات قليلة كيف تصفينها؟

Aseel Omran: علاقتي بأختي لجين من الصعب أن أصفها، أنا ولجين أكثر من مجرد أختين. على الرغم من إنشغالاتنا الدائمة وضيق الوقت الذي لا يسمح لنا بأن نتقابل ونتواجد مع بعضنا البعض كل يوم، لكن أجمل شعور في الدنيا أن يكون لديك سند في عائلتك. علاقتي متينة بأختي فلجين حبيبتي، أختي، صديقتي، وسندي ولو مهما حصل هي دائماً الى جانبي.

 

Elle Arabia: هل من منافس لك؟

Aseel Omran: المجال واسع ويستوعب كل الناس، وأي شخص يمكن أن يدخل المجال، ولكن التحدي هو الإستمرارية. المنافسة ضرورية، ومن الجميل أن يطور الإنسان من نفسه. لا يوجد شخص معين ينافسني أو أنافسه، أنا على ثقة أن الشخص الجيد والموهوب يستطيع أن يبرز وعليه أن يعمل على تعزيز نفسه أكثر.

 

Elle Arabia: ما هو ردّك على منتقديك؟

Aseel Omran: أقول لهم أنه في حال وجود شخص مخول، وناقد مخضرم، درس أسس النقد وهذا هو عمله الفعلي يستطيع أن يكلمني شخصياً وينتقدني وسوف أتقبل الموضوع بكل رحابة صدر، لأنني على يقين أنه ينتقد من أجل مصلحتي ولأنه خبير في هذا المجال. أما بالنسبة للنقاد على مواقع التواصل الإجتماعي الذين يسجلون الفيديوهات، وينشرون بعض الكتابات الجارحة والمهينة، أقول لهم لن تصلوا لأي مكان بل على العكس عملكم لن يتخطى الجلوس على الكرسي وتسجيل فيديوهات فارغة تنتقدونني من خلالها، وكونوا على ثقة أنني الحمد الله سوف أعمل وأتقدم وأتطور نفسي.

 

Elle Arabia: ما رأيك بموجة السوشال ميديا، وما هي حسناتها وسيئاتها؟

Aseel Omran: ليس لدي أي مشكلة مع هذه الموجة، فطبعاً كشخص في الوسط الفني خدمني وخدمنا جميعاً، ولكن ما يزعجني هو الشهرة السريعة التي يكتسبها البعض من دون أن يكون هناك مضمون مميز ومحترف، ولكن يمكننا أن ننظر بنظرة إيجابية أنه أظهر لنا كمية الناس الفارغة، المشكلة ليست مشكلة السوشال ميديا بل مشكلة الناس نفسها التي تستغل هذه الصفحات والمواقع.

 

Elle Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia؟

Aseel Omran: شكراً على المتابعة، وشكراً لكل الكلام الجميل والصادق الذي قلَ وجوده، وأتمنى أن تكون هذه السنة سنة خير للجميع.

 

معلومات شخصية عن أسيل عمران

  • عيد ميلادها: 12 نوفمبر
  • برجها: العقرب
  • عطرها المفضل: Pure Poison من Dior
  • كتابها المفضل: أي كتاب ل دان بارون يستهويني!
  • مطبخها المفضل: العربي
  • العلامة التجارية المفضلة لديها: ليس عندي أي علامة مفضلة، أحبهم كلهم
  • لونها المفضل: الأزرق
  • المرأة العربية المفضلة لديها: أمي
  • فيلمها المفضل: Shape of Water
  • ممثلها المفضل: ليوناردو دي كابريو وطوم هانكس
  • مغنيها المفضل: كاظم الساهر وإيد شيرين 
  • الإعلامي المفضل لديها: لجين عمران وعلي نجم
  • هديتها المفضلة: الهدية حلوة وجميلة كيف ما كانت

 

حاورتها فدى رمضان

قد يهمّكِ أيضاً