جيسي عبدو تصعد بثقة وتأني على سلم النجاح!

جيسي عبدو تصعد بثقة وتأني على سلم النجاح!

النجمة اللبنانية .. من الـ"إسكتشات" الكوميدية إلى الأدوار الدرامية، مسيرة فنية حافلة بالنجاح والتألق والإبداع، بعدما عملت جاهدة على نفسها، حتى أصبحت بفضل ثقافتها ووعيها إلى جانب جمالها وشطارتها، ممثلة تقف إلى جانب كبار الدراما العربية جنباً إلى جنب، إلى أن برهنت نفسها ووجدت مكاناً لها بين العمالقة، وإستطاعت بأدائها اقناع المشاهد العربي من خلال المسلسلات العربية المشتركة...


وبرعت جيسي في دراما كما برعت في الكوميديا، إذ أنها مع كل عمل تثبت تفسها وتنتزع الإعجاب والتقدير لدرجة الإنبهار، ليس فقط من المشاهدين، بل أيضاً من جميع العاملين في الوسط الفني. 


رغم عفويتها، فإن جيسي مع كل عمل جديد تفجر طاقات فنية-إبداعية، خصوصاً وأنها لم تأسر نفسها في دور نمطي، بل هي على الدوام متجددة في إطلالتها، كتأكيد على براعتها التمثيلية، وقدرتها التجديدية في أداء الأدوار المختلفة والمتعددة.


واللافت في شخصياها التواضع، وعدم الإلتفات على نشوة النجومية، التي زادتها تواضعاً، وكانت حافزاً لها لمزيد من العمل الدؤوب والجدي على تطوير موهبتها وأدائها وثقافتها الفنية.

 

ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك، هل أنت راضية عما حققته، وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتِ بها؟

جيسي عبدو: لكل عمل قدمته دور في رسم ملامح شخصيتي الفنية، وراكم لا شكّ شيئاً إيجابياً في مسيرتي المهنية. (بنت الشهبندر) كان مهماً، (جريمةشغف) طبعاً، (كاراميل)، (صانع الاحلام) كان له وقع خاص أيضاً. والعمل الذي أصوّره حالياً في أبو ظبي بعنوان (ركان) من ١٠ حلقات سيكون نقلة كبيرة ومفاجأة للجمهور. أما بالنسبة لموضوع الرضى، فطبعاً راضية وممتنة، لكني أحلم بالتطور وأحلم بترسيخ خطواتي وإثبات نفسي أكثر في المهنة التي أحبها وأقدمها بشغف. وطبعاً لم أندم على شيء قدمته. كل خطوة ناقصة في مسيرتي علّمتني شيئاً. وتركت فيّ أثراً وعلمتني أن أتطور وأغير في مسار خياراتي ومهنتي.

 

ELLE Arabia: لو لم تختاري مهنة التمثيل ما هي المهنة التي كنت تحبين ممارستها ولماذا؟

جيسي عبدو: دائماً ما أفكر بيني وبين نفسي وأسال هذا السؤال. لا يمكنني أن أتخيل نفسي سوى ممثلة. أحب هذه المهنة، وأستمتع بمجال الخيال فيها، والتنوع والتغيير في الشخصيات والحالات والأحداث. لا أتخيل نفسي إلا ممثلة.

 

ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

جيسي عبدو: ذكرت أني أصور حالياً (راكان) وأنا بانتظاره بفارغ الصبر، وأعتقد أن دوري فيه سيكون صدمة للناس. كما أنني أقرأ أكثر من نص، وهناك مفاجأة جميلة أعلن عنها قريباً.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمنافسة الموجودة بين ممثلين جيلك؟

جيسي عبدو: المنافسة موجودة ومطلوبة جداً وإلا لما كان لدينا الحافز على التطوير وتقديم الأفضل. أنا بعيدة كل البعد عن أجواء الوسط، لكني موجودة بعملي فقط، ولا شكّ أن كثيرات تبرزن وتقدمن أعمالاً ناجحة، ما يحفزني لتقديم الجديد والمختلف.

 

ELLE Arabia: برأيك من هو نجم العالم العربي (ممثل\ممثلة)، ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائي ولماذا؟

جيسي عبدو: هناك مفهوم خاطئ بأن هناك نجم واحد أو نجمة واحدة. هل يتابع الجمهور مسلسلاً واحداً؟ هل يحبون فناناً واحداً؟ لا شكّ أن نجومية الأشخاص تختلف بحجمها ومدى انتشارها، لكنّ أسماءً كثيرة موجودة ومميزة وينتظرها الناس. بالنسبة لي أحب أن أشارك في أعمال البطولة مع نجوم كثر يبرعون في ما يقدمونه، وأحب حضورهم من بينهم قصي خولي، تيم حسن، مكسيم خليل، أمير كرارة، عمرو يوسف، محمد رمضان، علي ربيع في مصر وكثر آخرين.

 

ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح وما الذي يضمن استمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

جيسي عبدو: مفتاح النجاح أن تكوني حقيقية في أدائك. أن تعطي كل شخصية حقها، دون أن تشغلي نفسك بالشكل والإطلالة والقشور، لأنك حين تقنعين الناس بأنك الشخصية لا أنت، تنجحين. كما أن شروط نجاح أي عمل، هو أن تتوافر فيه كل العوامل، من شركة إنتاج مطلعة، لمخرج مميزوكاتب محترف وممثلين يلائمون شخصياتهم ويناسبونها. الاستمرارية هي أصعب ما يمكن أن يحققه الفنان، لأنه يحتاج لجهد كبير، ولتوافر كل العناصر التي ذكرتها بجانبه، ليتمكن من الحفاظ على نجاح والاستمرار في تحقيقه.

 

ELLE Arabia: بـ3 كلمات كيف تصفين نفسك؟

جيسي عبدو: مصرة، صبورة وحالمة.

 

ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

جيسي عبدو: اتكل على الله، سيقدم لك ما ينفعك ولا يضرّ بك.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وامرأة يافعة، ما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

جيسي عبدو: المرأة العربية صارت شريكة حقيقية في كل المجالات. تحسن وضع المرأة عموماً، من ناحية ثبات التجربة والمشاركة والنجاح في قطاعات ومجالات ومهن كثيرة. من الادارة، إلى التعليم، فالفن. أما رسالتي، فهي لكل شابة لديها طموح، في أي مجال كان، أقول لها: حاربي، واجتهدي واعملي بجدّ وإصرار ستصلين. ولا تجعلي شيئاً يقف بوجه حلمك أو رغبتك في النجاح وفي ترك بصمة.

 

ELLE Arabia: ما رأيك يمواقع التواصل الإجتماعي ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

جيسي عبدو: مواقع التواصل قربتنا من الناس، جعلت تواصلنا معهم مباشر وأسرع. خدمتنا تسويقياً طبعاً، وقدمت لنا منصات لتسويق أعمالناومنتجاتنا، لكنها أيضاً سبب ضغوطات كثيرة في حياة كثيرين، لأنها منصات مفتوحة لكل الناس، ولأي كان، فيصبح لدى الجميع مساحةللتعبير عن رأي ولو كان جارحاً أو مؤذياً أو مهيناً. ربما هذه السلبية الأبرز لمواقع التواصل الاجتماعي.

 

ELLE Arabia: إذا أتيح لك فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديك القدرة على اختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ لماذا؟

جيسي عبدو: لا يمكنني الاجابة على هذا السؤال. شركة الانتاج والمتخصصون بالعملية الانتاجية، هم الأخبر في اختيار تركيبة ناجحة تجذب الناس. وانكان الدور لي، فسأختار أصدقائي من الوسط، لأضمن جواً أليفاً وممتعاً خلال التصوير، ولأني حتماً سأكون مرتاحة من اليوم الأول وبالتالي لا داعي للتعارف والتآلف.

 

ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

جيسي عبدو: الدور الذي أحب تقديمه، ستروني فيه في مسلسل (ركان). أحب الشخصيات المركبة، المتعبة، التي تحتاج لمجهود نفسيّ وفكريّ وجسديّ. لايمكنني البوح بالمزيد، عليكم المشاهدة ومن ثم الحكم.

 

ELLE Arabia: هل تؤمنين الصداقات في الوسط الفني؟

جيسي عبدو: قليلة جداً. فعلياً لا صداقات في الوسط الفني. هناك معارف، علاقات متبادلة ممتعة وسلسة ومريحة. احترام وزمالة. أما الصداقة الحقيقية فهي نادرة جداً.

 

ELLE Arabia: سؤال "كليشيه" ما سر نجاح صداقتك بالنجمة ماغي بو غصن؟ وكيف تصفين ماغي وهذه الصداقة ببضع كلمات؟

جيسي عبدو: نجاح صداقتنا أنها حقيقية، لا تتأثر بأي عامل خارجي أكان مهنيّ أو شخصيّ. تربطنا صداقة حقيقية، لا مصالح فيها ولا منافسة. فيالعمل نحم شريكتان، وزميلتان، وخارج البلاتوه نحن كأختين.

 

ELLE Arabia: برأيك متى ينبغي ان يطلق لقب نجم على الفنان؟

جيسي عبدو: حين تتراكم نجاحاته ويصبح في رصيده أكثر من تجربة مثمرة، تؤسس لشعبية ولقاعدة جماهيرية جيدة. حينها يصبح الفنان نجماً فعلاً.

 

ELLE Arabia: كيف تتعاملين مع النقد الموجه لك؟ 

جيسي عبدو: حسب نوع النقد. أتقبل النقد الموضوعي، الذي ينصف مرة ويلقي الضوء على الهفوات والأخطاء مرات. لا يمكن لعمل أن يكون سيئاً بالمطلق،أو ناجحاً ومميزاً بالمطلق. ولا يمكن لفنان أن يستمر في تقديم نفس المستوى، وأن يقدم نفسه بالشكل الصحيح دائماً. نحن بشر كما كلالناس، والحياة تجارب. النقد البناء أنتظره لأطور من نفسي. أما النقد الجارح فأرفضه لأنه مبنيّ على العلاقات والشللية في الوسط فقط لاغير.

 

ELLE Arabia: ماذا أضافت إليك الأعمال العربية المشتركة؟ 

جيسي عبدو: أضافت حضوراً عربياً وانتشاراً أكبر طبعاً. كما أننا في الاعمال العربية المشتركة نتبادل المعارف ونتعلم من بعضنا، وهذا يفرضه الاحتكاكاليومي والالتزام المهني بشكل يومي ولفترة طويلة.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالأعمال العربية المشترك؟

جيسي عبدو: أحبها وهي مطلوبة شعبياً والناس تتابعها بقوة.

 

ELLE Arabia: هل تفضلين العمل الموحد او الاعمال العربية التي تتضمن ممثلين عرب مختلفين يتحدثون بلهجتهم الأم (لا يعتمدون على لهجة موحدة) ؟

جيسي عبدو: أفضل العمل الجميل نصاً وإخراجاً وتنوعاً في شخصياته. لا هم ان كان موحداً أو عربياً مشتركاً. كل عمرها الدراما والسينما في مصرقائمة على التنويع والتشكيل في جنسيات نجومها، كذلك السورية كانت دوماً تستضيف أسماءً من لبنان ومصر والخليج. 

 

ELLE Arabia: كلمة اخيرة لقراء Elle Arabia؟

جيسي عبدو: شكراً على المتابعة والاهتمام. وأشكر Elle على إصرارها الدائم على تقديم صورة المرأة بشكل مختلف وعصري وجميل.

 

معلومات عن جيسي

عيد الميلاد: ١٧ شباط 

البرج: الدلو 

العطر الفضل: دهن العود و The da vinci code 

المطبخ المفضل: المطبخ الإيطالي 

العلامة المفضلة: Dior 

اللون المفضل: الأبيض 

المرأة العربية المفضلة: الملكة رانيا 

الفيلم المفضل عربي وعالمي : The best offer 

الممثل المفضل عربي وعالمي: Al paccino 

المغني المفضل عربي وعالمي: حسين الجسمي 

الهدية المفضلة: لا شيء محدد

قد يهمّكِ أيضاً