جميلة عوض تصعد بثقة وتأني على سلم النجاح

جميلة عوض تصعد بثقة وتأني على سلم النجاح

ممثلة مصرية يافعة وموهوبة، استطاعت أن تخطف أنظار الجمهور منذ أولى تجاربها الدرامية، مما خولها للمشاركة في أهم الأعمال وإلى جانب نجوم الصف الأول، أخرهم مسلسل "إلا أنا" الذي وجهت من خلاله النجمة الشابة رسالة إنسانية لـمرضى البهاق، ومدتهم بالقوة والثقة وأكدت على ضرورة احترام الجميع وعدم السخرية من شكل أي شخص!

 

 

بالعودة الى شخصية جميلة على أرض الواقع، فهي شابة "لذيذة وخفيفة الظل"، برهنت عن جدارتها وموهبتها العالية، وعلى الرغم من صغر سن تجربتها التمثيلية إلا أنها تمكنت بفترة زمنية قصيرة من إحتلال مواقع متقدمة على سلم الشهرة بخطاً ثابتة وطموح دون حدود.

 

كان لـ Elle Arabia فرصة إجراء هذا اللقاء المميز معها حيث تحدثت عن جديدها وغيرها من الأمور التي تتعلق بمسيرتها وشخصها ... 

 

ELLE Arabia: ما هو العمل الذي شكل نقلة نوعية في مسيرتك؟ وهل أنت راضية عمّا حققتِه؟ وهل تندمين على عمل أو خطوة في المجال قمتِ بها؟

جميلة عوض: أعتقد أن كل أو بالأحرى معظم الأعمال التي شاركت بها تعد في حد ذاتها نقلة نوعية لي.

ومسلسل تحت السيطرة هو أول أكبر نقلة نوعية لي، لأنه تجربتي الأولى في التمثيل، وأول عمل يقدمني للجمهور. كما أنه قد حقق نجاحاً استثنائياً.

نعم، أشعر بالرضا عن ما حققته حتى الآن، خاصة بعد مسلسل "لازم أعيش"، وما حققه هو الآخر من نجاح كبير.

ندمانة على عملين، لن أذكرهما.

 

ELLE Arabia: لو لم تختاري مهنة التمثيل، ما هي المهنة التي كنتِ ستخترينها؟ ولماذا؟

جميلة عوض: سأختار أن أكون سفيرة، خاصة وأنني درست اقتصاد وعلوم سياسية.

أو أن أكون مدربة يوغا أو مدربة رقص، لأنني أحب الرقص واعتدت طوال حياتي على أن أتلقى تدريبات فيه. أو أن أكون خبيرة تغذية أو مخرجة. وهي كلها اهتمامات قد اتخذت خطوات بها قبل أن أطرق باب التمثيل.

 

ELLE Arabia: ما هي أعمالك المستقبلية؟

جميلة عوض: انتهيت من مسلسل لازم أعيش للتو، وحالياً في مرحلة قراءة عدة أعمال معروضة علي، ستأخذ فيها قراراً بعد انتهائي من قراءتها.

 

ELLE Arabia: برأيك من هو نجم مصر الأول والعالم العربي (ممثل/ ممثلة)؟ ومن هو النجم الذي تحبين أن تشكلي معه ثنائياً ولماذا؟

جميلة عوض: ليس للنجومية مقياس معين، و لا يجب قياسها بشباك التذاكر، لأن ما يحققه شباك التذاكر يتفاوت من فنان لآخر لظروف مختلفة، قد لا يكون للفنان ذاته يد فيها.

المقياس الحقيقي لنجم مصر الأول أو لتحقيق النجومية الفنية بشكل عام هو الاحترام والحب والتقدير.

النجوم الذين أحبهم هم أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز.

 

ELLE Arabia: برأيك ما هو مفتاح النجاح؟ وما الذي يضمن استمرارية الممثلة في يومنا هذا؟

جميلة عوض: من الصعب في مهنتنا أن نقول على شئ واحد بأنه مفتاح النجاح، فهناك ممثلون موهوبون جداً ولكنهم لا يلقون قبول عند الناس، وهناك آخرون لا يملكون الموهبة ومع ذلك يحققون نجاحاً كبيراً.

أعتقد أن مفتاح النجاح الحقيقي هو الشغف والاجتهاد والصدق وحب الناس، والتوفيق من عند الله قبل كل شيء.

 

ELLE Arabia: في ثلاث كلمات كيف تصفين نفسك؟

جميلة عوض: قوة، شغف، حب.

 

ELLE Arabia: مثلك الأعلى ومقولة تؤمنين بها؟

جميلة عوض: مثلي الأعلى ليس شخصاً واحداً، بل كثيرون، فأنا أحب أن أتعلم من وأقتدي بكل شخص ناجح أو لديه صفة جيدة، سواء كان هذا الشخص مشهوراً أو لا يعرفه أحد، وسواء كان كبيراً في السن أو طفل.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بالمرأة العربية اليوم وما الذي يميزها عن نظيرتها الغربية؟ وأنتِ كممثلة وامرأة يافعة، ما هي الرسالة التي توجهينها للمرأة من خلال عملك؟

جميلة عوض: المرأة العربية اليوم وصلت لمكانة لم نكن نحلم بها، ومع ذلك مازال هناك الكثير الذي لم تحققه بعد، حتى تصل للوضع الذي تستحقه دون قهر أو ظلم.

ما يميز المرأة العربية عن الغربية هو الدفء.

أتمنى أن يحمل كل عمل أقدمه رسالة، سواء للمرأة أو للإنسان بشكل عام.

سعيدة للغاية أن أعمالي هذا العام كانت كلها أعمال متعلقة بالمرأة.

أوجه للمرأة كل الدعم وأحثها على التمسك بقوتها التي تأتي من التعليم والثقة بالنفس واحترامها وتقبلها لها، حتى لا يجرؤ أحد على استغلالها أو قهرها.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بمواقع التواصل الاجتماعي؟ ما هي سيئاتها وما هي حسناتها؟

جميلة عوض: من سيئات مواقع التواصل الاجتماعي هو تضييع الوقت في أشياء ليس لها معنى، لأنها متاحة طول الوقت ومسلية، لكنها تخلق لدى الناس إحساساً خاطئاً بالحياة الاجتماعية، هذا الإحساس يُبعدهم عن التفاعل الاجتماعي الحقيقي على أرض الواقع.

ومن حسنات مواقع التواصل الاجتماعي أنها أصبحت الوسيلة الأسرع والأحدث في تقديم كل من لديه موهبة أو عمل إلى الناس. بالإضافة إلى كونها وسيلة جيدة للتفاعل مع الأقرباء المتواجدين في بلاد أخرى ولا نستطيع رؤيتهم بشكل دائم بسبب بعد المسافة.

 

ELLE Arabia: إذا أتيحت لكِ فرصة تقديم مسلسل أو فيلم وكانت لديكِ القدرة على اختيار أبطال العمل (رجال ونساء) من تختارين؟ ولماذا؟

جميلة عوض: الاختيار يتوقف على نوعية العمل والموضوع الذي يدور حوله وكذلك الشخصيات المكتوبة، كل هذه عوامل تحدد الممثل أو الممثلة الأنسب للعمل.

 

ELLE Arabia: ما هو الدور الذي تحبين تقديمه؟

جميلة عوض: هناك الكثير من الأدوار التي أحب أن أقدمها، وبالأخص الأدوار التاريخية والأسطورية، فهي الأقرب إلى قلبي.

 

ELLE Arabia: من يلفتك من ممثلين جيلك عامةً؟ ومن الممثلين الجدد؟

جميلة عوض: من ناحية الموهبة، أحمد مالك.

من الممثلين الجدد مايان السيد.

 

ELLE Arabia: هل تؤمنين بالصداقات في الوسط الفني؟

جميلة عوض: نعم أؤمن بالصداقات في الوسط الفني. ففي الوسط الفني هناك الكثير من الأشياء المشتركة بيننا، والتي نجتمع على حبها، بل بيننا حياة كاملة من الود والتفاهم.

 

ELLE Arabia: حدثينا عن أحدث أدوارك – والرسالة وراء اختيارك هذه الشخصية؟

جميلة عوض: نور في لازم أعيش هي فتاة مصابة بمرض البهاق، وهو موضوع جريء ولم يتم طرحه من قبل.

سعدت بشدة بهذه الشخصية، فمن خلالها حاولت أن أنقل رسالة أصحاب هذا المرض وما يعانوه من تنمر في المجتمع. ومن أجل هذا الدور قمت ببحث مفصل عن مرض البهاق والتقيت بالعديد من المصابين حتى تصبح رسالتي صادقة وحقيقية.

أوجه رسالة لمريضة البهاق ولكل من لديه أو لديها اختلاف، وأقول لها عليها أن تتقبل مرضها أو اختلافها وأن تحب نفسها فهي إنسانة مكتملة لا ينقصها شيء، وأن الشخصية لا تقاس بشكلها الخارجي ولكن بما تحمله بداخلها.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بفعاليات مهرجان الجونة الذي كان لك حضور فيه؟

جميلة عوض: المهرجانات بشكل عام هي فعاليات ملهمة ومهمة جداً لصناعة السينما، فهي تحفز الفنان على المنافسة والتحسين من أدائه. ومن جهة أخرى فهو فرصة عظيمة للاطلاع على الثقافات الأخرى ومشاهدة أفلام من بلدان مختلفة. ومهرجان الجونة له مكانة خاصة لكونه مهرجاناً مصرياً مشرّفاً، بالإضافة إلى دوره في تقديم الدعم للمشروعات الجديدة.

 

ELLE Arabia: ما رأيك بموجة الموضة السائدة في مصر والمصممين المصريين؟

جميلة عوض: أشجع كل ما هو جديد سواء في عالم الموضة أو الفن أو غيره من المجالات، بشرط أن تتناسب هذه الموضة مع الذوق الشخصي وما نراه مريحاً وملائماً لنا.

 

ELLE Arabia: تظنين أنه على الفنان أن يستعين بمنسق ملابس؟

جميلة عوض: غالباً ما يكون لكل فنان رؤيته الخاصة فيما سيرتدي في المناسبات المختلفة، لكن هذه الرؤية تصبح مكتملة بالاستعانة بمتخصصين في تنسيق الملابس، لأنهم الأكثر دراية بما يلائمنا، سواء من ناحية الشكل أو الجسم أو الشخصية التي نؤديها في حالة الاستعداد لعمل جديد.

 

ELLE Arabia: كلمة أخيرة لقراء Elle Arabia

جميلة عوض: أقول لكل من يعاني أو تعاني من مرض معين أو اختلاف ما "أنتٍ جميلة" كما أنتٍ وفي كل أحوالِك، وأحب أن أؤكد على أنه قد يزيد الاختلاف صاحبه أو صاحبته جمالاً. وعلينا جميعاً أن نتقبل الآخر لأننا كلنا مختلفون بشكل أو بآخر.

 

حاورتها فدى رمضان

 

تعرفوا على جميلة عوض بسرعة!

- عيد الميلاد: 6 إبريل

- البرج: الحمل

- العطر المفضل: العطور العربية الممزوجة بعطور حديثة. وأنا أميل لتغيير العطور من وقت لآخر، والعطر الذي أستخدمه حالياً هو إبتيك لومبر دان لو Diptyque: L’Ombre Dans L’Eau

- الكتاب المفضل: لدي قائمة بالكثير من الكتب المفضلة، من بينها على سبيل المثال The Monk Who Sold His Ferrari، وقواعد العشق الأربعون

- المطبخ المفضل: الهندي والآسيوي بشكل عام والإيطالي

- العلامة المفضلة (Brand): بالمان Balmain، إف سان لورو Yves Saint Laurent، كالفين كلاين Calvin Klein، ورالف لورين Ralf Lauren

- اللون المفضل: كل الألوان ما عدا البني

- المرأة العربية المفضلة: الملكة رانيا

- الفيلم المفضل: لدي قائمة أفلام مفضلة وليس فيلماً واحداً، من بينهم على سبيل المثال My Name is Khan

- الممثل المفضل: كريم عبد العزيز، أحمد حلمي

- المغني المفضل: محمد منير

- الهدية المفضلة: أن تكون هدية من القلب ولها معنى

 

فريق العمل:

علاقات عامة وإدارة أعمال: MAD Solutions

إدارة إبداعية: نور ساطع

تصوير: لؤي ناصر

مكياج: ريهام خليفة

فيديو: كريم هاني

منسقة ملابس: مها حمادة

مساعدين تنسيق الملابس: منة وليد وهبة شبانة

شعر: Hera Beauty Lounge

موقع تصوير: Four Season First Residence

شكر خاص لروني شكري

قد يهمّكِ أيضاً