ما سبب ارتداء كيت ميدلتون لأقراط قرص العسل؟

ما سبب ارتداء كيت ميدلتون لأقراط قرص العسل؟

زار الثنائي الملكي والأمير ويليام مدينة مانشستر في إنكلترا يوم أمس، لحضور افتتاح حديقة ذا جليد أوف لايت The Glade of Light التذكارية، إحياءً لذكرى ضحايا هجوم مانشستر أرينا الإرهابي في عام 2017، الذي وقع خلال الحفل الغنائي للنجمة أريانا غراندي قبل خمس سنوات، مما أسفر عن مقتل 22 شخصًا وإصابة 500 شخص آخرين.

 

حضر الزوجان الملكيان الافتتاح الرسمي للنصب التذكاري للضحايا الذين قتلوا أو أصيبوا في التفجير الانتحاري. وارتدت دوقة كامبريدج لهذه المناسبة، فستان معطف من قماش التويد ذات تنورة مموجة باللونين الرمادي والكحلي، وجاء التصميم مزدان بالأزار مع جيوب على الخصر، أقرنته كيت بحقيبة جلدية صغيرة باللون الكحلي وحذاء مدبب من الجلد السويدي ذات كعبٍ عالٍ.

 

غير أن أزياء كيت ميدلتون لم تكن وحدها ملفتة، إنما أيضاً المجوهرات التي قامت بتنسيقها مع اللوك وتحديداً الأقراط التي جاءت على هيئة قرص العسل. فما السبب وراء اختيارها لهذا التصميم؟ 

 

وأشادت كيت برمز العاملين في قطاع النحل في مدينة مانشيستر، من خلال ارتدائها لأقراط ذهبية على هيئة قرص العسل أرفقتها بعقد ذهبي ناعم ذات قلادة مرصعة بحجر كريم باللون الأزرق. في حين أن النحل كان أحد أشهر رموز مانشستر لأكثر من 150 عامًا وجزءًا من شعار مجلس مدينة مانشستر، إلا أنه سرعان ما أصبح رمزًا لوحدة المدينة ضد الكراهية والإرهاب بعد هجوم 2017، وقد تمّ تداوله على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، واستُخدم هذا الرمز في الكتابة على الجدران كما تم ارتداؤه لإظهار التضامن.

 

ووضعت كيت باقة من الزهور تكريماّ للضحايا قبل أن تضمن هي وزوجها، إلى حفل استقبال خاص داخل كاتدرائية مانشستر للقاء بعض العائلات الثكلى وأعضاء خدمات الطوارئ الذين هرعوا إلى مكان الحادث الوحشي.

 

أما من الناحية الجمالية، فلجأت الدوقة البريطانية إلى تسريحة شعر منسدلة على كتفيها ومكياج يرتكز على الظلال الداكنة باللون الكحلي وأحمر شفاه باللون الزهري. 

 

وتجدر الإشارة إلى أن حديقة The Glade of Light، الذي تم اختيارها بعد مسابقة دولية، مفتوحة للزائرين منذ شهر يناير 2022. بالإضافة إلى أسماء الضحايا المرسومة بالبرونز على مجسّم يحمل شكل الهالة، حيث تم تضمين كبسولات ذاكرة مخصصة تحتوي على تذكارات قدمها أحباء هم داخل الحجر. تم تصميم Glade of Light ليكون نصبًا تذكاريًا حيًا، كما يوفر مساحة حديقة هادئة للتذكر والتأمل.

قد يهمّكِ أيضاً