الفساتين الضيّقة: طرق تنسيقها على غرار أميرات العالم

الفساتين الضيّقة: طرق تنسيقها على غرار أميرات العالم

تعد الفساتين من أكثر القطع المحببة لدى السيدات والفتيات. فالفساتين رمز من رموز الأنوثة، وتعد أو ما يُعرف بالـBodycon dress، من أكثر الموديلات التي تبرز منحنيات المرأة وتعانق قوامها بأسلوب لافت. لذا هناك الكثيرات تعشقها لإظهار أنوثتها، ولكن الفساتين الضيقة ظهر لها تصاميم مختلفة ومنها ما يناسب المحجبات أيضاً، بالطبع الأمر يتوقف على طريقة ارتدائها.

 

بالإضافة إلى نجمات العالم، هناك الكثير من ملكات وأميرات العالم اللواتي يعشقن الفستان الضيق، وأبرزهنّ دوقة كامبريدج ، ودوقة ساسيكس السابقة ، والأميرة بياتريس التي احتفلت بعقد قرانها في عطلة نهاية الأسبوع الماضي، وليتيزيا ملكة إسبانيا، وكونتيسة ويسيكس، وماكسيما ملكة هولندا. 

 

تذكري أنه بإمكانك ارتداء الفستان الضيق مع بليزر طويل وحذاء مسطح أو بإمكانك انتعال حذاء بكعب عال. يمكنك أيضاً تنسيق الكرديغان فوق فساتينك الضيقة، لتحويل اللوك إلى محتشم ويناسب السيدة المحجبة. ولأن الفساتين الضيقة من أبرز صيحات الموضة، فسوف نطلعك على طرق مختلفة لتنسيقها على غرار ملكات وأميرات العالم.

 

إذا كنت تبحثين عن فساتين ضيقة طويلة للمناسبات المختلفة، استلهمي من إطلالة ميغان ماركل ما يناسبك. فقد ارتدت فستان bodycon باللون الأزرق، نسقت معه حذاء من الجلد السويدي باللون الكحلي ذات كعبٍ عالٍ، وحملت في يدها حقيبة كلاتش بنقشة رخامية بدرجات الكحلي والأزرق بإطار ذهبي. 

أما من الناحية الجمالية، فيمكنك اتباع ستايلها الأنيق بتسريحة الكعكة المنخفضة، واعتمدي مكياج كلاسيكي ناعم يتناغم مع هذا اللوك المسائي الأنيق. 

 

قد تجدين الكثير من موديلات فساتين ضيقة وطويلة تناسب الحجاب ومنها ما يتلاءم مع الحفلات الخاصة، كهذا الفستان الأنيق من الدانتيل باللون البيج مع حزام من الساتان على الخصر. استكملت دوقة كامبريدج هذا اللوك المميّز بحذاء مروس بكعبٍ عالٍ وكلاتش ناعم، بالإضافة إلى قبعة مزينة بالشبك، هذا الأكسسوار الملكي الذي لا تتخلّى عنه كيت في مختلف المناسبات الرسمية التي تحضرها. 

 

لوك آخر بالفستان الضيق، والذي اختارته كيت ميدلتون باللون الأزرق الملكي، هذا اللون المفضل لدى الدوقة البريطانية. وكمّلت إطلالتها الملكية بأكسسوارات باللون النيود.  

 

الكونتسية ويسيكس هي من عاشقات الألوان الزاهية، حيث رأيناها في العديد من الإطلالات باللون الأصفر، وفي هذا اللوك اتجهت إلى اللون البرتقالي الزاهي مرتديةً فستان ضيق أنيق نسقت معه حذاء لماع باللون النيود وحقيبة كلاتش بنقشة جلد لاثعبان. فما رأيكِ أن تستلهمي منها؟

 

تعدّ من أكثر المنافسات لكيت ميدلتون وميغان ماركل في عالم الموضة، وقد ظهرت في العديد من المناسبات الرسمية بإطلالة الفستان الضيق، وهنا اختارته بخامة وعصرية باللون البرغندي الذي لاق بها كثيراً، وتوأمت هذا اللوك مع حذاء من الجلد السويدي باللون الليليكي. 

 

أما الأميرة بياتريس، التي تألقت الأسبوع الماضي بفستان زفاف رائع استعارته من خزانة جدّتها الملكة إليزابيث، كانت من عاشقات الفساتين الضيقة وقد لفتتنا في إحدى إطلالاتها بفستان ضيق باللون الأبيض الكريمي ذات أكمام الجرس باللون الأزرق النيلي، وتوأمت هذا اللوك المميّز مع كلاتش براق باللون الزهري وحذاء بكعبٍ عالٍ بنقشة رخامية باللون الأزرق. 

 

قد يهمّكِ أيضاً