Dior وتعاون حصري مع Julien Dugourd x Retail Abu Dhabi

Dior وتعاون حصري مع Julien Dugourd x Retail Abu Dhabi

يسرّ دار Dior أن تُعلن التعاون الحصري مع RETAIL ABU DHABI، من خلال دعوة Julien Dugourd، صانع الحلويات الفرنسي الشهير، لإعادة ابتكار كعكة "Diorama" في مطعم وحانة La Petite Maison في أبو ظبي. وقد تمّ استيحاء الكعكة من عطر Vanilla Diorama، أحدث عطور La Collection Privée- وهو عبارة عن قصيدة دافئة ومبهجة عن الفانيليا.

 

 

منذ سنة 2006، حظي François Demachy، العطّار-المبتكر لدى "ديور" Dior، بحرّية إبداعيّة مطلقة لابتكار عطور Dior. فالفانيليا النبيلة عبارة عن ذهب أسود نادر، نادراً ما تتم رؤية جماله الطبيعي في العطور. اليوم، يدعو François Demachy هذه الملكة المرغوبة، التي تتشرّف قلة من الروائح بدخول بلاطها، إلى قلب مجموعة عطور La Collection Privée Christian Dior، لابتكار عطر جديد تحت اسم Vanilla Diorama.

 

 

كنز فريد، متعة سحرية

تتميّز الفانيليا بالتألق، كما أنها متكاملة، بالإضافة إلى كونها قويّة ورقيقة. مخبأة في قلب ذكريات الطفولة، فهي تشبه ذكرى رقيقة على طرف اللسان، وتحمل الجاذبية الفوريّة لزهرة استوائيّة لا تُقاوم.

 

متحدرة من زهرة السلحبية الرائعة، اسمها وحده ينشر البهجة، ويذكر بعالم من الروائح المريحة والأسفار البعيدة. غزت قرونها ذات الروائح السحرية أولاً قلوب الملوك، ولطالما عشقتها الأذواق والقلوب في كافة أنحاء العالم. أما الجاذب العالمي لسخائها الرقيق فعبارة عن شعاراً للقضيّة، واستحضاراً قوياً مبهراً لكنز فريد لذيذ ومتعة سحرية. سواء كان اسمها Pomponna Tahiti أو Bourbon، يُعرف هذا القرن البني، الذي اكتشفه الفاتحون في المكسيك، بأسماء جميلة جداً. فعلى مرّ العصور، سافرت هذه الزهرة ورسّخت جذورها في مناطق أخرى، وتحوّلت إلى كنز استوائي تحظى روائحه الحادة، المريحة والمتباينة، استحسان الطهاة والعطّارين.

 

لا يشكل عطر Vanilla Diorama فقط صورة للفانيليا، بل هو أيضاً عطر يكرّم واحد من الحلويات المفضلة لدى Christian Dior. يستمتع هذا العطر في الاحتفال بالحلوى الغامضة واللذيذة، والتي لا يزال شكلها ووصفتها غير معروفتين، باستثناء حقيقة مزجها ما بين قرون الفانيليا الكثيرة العصارة المدهونة بالبرتقال مع الشوكولاتة المرة، حلوى متباينة عشقها Christian Dior! ألهمت هذه التحلية الخيالية François Demachy لابتكار عطر لم يأخذ السكر فيه كامل المساحة، بل عطر يسمح بتألّق الدرجات العطرية الحمضيّة من عبير الفواكه، في مزيج مع سحر الفانيليا الغني والحاد. مع عطر Vanilla Diorama يرسم العطار المبتكر صورة فانيليا نبيلة مبتسمة، أكثر غموضاً من المعتقد، في عطر الفانيليا "الحقيقي" هذا.

 

 

"الفانيليا هي دعوة للحواس مرادفة للمتعة الفورية في اللاوعي الجماعي.

 

مع عطر Vanilla Diorama، أردت الاحتفال بهذه القوة المعبرة، بالإضافة إلى نبل هذه المادة الخام النادرة. أردت أن يكون هذا العطر صورة وفية، للكشف عن جماله ذات الدرجات العطرية، وتجسيد جانبه اليانع، تعززه درجات عطرية حمضية فرحة، بالإضافة إلى جانبه الأغنى الأكثر عضوية، محاطاً بقاعدة عطرية حاضنة. في النهاية، تنبثق فانيليا العطار الحقيقية والأصلية والحادة" - François Demachy، العطّار-المبتكر لدى Dior

 

يشكل "Diorama" اسماً مناسباً لهذه الحلوى التي عشقها Christian Dior، لكن لم يتم يوماً الكشف عن وصفة هذا الطعام الشهي الغامض. غير أنه، في كتاب نشره مطعم Maxim's الشهير، الذي يتضمّن مجموعة من الوصفات من Tout-Paris للاحتفال بعيد المطعم الستين، يظهر وصفاً مقتضباً: مثلجات بالفانيليا، بعض البرتقال الكثير العصارة ونفحة من الشوكولاتة المرّة. وكان ذلك كافياً بالنسبة إلى La Collection Privée Christian Dior لتطلب من صانع الحلويات العظيم Julien Dugourd إحياء هذه الأسطورة اللذيذة، من خلال ابتكار تحلية Diorama عصرية، حلوى شهية مترفة مستوحاة من شهية المصمم- العطار. الأمر الذي أسفر عن ابتكار لذيذ ومذهل، غني بالتفاصيل والرقّة، فائض بالرهافة والفطنة. هذه القصيدة الشهية المخصصة للفانيليا والحمضيات، تعبّر أيضاً عن روح Dior، في تناغم مثالي مع عطر Vanilla Diorama من ابتكار François Demachy.

 

فانيليا واحدة لمايسترويين

Vanilla Diorama حلوى تتناسب مع عطر وعطر يتناسب مع حلوى. يتشارك François Demachy، العطّار-المبتكر لدى Dior، وJulien Dugourd صانع الحلويات الشهير، الكثير من الأمور. على سبيل المثال حبّهما لمنقطة Provence، حيث ولد الأول، ولا يزال يبتكر عطوره في Grasse، وحيث انتقل الأخير للعمل في مطعم "Chèvre d'Or" المرموق في منطقة Eze الواقعة بينهما، وبفضل الفانيليا الملهمة الرائعة، يخبران قصّة نكهات، وألوان، وروائح وشعر. قصة أذواق في كلمة واحدة

أردت أن أخبر قصة كاملة مع هذا الابتكار، وليس تبنّي شكلاً أو مرجعاً "بديهيين"، كزجاجة أو حقيبة يد. وللقيام بذلك، استلهمت من الرسومات والتصاميم الخالدة التي وضعها Christian Dior. فتصاميم الحلوى التي أعدها تتضمن الكثير من الأشكال، المنحنيات، الدوائر والتموجات. ولهذا السبب حاولت تجسيد أناقة Dior المتميّزة، من خلال تصميم رسومي وناعم. فتحلية Vanilla Diorama عبارة عن قالب حلوى مستدير مغطى بطبقة رقيقة من الشوكولاتة البيضاء، التي تُظهر ثنية صغيرة تعززها لمسة ذهبية. أردت تحديد فكرة المنحنى والحركة المبسطة." - Julien Dugourd، صانع حلويات فرنسي شهير.

 

Retail Abu Dhabi (RAD) عبارة عن منصة صناعية، تتعامل مع أكثر من 20 مجمع تجاري و 3500 منفذ بيع بالتجزئة في إمارة أبو ظبي، فتروّج للقطاع من خلال ابتكار حملات استراتيجيّة تتضمن عروض ترويجيّة، حملات تسوّق، تجارب خاصة بالعلامة التجارية وفعاليات.

 

وكجزء من إدارة الثقافة والسياحة، تعهّدت أبو ظبي بتوفير عروض البيع بالتجزئة وخبرات لا مثيل لها إلى سكان الإمارات وزوارها، بالإضافة إلى تنفيذ مبادرات وفعاليات تجريبيّة طوال السنة، بهدف تعزيز موقع العاصمة كوجهة استثنائية عالمية للبيع بالتجزئة وللسواح.

 

يقع مطعم La Petite Maison (LPM) في قلب العاصمة، وهو مطعم وحانة مستوحاة من الريفييرا: تناغم متقن في المذاقات، وتناغم مدهش في الغرفة.

 

تم افتتاح LPM أبو ظبي في العام 2017، وهو يقع في مول Galleria الفخم على جزيرة الماريه. يتميّز المطعم بجراءته وغرابته، فهو عبارة عن غرفة مليئة بالدفئ، حب الحياة والاحتمالات: فالزوار مدعوّن للتفاعل، والمشاركة في العروض البصريّة وحبّ الحياة.

 

وستكون كعكة "Diorama" من ابتكار Julien Dugourd متوفرة بشكل حصري للعامة في السابع من أكتوبر في مطعم وحانة LPM، أبو ظبي.

قد يهمّكِ أيضاً