زارينا ييفا: جميلة كازاخستان نجمة تتألّق في هوليوود

زارينا ييفا: جميلة كازاخستان نجمة تتألّق في هوليوود

زارينا ييفا، شابة كازاخستانية تجمع بين الذكاء، والجمال، والموهبة الفذّة. فإلى جانب شهادتها في العلوم المالية، ونجاحها المهني في عروص الأزياء، ها هي زارينا ييفا تسحر كبار المخرجين وتتألٌّ في سماء أوروبا وهوليوود بفضل جدّيتها في وموهبتها في مهنة التمثيل ولا سيما بعد دور البطولة في فيلم "توميريس" حيث قامت بدور ملكة محاربة. زارينا ييفا تشارك مجلة Elle العربية حصرياً مجموعة من أحدث إطلالات الموضة الراقية.

 

لطالما كانت عارضة الأزياء والممثلة الأميركية من أصل كازاخستاني زارينا ييفا تحلم بأن تصبح ممثلة، متأثّرة بمسرحيات الأطفال التي دأبت على المشاركة فيها. وعلى الرغم من اهتمامها بالتمثيل، تخرجت زارينا في كلية العلوم المالية بجامعة ألماتي. وخلال تلك الفترة، لفتت نظر مكتشفي المواهب لدى إحدى وكالات عرض الأزياء المعروفة في كازاخستان، وما لبثت أن وقّعت معها تعاقداً.

 

الفستان: Maison Yeya

الأقراط: IMAI

منذ بداياتها، حققت زارينا ييفا نجاحاً كبيراً في عرض الأزياء، حيث فازت بلقب أفضل عارضة أزياء في كازاخستان. كما شاركت في مسابقة ملكة جمال العالم التي أقيمت في سيول، وحازت على لقب "الوصيفة الأولى للملكة".

وجنباً إلى جنب مع مسيرتها المهنية في عرض الأزياء، بدأت زارينا تظهر في مقاطع الفيديو الموسيقية والإعلانات التجارية. وبفضل مظهرها الرائع وقدراتها التمثيلية، عُرضت عليها أدوار صغيرة في الأفلام السينمائية، كانت بمثابة حافز لتتذكّر حلم طفولتها. بعد ذلك أخذت تتابع دورات تخصصية في التمثيل في معهد ميخائيل تشيخوف، كما تدرّبت على المسرح الألماني، وشاركت في أعمال من المسرح التجريبي.

 

رغبتها في الخوض في مهنة التمثيل دفعت زارينا إلى الذهاب لمدينة موسكو للتسجيل في مدرسة "سيداكوف" الدرامية الألمانية. وبالفعل تمكنت من الدخول حيث تم اختيارها بين خمس شابات وخمسة شبّان من أصل حوالي مئتي مرشّح.

 

الفستان: Rami Al Ali

الأقراط: Fallon Jewelry via Tutus Kurniati

 

بعد التخرّج في مدرسة الدراما "هيرمان سيداكوف"، ظهرت فرص جديدة أمام زارينا - حيث عُرضت عليها أدوار ثانوية وأدوار البطولة في الأفلام. وفي الوقت نفسه، التحقت ببرنامج الماجستير في أكاديمية زورجينوف الكازاخستانية للفنون،

وايضاً أكاديمية نيويورك للأفلام.

 

وبالفعل نجحت جهود زارينا ييفا في سبيل إتقان أدائها، وتمكنت من الظهور في أفلام مثل "دروس كازاخستانية" Lessons of Kazakh للمخرج يرميك شينارباييف، والدراما التاريخية "توميريس" لأكان ساتاييف حيث قامت بدور ملكة محاربة تقود جيشاً من النساء المقاتلات. وقد تم ترشيح فيلم "توميريس" Tomiris لجائزة جولدن جلوب العام الماضي، ودخل القائمة الطويلة لترشيح "أفضل فيلم بلغة أجنبية". كما فاز هذا الفيلم بالجائزة الكبرى في مهرجان باريس السينمائي المرموق " L'Étrange Festival " وفاز بجائزة "Taurus" في الولايات المتحدة.

 

الفستان: Maison Yeya

الأقراط والعقد: Fallon Jewelry. via Tutus Kurniati

 

كما ظهرت في فيلم "الخانات الكازاخستانية. العرش الذهبي" The Kazakh Khanate. The Golden Throne لرستم عبد الرشيد الذي تمّ ترشيحه لجائزة الأوسكار في فئة "أفضل فيلم بلغة أجنبية".

 

كما لعبت زارينا ييفا دور البطولة في الدراما "رجال الأعمال" Businessmen للمخرج أكان ساتاييف. إلى جانب أفلام بارزة مثل "الصعوبات المؤقتة" Temporary Difficulties لميخائيل رازخودنيكوف مع ييفان أوكلوبيستين و "حارس بوابة المجرة" Goalkeeper of the Galaxy للمخرج يانيك فايزيف.

وتستعد زارينا ييفا حالياً لتصوير مشروعين في كازاخستان، حيث تقوم بدور رئيسي في كليهما.

 

 

تصوير:Anastasia Panjinskaya

@anastasia_panjinskaya

تنسيق: Katerina Nikolaeva

@nikkatrin

الشعر والمكياج: Tatiana Lugovaia

@hairstyle_makeup_dubai

 

صورة الغلاف

الفستان: Alexandre Vaulthier

الأقراط: Fallon Jewelry. via Tutus Kurniati

قد يهمّكِ أيضاً