جلسة سريّة مع ألكسندرا بيريرا وماكس مارا

جلسة سريّة مع ألكسندرا بيريرا وماكس مارا

تتحدّث مصمّمة الأزياء وسفيرة العلامة التجارية Weekend إلى ELLE Arabia عن ملابسها التي لا غنى عنها في فصل الخريف وكيف تكيّف خزانة ملابسها مع طقس دبي.

 

أخبرينا بعض الحكايات عن طفولتك وعن خبرتك الأولى مع الموضة...

كان لدي اهتمام كبير بالموضة منذ الصغر. عندما كنت طفلة، كانت لعبتي المفضّلة هي إلباس دميات "باربي" ثياباً تليق بأحداث من صنع خيالي مثل حفلات الزفاف أو السهرات. كنت أستمتع حقاً باختيار ملابسها، وأكسسوارات إطلالاتها، وفي بعض الأحيان (وهذا كان يغضب أمّي)، بقصّ شعرها. في ما بعد، أصبحت الأزياء خلال مراهقتي وسيلة للتعبير عن ذاتي، و لتحقيق شخصيتي. على الرغم من أنّني لم أدرك ذلك حقاً وقتها، إلا أنّه كان لدي رؤية واضحة جداً لما يعنيه الأسلوب الجيد بالنسبة لي. وبهذا المعنى، فقد اشتبكت مع والدتي مرات عديدة بشأن الأشياء التي يجب أن أشتريها أو الملابس التي أرتديها في الحفلات أو المطاعم، أو لمجرد قضاء يوم مع العائلة.

 

ماذا يطبع إطلالة ألكسندرا بيريرا؟

فستان قصير مع سترة كبيرة الحجم وأكسسوارات مميّزة (أحذية وحقائب).

 

صفي ذكرياتك الأولى مع Weekend Max Mara...

كان ذلك في فبراير الماضي، خلال أسبوع الموضة في ميلانو. لقد توقّفت عند الكشف عن مجموعة الكبسولة التي صمّمتها Patricia Urquiola. للاحتفال بهذه اللحظة، ارتديت إطلالة كاملة من Weekend Max Mara وكان لدي لقاء رائع مع باتريشيا ومع وجوه مألوفة.

 

تتميّز مجموعة Weekend Max Mara لخريف وشتاء ٢٠٢٢ بلمسة عصرية على التصاميم الكلاسيكية. ما هي قطعتك المفضّلة؟

أنا مهووسة بخط "التريكو" المحبوك للعلامة التجارية. لدي بالفعل قطعة مفضّلة وهي تنتظرني في المنزل. كما لفتت بدلات الشتاء انتباهي من النظرة الأولى.

 

كيف تنسّقينها؟

أرتدي القطع المحبوكة مع بنطلون جينز بسيط أو بنطلون "كارغو". إنّها ملوّنة وقوية وستجعلك تشعرين بالأناقة بمجرد ارتدائها فوق القطع الأساسية.

 

ما هي أغلى قطعة على الإطلاق اشتريتيها من مجموعة Weekend Max Mara؟

حقيبتي Pasticcino Venezia. لها شكل وتصميم فريدان ومن السهل ارتداؤها لحدث أنيق أو بمظهر غير رسمي.

 

انتقلت مؤخراً إلى دبي من باريس. كيف بدا لك التغيير؟

ليس لدي سوى أشياء عظيمة أقولها عن ذلك. ستبقى باريس دائماً حلماً؛ لقد رحّبت بنا المدينة بأذرع مفتوحة على مصراعيها واستمتعنا بكل لحظة هناك. ومع ذلك، عندما قرّرنا أن نصبح والدين، بدت دبي أكثر ملاءمة لأنّها قدّمت عدداً لا يحصى من النقاط الإيجابية التي كنا نسعى لها جاهدين؛ الشمس، والطقس الجيد، والمشاعر الطيّبة، ونمط الحياة الحديث، والاتصال الجيد بكل ركن من أركان العالم، وأخيراً وليس آخراً، فإنّ وجود شبكة من الأصدقاء والأقارب في دبي جعل الانتقال سهلاً للغاية.

 

لقد انتقلت من الطقس البارد إلى الجو الحار والمشمس. ما هو تأثير ذلك على خزانة ملابسك أو على شعورك بالأناقة؟

أستطيع أن أقول بأمانة أنّني لم أرتدي معاطفي منذ فترة طويلة. ومع ذلك، يعيش معظم جمهوري في البلدان التي تمرّ الآن بالفعل بموسم الخريف وتستعدّ لدخول الشتاء. لهذا السبب، سترين الكثير من الملابس المستلهمة من أزياء الخريف على وسائل التواصل الإجتماعي لدي على الرغم من حقيقة أننا نعيش صيفاً جميلاً في دبي.

 

كيف تدمجين مجموعة Weekend Max Mara لخريف وشتاء ٢٠٢٢ لتتناسب مع المناخ الأكثر سخونة في دبي؟

أحبّ القمصان الملوّنة وقطع الدنيم لدبي. إنّها تناسب طقسها وسيكون من السهل ارتداؤها هنا.

 

كل شيء عن ألكسندرا بيريرا

  • عملية الشراء التالية... ربما حقيبة بيضاء.
  • نجده دائماً في خزانتك... في الوقت الحاضر، سروال Cargo.
  • لا نجده أبداً في خزانتك... بنطلون ضيّق أبيض طويل.
  • تنتقلين من النهار إلى السّهرة... بفستان أسود صغير. يتمّ الإنتقال بسهولة شديدة. تحتاجين فقط إلى تبديل الأكسسوارات!
  • القطعة القديمة المفضّلة لديك والقصة وراءها... سترة عسكرية اشتريتها قبل بضع سنوات في سوق السلع المستعملة في لوس أنجلوس. ارتديتها بعد بضعة أيام وأثناء خروجي من متجر، قالت لي السيّدة على الصندوق: "شكراً لك على خدمتك" ممّا تركني في حيرة من أمري. تبيّن لي بعد ذلك أنّها كانت من قدامى المحاربين وأنّ السترة بدت وكأنّها قطعة أصلية من لباس الجيش.
  • الأكسسوارات التي تكوّن مظهرك... حقيبة مميّزة بدون أدنى شك. الحقائب هي الأكسسوار المفضّل لدي وأنا شغوفة جدّاً بها. كما أنّني أعطي أهمية كبيرة للأقراط والنظّارات الشمسية ـ أحبّ أن أنسّق ملابسي مع زوج من النظّارات الجميلة!

 

العلامة: weekendmaxmara

المؤثر: alexandrapereira@

المكياج والشعر: linaindubai@

المصور: daniel.asater@

قد يهمّكِ أيضاً