بالصور: أغلى حذاء في العالم، لن تتخيّلي ثمنه

بالصور: أغلى حذاء في العالم، لن تتخيّلي ثمنه

رقم قياسي جديد تحققه دولة الامارات، وهذه المرة ل الذي تم الاعلان عنه يوم أمس في دبي مارينا، ضمن فعاليات أسبوع الموضة MIDE الذي يعرض أفضل تصاميم ايطالية تم تنفيذها في الامارات (Made in Italy, Designed in Emirates). أطلق المصمم الايطالي أنطونيو فييرتي Antonio Vierti آخر تصاميمه The Moon Star Shoes الذي بلغت قيمته 19.9 مليون دولار وهو عبارة عن صندل مفتوح بكعبٍ عالٍ مصنوع بالكامل من الذهب مرصع بـ30 قطعة ألماس. يتمتع حذاء The Moon Star Shoes أيضاً بشرائط ذهبية رفيعة تزينه من الأمام، وقد استوحى أنطونيو فييرتي تصميم هذا الحذاء من برج خليفة في دبي.

 

 

والتفصيل الذي جعل هذا الحذاء الأغلى في العالم أن المصمم استعان في تنفيذه بقطعة صغيرة من نيزك تم اكتشافه في الأرجنتين عام 1576، من هنا اسم The Moon Star Shoes أي حذاء الشمس والقمر. ويدخل هذا الحذاء كتاب غينيس للأرقام القياسياً كاسراً بذلك الرقم الذي حققه حذاء العام الماضي.

 

وكان قد أجري هذا الحدث عام 2018 في برج العرب في دبي، حيث تم الاعلان عن أغلى حذاء في العالم وقد بلغ ثمنه 15.5 مليون دولار، وهو عبارة عن حذاء ستيليتو باللون الذهبي ذات كعبٍ عالٍ، مدهون يدويّاً بطلاء من الذهب 24 قيراط، ومحبوك بخيوط ذهبيّة 18 قيراط، وق تم ترصيعه بـ236 قطعة ألماس، مثبتة على قاعدة من الذهب الأبيض.

 

كذلك، يتضمّن هذا الحذاء 4 حبّات ماسيّة تزن الواحدة منها 3 قيراط؛ هذا عدا عن الحبيبات الصغيرة الحجم التي نثرت على أطراف الحذاء والتي يصل عددها إلى 1000.

 

قد يهمّكِ أيضاً