8 نقشات شتوية ستمنح إطلالتكِ لمسة رائعة

8 نقشات شتوية ستمنح إطلالتكِ لمسة رائعة

ربما نكون قد سلّطنا الضوء على موضة ألوان خريف وشتاء 2021 والصيحات السائدة لهذا الموسم، ولكن بالنسبة لعالم الموضة، تنجذب عيون الناس أيضًا إلى الطبعات والنقشات الموجودة على الملابس والتي تجعل من المستحيل على أيّ كان أن ينظر إلى ملابسك ويصفها بأنها مواكبة لأبرز صيحات الموضة.

 

كانت نقشات الصيف الماضي أكثر صلابة في اللون وأعاد جزء منها إحياء أنماط كانت رائجة في المواسم الماضية، إذ اضطرت مصانع النسيج إلى الإغلاق بسبب الوباء. هذا الشتاء، بينما استمر بعض المصممين في الاعتماد على المجموعات القديمة وركزوا بشدة على مفهوم الاستدامة والأزياء الصديقة للبيئة، ظهرت نقشات جديدة جاءت مفعمة بمشاعر الحنين إلى الماضي أو الإثارة أو الرومانسية، التي شكّلت مصدر إلهام تمّ تجسيده على العديد من التصاميم والأنماط التي رصدناها على منصات العرض. 

 

لقد قمنا بجولة على منصات عروض الأزياء العالمية، لنطلعكِ على ، الأكثر رواجاً.

 

نقشة الشعارات Logo Mania

تعود صيحة الشعارات والرموز والكتابات المطبّعة على الملابس والأكسسوارات إلى الساحة من جديد، هذه الموضة التي تُعرف باسم Logo Mania والتي رأيناها مستمرّة في السيطرة على عالم الموضة منذ العام 2019، ستكون الأبرز لموسم الشتاء القادم، حيث تضمّنت مجموعات خريف وشتاء 2021-2022 أزياء تعكس الرموز والشعارات، حتى أنّ بعضها أطلق رموز جديدة كـ لويس فيتون Louis Vuitton، فيما رأينا علامتي دولتشي أند غابانا Dolce & Gabbna وفالنتينو Valentino تركزان على موضة الرموز أو اللوغو بطريقة لم نشهدها سابقاً. واعتماد التصاميم المطبّعة باللوغو يتطلّب منكِ الدقّة في التنسيق وكذلك البساطة طبعاً وذلك تجنّباً لإطلالة مبتذلة.  

 

نقشة خطوط الشيفرون

نقشة خطوط الشيفرون أيّ المتعرّجة، هي زخرفة حديثة وجميلة توحي بالحركة وفيها إيقاع جميل، كما تعتبر من بين التفاصيل الكفيلة في نقل القطعة إلى مستوى آخر من التميّز والفرادة، مع إضافة لمسة من المرح. وقد رصدنا هذه النقشة على منصات عرض ميسوني Missoni وإترو Etro وأمبوريو أرماني Emporio Armani وغيرها من الدور العالمية، كلٌ بأسلوبها الخاص. ننصحك بتنسيق نقشة الشيفرون مع النمط البوهيمي أو العصري لإطلالة ملفتة ومتميّزة. 

 

النقشة الحيوانية 

كل موسم من المواسم الشتوية، نشهد عودة قوية للنقشة الحيوانية التي يبدو أنها ستكون أساسيات خزانة الشتاء في موضة خريف وشتاء 2021-2022، فتغدو من ضروريات المرأة العصرية. وقد برزت على منصات العرض بأساليب مختلفة ارتكزت على نقشات جلد الثعبان والنمر والزيبرا، إستلهمي من مجموعات فندي Fendi ودولتشي أند غابانا Dolce & Gabbana ومايكل كورس Michael Kors، للتكلّلي إطلالاتك الشتوية بتصاميم كلاسيكية وعصرية في آنٍ معاً.

 

 

نقشة الـHoundstooth

هي نقشة خالدة أخرى كلاسيكية إلى الأبد. تم إنشاؤها من خلال الجمع بين خيوط من ألوان مختلفة، وتضفي لمسة مميزة أكثر أنوثة من نقشة المربعات الكلاسيكية التي نعرفها. حافظت بعض دور الأزياء على النمط نقشة الـHoundstooth باللونين الأبيض والأسود، بينما توصل البعض الآخر إلى مزيج عصري ومذهل من اللون الوردي الزاهي والكريمي الذي يحمل ذكرى Jackie O في قبعة وبذلة مستديرة. باستخدام هذا كخلفية، ابتكرت علامة Love Shack Fancy بدلات باللون الزهري بهذه النقشة. فيما كانت دار شانيل، الموطن الأصلي للبدلة التاريخية السباقة في اعتماد هذه النقشة في مجموعتها الشتوية. يمكنك تنسيق ملابس حيادية مع هذه النقشة أو اعتماد أسلوب أكثر جرأة مع أزياء بألوان مشرقة وحيوية، والتي تعدّ من أبرز إتجاهات هذا الموسم. 

 

نقشة المربعات

ستزيّن نقشة المربعات ملابسك هذا الموسم وتكسو إطلالتكِ من الرأس حتّى أخمص القدمين، لتعيشي أجواء الخريف والشتاء بأناقة كلاسيكية صرف. إمنحي مظهرك لمسة مميّزة ومفعمة بالحيوية، واختاري تصاميم بهذه النقشة بألوان عصرية ومنعشة كالأحمر والأصفر الخردلي. استوحي كيفية اعتمادها من مجموعات زيمرمان وديور.

 

النقشة الماسية 

من نقشة المربعات ونقشة الترتان، رأينا جميع أشكال المطبوعات الهندسية لموسم خريف 2021، بما في ذلك الأشكال الماسية، وهي تعدّ من النقشات الحديثة التي دخلت عالم الموضة وكانت لافتة حقاً على منصات خريف وشتاء 2021-2022، لاسيما في عروض ديور Dior وفالنتينو Valentino وغيرها. نقشة تناسب صاحبات القوام النحيف كونها توحي بجسم أكثر إمتلاءاً. 

 

نقشة الأزهار

يبدو أن أنماط الأزهار ببساطة لا تقتصر على فصلي الربيع والصيف حصريًا. كان موسم الخريف يلون المواسم الباردة بأزهار من جميع الأنواع؛ اتخذت بعض دور الأزياء لمسة مونوكرومية بالأبيض والأسود مع تطعيمات شفافة مثل فالنتينو Valentino، فيما اعتمدت دور أخرى مثل إزابيل ماران Isabel Marant وأوسكار دي لارينتا Oscar De La Renta نقشة الأزهار بألوان زاهية. أضيفي هذه النقشة إلى ملابسك هذا الشتاء لإضفاء لمسة منعشة ومتميّزة. 

 

النقشة التجريدية

استقت مجموعات موسم خريف وشتاء 2021-2022 الوحي، من حركة الفنّ التجريدي الإيطالي التي سادت في الأربعينيات من القرن الماضي، وتجسّد توازناً خلاّقاً ومفعماً بالحياة بين النقشات المجرّدة والأحجام المتباينة بألوان زاهية.

بينما واصلت علامة Libertine طريقتها الانتقائية في إقران الملابس والألوان والكلمات، فقد فعلت ذلك بطريقة شكلت مطبوعات تشبه الترقيع أو الباتشوورك في مجموعة متنوعة من التصاميم المجردة. من ناحية أخرى، استلهمت فيفيان ويستوود Vivienne Westwood إلهامها من لوحة عام 1743 دافني وكلوي. إذا كنت صاحبة ذوق جريء وغير تقليدي، ننصحك باعتماد النقشة التجريدية في ملابسك هذا الموسم. 

قد يهمّكِ أيضاً