6 فساتين تلائم قصيرات القامة وكيفية ارتدائها

6 فساتين تلائم قصيرات القامة وكيفية ارتدائها

لعلّ الفستان من أكثر القطع الكلاسيكية الأساسية في خزانة كل سيّدة، والمحببة لقلب الكثيرات مهما كان طول قامتهنّ، إذ يمنح إطلالتهنّ الكثير من الأنوثة والنعومة. لكن صاحبة القامة القصيرة تجد صعوبة في اختيار التصميم الذي يمنحها مظهراً جذاباً، وفي الوقت عينه يزيد من طولها. لكن إذا أتقنت اختيار الطول والقصة والخامة، يمكن أن يجعلك الفستان تبدين أطول ممّا أنت عليه. فالنجمة سلمى حايك على سبيل المثال، تعدّ من نجمات هوليوود القصيرات القامة، لكنها استطاعت بأنوثتها الطاغية وخياراتها الناجحة من فساتين سهرة وفساتين كاجوال، أن تجعل الكثيرين لا يلتفتون إلى أن طولها يبلغ فقط 157 سنتيمتر.

 

لن يشكل اختيار الفستان المناسب لكٍ، يا صاحبة القامة القصيرة تحدٍّ بعد اليوم، لأننا سنأتيك بأفضل 6 فساتين تليق بكِ ونعلّمك كيفية ارتدائها:

 

أيّ تنانير تليق بكِ إذا كنتِ من قصيرات القامة؟

 

فساتين بقصة الـFit & Flare

تعتبر الفساتين بقصة الـFit & Flare مناسبة للقامة القصيرة، لاسيما التي تصل إلى ما فوق الركبة. فهي تأتي ضيّقة تحت الصدر وواسعة من الأسفل، إن كان بشكل مثنيّ أو بطريقة مستقيمة، تعانق جسمك وتعمل على إبراز خصرك وتمنحك مزيداً من الطول.

كذلك، تساعد هذه الفساتين على إخفاء عيوب الجسم الممتلىء في منطقة البطن والأرداف. ننصح أيضاً صاحبة الجسم الكمثري، بوضع حزام رفيع على الخصر لإخفاء الوزن الزائد.

إذا كنت صاحبة صدر عارم، اختاري هذه الفساتين بياقة على شكل V، أما إذا كنت صاحبة صدر صغير ننصحك باعتماد الفساتين بياقة الـHalter الرائجة لهذا الصيف.

 

فساتين الـWrap

يعدّ فستان الـWrap الذي يلفّ الخصر، من أفضل فساتين لقصيرات القامة. أول تصميم كان على يد المصممة ديان فون فورستنبيرغ عام 1974، وهو الذي جعل منها أيقونة للموضة عن عمر 28 عاماً. اليوم، أصبح من الصعب علينا أن نجد فستاناً يفوقه أناقة وتميّز وتنوّع، ويمكن تطويعه لمختلف المناسبات النهارية والمسائية على حدّ سواء.

 

ميزة لهذا الفستان أنه يعزز منحنياتك بأسلوب أنثوي، ويعانق جسمك في الأماكن المناسبة، ويعمل على إطالة قامتك. إنه الخيار الأمثل لجسم التفاحة أو الجسم المستطيل، لأنه يحدد منطقة الخصر. خيارات متنوعة يمكن لصاحبة القامة القصيرة، اعتمادها من فساتين الـWrap، كتلك التي تصل إلى ما فوق أو إلى حدّ الركبة أو حتى الفساتين الماكسي، فكلها تناسب قوامك. لحفلات الكوكتيل والخروجات المسائية، ننصحك بارتداء فساتين الـWrap التي تصل إلى ما فوق الركبة لأنها تمنح ساقيك المزيد من الطول، وفساتين الـ Wrap الماكسي لعطلات الصيف وعطلات نهاية الأسبوع.

 

فساتين الـEmpire

هذا النوع من الفساتين يناسب قصيرات القامة بشكل كبير، يتميز بقصة الأمبراطورية أو Empire ذي الخصر العالي، وهو من أبرز التصاميم التي تساعد في إخفاء المنطقة السفلية من الجسم وتضفي تأثيراً جذاباً، كما تمنحك مزيداً من الطول، بفضل قصته التي تبدأ في الإتساع تدريجياً من أسفل الصدر مباشرةً.

 

تتماشى فساتين الـEmpire مع كافة أشكال الجسم، من الساعة الرملية إلى الشكل الكمثري مروراً بشكل التفاحة. جل ما عيك فعله، القيام بالخيار الصحيح بما يتلاءم مع منحنياتك ولون بشرتك للتألق في مناسباتك كافة.

 

فساتين مزودة بحزام

بما اننا نتحدث عن صاحبة القامة القصيرة، لا بد أن نذكر الفساتين المزوّدة بحزام على الخصر، لأنها تغير إطلالتها بالكامل. فالجسم يبدو بأبهى حلله عندما نقسمه إلى 3 أقسام بدلاً من قسمين. إنها من قواعد الموضة العالمية التي يمكن تطبيقها على جميع السيدات، لاسيما قصيرات القامة.

 

تعمل الفساتين المزوّدة بحزام، على تعزيز اللوك وزيادة طول الساقين. السر هنا في وضعية الحزام التي ينبغي أن تكون عالية بما يكفي، لجعل الجزء العلوي من الجسم أقصر من الجزء السفلي، فتبدو الساقين أطول مما هي عليه. كذلك، تساعد الفساتين المزودة بحزام، على تحديد الخصر وإبرازه، لاسيما لجسم التفاحة والساعة الرملية.

 

الفساتين الماكسي

هل تتفاجئين إن قلنا لك أن الفساتين الماكسي تناسب صاحبات القامة القصيرة؟ بالطبع، فالعديد من خبراء الموضة ينصحون بارتداء التنانير والفساتين القصيرة، لأنها تزيد من طول الساقين. هذا صحيح إلى حدّ ما، إنما ارتداء الفساتين الطويلة بطريقة ذكية يمكن أن يجعلك تبدين أطول مما أنتِ عليه. المفتاح هو بخلق مزيد من الطول في طلّتك عند تنسيق فساتين الماكسي، والذي يمكن تحققيه من خلال لون الفستان وقصته وطوله.

 

بمعنى آخر، اختاري الألوان الحيادية أو النقشات الصغيرة، واعتمدي فساتينك مع قصة على الصدر أو على الخصر وتجنبي الفساتين الفضفاضة الواسعة. إرتدي الخامات الناعمة المنسدلة وابتعدي عن الخامات السميكة والجامدة، أو المثنية. إختاري الطول الذي يصل إلى حدّ الكاحل ليس أكثر وإلا سوف يعلق قماش الفستان في الحذاء خلال المشي.

إرتدي فساتين الماكسي في حفلات الزفاف أو في العطلات الصيفية وعطلات نهاية الأسبوع.

 

فساتين الميدي

يعتبر الكثيرون أن الفساتين الميدي لا تليق بقصيرات القامة وهذا يشكل تحدّ بالنسبة إليها، نظراً لطول تلك الفساتين الذي يقسم الساقين إلى قسمين. لكن، فساتين الميدي التي أصبحت من أبرز صيحات الموضة في السنوات الأخيرة، يمكن أن تكون خياراً صائباً لقصيرة القامة، إذا قامت بالخيار الصحيح.

 

الحيلة هنا هي بانتقاء الخامات الخفيفة والمتطايرة، كالدانتيل والكتان والحرير لأنها لن تجعل ساقيك تبدوان قصيرتين. كذلك، فساتين الميدي مع فتحة جانبية على الساق، تبدو من الخيارات الناجحة، فهي تعزز إطلالة السيدة من خلال إظهار جزء من الساقين، لاسيما أثناء التنقل أو الجلوس.

قد يهمّكِ أيضاً