كيف ترتدين السروال بحسب شكل جسمك؟

كيف ترتدين السروال بحسب شكل جسمك؟

ليس شكل أجسامنا جميعاً واحداً، حتى وإن تشابهت مقاساتنا. هذا التنوع يجعل من المُستحيل إيجاد سروال سحري يُناسبنا جميعاً، فكل شكل من أشكال الجسم يُناسبه نوع مُعين من السراويل.

رُبما قمتِ بشراء سروال ثُم اكتشفتِ بعد شرائه أنه غير مناسب لشكل جسمك، فليس المعيار الوحيد لشراء السروال هو أن يناسب مقاسك. فقد تجدين سروالاً يُناسب مقاساتك جداً لكنه مع الاستخدام يثبت أن شكله غير لائق على شكل جسمكِ، ما يجعلك محصورة في البلوزات الطويلة فقط، التي لن تُظهر من السروال سوى جزء صغير من الساقين.

ليكن معلوماً لديك أن اختيار السروال الملائم، له قدرة كبيرة على تغيير حالتك المزاجية، فتشعرين أن مظهرك أنيق وملابسك مُتناسقة، كما أن سروالك سيُساعدكِ على التحرك بحريّة دون قلق. في هذا المقال، سنقدم لك بعض النصائح التي تساعدك على :

 

شكل الساعة الرملية

شكل جسم الساعة الرملية يكون ممتلئاً ومتساوياً في منطقتي الصدر والأرداف مع وجود خصر محدد ورفيع، وتعتبر من صفات الجسم المثالية التي توحي بالأنوثة. يمكن لصاحبات هذا الجسم ارتداء الجينز وسراويل ذات الخصر العالي. كذلك قصات السراويل المستقيمة، والسكيني وحتى قصة الـFlare الواسعة من الأسفل، تناسبهنّ. ننصح بتجنب سروايل الخصر المنخفض والسراويل القصيرة، لاسيما لصاحبات القامة القصيرة.

 

شكل الجسم الكمثري

يكون الجسم الكمثري أو المثلث نحيفاً في المنطقة العلوية وأكثر عرضاً في المنطقة السفلية، حيث يكون ممتلئاً عند الساقين والوركين والأرداف مع خصر نحيف، وهو الشكل الأنثوية التقليدي الذي ينتشر بشكل كبير في بلادنا العربية. فكّري في ارتداء السراويل التي تعمل على مزانة الجزئين العلوي والسفلي كالسراويل ذات الخصر العالي، وسراويل التراوزر الواسعة وسراويل بقصة البوي فراند. ابتعدي عن السرولي ذات الخصر المنخفض التي تسلط الضوء على الجزء السفلي من جسمك.

 

شكل الجسم المستطيل

مع شكل الجسم المستطيل هناك القليل من المنحنيات في الوركين والأرداف، ويكون جذع الجسم مستقيماً والكتفين عريضان ومتوازيان مع الجذع، ما يعطي أحياناً انطباع المظهر الذكوري. اعتمدي سروايل الخصر المنخفض، والسراويل التي تصل إلى حدّ الكاحل، والسراويل بقصة واسعة عند الوركين والأرداف ومستقيماً عند الساقين، فهي تعزز منطقة الوركين.

 

شكل المثلث المقلوب

يكون هذا الجسم عريضاً عند الكتفين والصدر ويضيق تدريجياً نحو الأسفل، حتى يصبح نحيفاً عند الوركين والساقين. تتمتع السيدات الرياضيات بشكل المثلث المقلوب. فضّلي السراويل ذات الخصر المنخفض وسروايل بقصة الـFlare الواسعة من الأسفل. يمكن اللجوء إلى سروايل السكيني الضيقة على أن يتم ارتداؤها مع أحذية بكعبٍ عالٍ لإضفاء لمسة أنثوية على اللوك. تماماً كصاحبة الجسم المستطيل، ننصحك بتجنب السراويل ذات الخصر العالي.

 

شكل الجسم المستدير

ويسمى عادة جسم التفاحة، يكون فيه الجزء الأعلى أكبر مقارنةً مع باقي أجزاء الجسم، وغالباً ما يرتكز الوزن في منطقتي الصدر والبطن. ينبغي إطالة القامة والتركيز على الأنوثة باختيار السروايل ذات القصة المستقيمة.

تجنبي الجينز بصقة الـFlare الواسعة لاسيما لصاحبات الساقين القصيرتين، والسراويل ذات الخصر المنخفض والسراويل الواسعة.

 

كيف تختارين الجامبسوت بحسب شكل جسمك؟

قد يهمّكِ أيضاً