عبايات وقفاطين موضة أنيقة لهذا الربيع

عبايات وقفاطين موضة أنيقة لهذا الربيع

تخصّص دور الأزياء العالمية حصة كبيرة من عروض أزيائها للتصاميم المحتشمة لاسيما العبايات والقفاطين حتى أصبحت جزءاً لا يتجزأ منها، وذلك لتلبية الطلبات المستمرّة لهذا النوع من التصاميم مع الإنفتاح الكبير للمصممين العالميين على الثقافة الشرقية وإستقطاب زبوناتهم في الشرق الأوسط.

 

فرأينا العديد من التصاميم المبتكرة والعصرية، تمخترت بها العارضات بكل خفّة ورشاقة على منصات عرض ربيع وصيف 2020 خلال أسابيع الموضة العالمية في العواصم الأربع. إكتشفي أبرز صيحات وتألقي بإطلالة تعكس هويتك الشرقية.

 

الأكمام المنفوخة

تهادت عارضات ألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti وربيع كيروز بتصاميم تميز أغلبها بالأكمام المنفوخة غير الملتصقة بالجسم، ما يجعلها خيارات مثالية للمرأة المحجبة.

 

قفاطين مطبعة 

لقد أتت بعض التصاميم هذا الموسم مغلّفة بطبعات رقيقة وبعضها بطبعات جريئة وملفتة كما في موديلات إرديم Erdem وIceberg، وقد تمّ تنسيقها بطريقة كاجوال عصرية مع الحذاء الرياضي. 

 

قفاطين مقلّمة

إتسمت العديد من القفاطين والعبايات بالمقلمات العامودية لدى إترو Etro وأوسكار دي لارينتا Oscar De LaRenta، إستعيني بهذا الستايل ليكسبك المزيد من الطول إذا كنت صاحبة قامة قصيرة. 

 

قفاطين أحادية اللون

شهدت منصات العرض لموسم ربيع وصيف 2020 تصاميم أحادية اللون وهي من القطع المفضلة لدى العديد من السيدات الشرقيات، كونها من التصاميم النهارية البسيطة التي تخفي عيوب الجسم الممتلىء وتتماشى مع مختلف الإطلالات إذ يمكن تنسيق أيّ أكسسوار معها. وقد رأينا هذا الستايل لدى فالنتيو Valentino وإيلي صعب Elie Saab. 

 

القفاطين المطرزة

إستوحت بعض الدور تصاميمها من ستايل القفاطين والجلابيات الشرقية التي تعكس هوية المرأة العربية وتضمن لها إطلالة فخمة تجمّل القامة، وفي مقدمنهم إيلي صعب Elie Saab وألبيرتا فيريتي Alberta Ferretti، وبخلاف القطع النهارية أحببنا الفساتين المصممة بخامات وقصات فاخرة تؤهلها لترافقنا في طلعات المساء.

 

العبايات المفتوحة

اذا كنتِ من عاشقات العبايات المفتوحة، فقد خصص مصممو هذا الموسم العديد من التصاميم التي تلبّي أذواق السيدات المحافظات اللواتي يبحثن عن الأسلوب التقليدي الكلاسيكي للعباية. فلا تترددي في إعتماد إحدى تصاميم فالنتينو Valentino أو أوسكار دي لارينتا Oscar de La Renta، التي اتسمت بألوان حيوية تعدّ الأكثر رواجاً لموسم ربيع وصيف 2020. 

 

 

قد يهمّكِ أيضاً