أيّ حذاء رياضي ترتدين مع الفستان؟

تتلاءم الأحذية الرياضية عادةً مع الجينز والشورت، لكن فكرة ارتدائها مع التنانير والفساتين تبدو غريبة وغير مألوفة. فانتعال هذا النوع من الأحذية ما زال بالنسبة للكثيرات في العالم العربي، مناط فقط بالأندية الرياضية ورحلات التسوق، وهي مصممة فقط لنمط حياة يتسم بالنشاط والحركة.

لكن هذا المفهوم تغير في السنوات الأخيرة، وأصبحت قطعة الأكسسوار هذه من أسياسيات خزانة المرأة، إن في العمل أو أثناء الخروجات الليلية. يساعد تنسيق على تحويل اللوك إلى مريح، وأنيق والأكثر من ذلك مواكب لصيحات الموضة. إليك بعض النصائح لارتداء الفستان مع الحذاء الرياضي:

أيّ فساتين تختارين مع الحذاء الرياضي؟

تأتي تصاميم الفساتين الحالية، لتكون في خدمة المرأة حتى تشعر أن إطلالتها تتسم بالراحة والأنوثة والعملية، والأحذية الرياضية تضمن لها هذا الشهور بالراحة دون أن تكون مضطرة لانتعال حذاء بكعبٍ عالٍ. والنتيجة واضحة: كل سيدة ترغب بإطلالة عملية وفي الوقت نفسه أنيقة دون أن تشعر بالذنب حيال ارتدائها الحذاء الرياضي، عليها أن تختار . وهنا بعض الخيارات التي يمكن أن تستوحي منها.

إعتمدي تنسيقات لا تفسد إطلالتك

اختاري الفستان والحذاء اللذان يعززان إطلالتك ويبرزانها بشكل لافت. لذلك، ننصحك بتجنب التنسيقات التي تشكل "خطر" على اللوك كالأحذية الرياضية المسطحة لاسيما لصاحبات القامة القصيرة، فهي تفسد اللوك وتجعل الساقين تبدوان أقصر مما هما عليه.

فساتين الماكسي الطويلة مع أحذية الـSneakers، تلائم فقط صاحبات القامة الطويلة والنحيفة. أما صاحبات القامة القصيرة، فننصحهنّ باعتماد الموديلات التي تشبه إلى حدّ كبير الأحذية الناعمة مع كعب مسطح عريض.

أيّ موديل حذاء رياضي يلائم فستانك؟

اختاري تصاميم غير تقليدية من أحذية الـSneakers وأحذية النادي الرياضي البعيدة كل البعد عن الأحذية الرياضية التقليدية المصممة للتمارين المكثفة. فالعديد من العلامات التجارية أدخلت هذه الأحذية العصرية إلى مجموعاتهم المخصصة للحياة العملية. والبائعون المتخصصون يمكنهم مساعدتك في اختيار الحذاء المناسب للمشي أو للنادي الرياضي.

التصاميم الكلاسيكية كالكونفيرس والفانس والريبوك والنايكي، اكتسبت شهرة واسعة بين الفاشينيستات ولم تعد تُعتبر من الأحذية الرياضية. يمكنك بكل سهولة تنسيقها مع الفستان ولن تخافي أن تبدو إطلالتك مضحكة.

كيف ترتدين الأحذية الرياضية مع الفستان؟

ليست كل الفساتين ملائمة مع الحذاء الرياضي. فالتنسيقات العملية البسيطة هي الأكثر شعبية لأنها تبقى في إطار الأسلوب الواحد. ما عليك سوى اختيار الحقيبة والأكسسوارات التي تعزز اللوك ولن تدمره بالكامل. والفساتين بأسلوب القميص shirt dress هي الأكثر ملاءمة مع أحذية النادي الرياضي، إذا اخترت طول الفستان المناسب. فالفساتين المتوسطة الطول مع الأحذية المسطحة تجعل الساقين تبدوان أكثر مما هما عليه وتقسم جسمك إلى قسمين غير متساويين، لاسيما إذا اخترت أسلوب الحذاء الذي يغطي الكاحل. ننصحك باعتماد قصة الفستان الـFlare الواسعة من الأسفل كقصة الـA-Line أو قصة الـgored المزينة بالثنيات.

 

كذلك، أحذية المشي بأسلوب الـWedges لا تتماشى مع الفساتين المزينة بالتطريزات أو الشراريب أو الكشاكش. فإذا كنت ترغبين بارتداء حذاء مريح بدون كعب، اختاير أحذية الأكسفورد الذكورية أو الباليرينا، لكن ليس الأحذية الرياضية.

ليس من المحبب تنسيق الفستان مع أحذية الـSneakers، لكن إذا كنت فتاة مراهقة تريد الذهاب للسهرة وارتداء فستان مع الـsneakers، ضعي على أكتافك سترة جلدية باللون الأسود وحذاء sneakers أسود، وستكون إطلالتك على ما يرام.

أيّ ألوان تختارين لإطلالتك؟

من الأفضل ارتداء فساتين أو تنانير ملونة مع أحذية رياضية بألوان حيادية، أو العكس اعتمدي فستان ذات ألوان باهتة كالنيود والبيج وزهري الباستيل مع أحذية رياضية بألوان بارزة أو مزينة بالطبعات.

أما بالنسبة إلى خامة الفستان، كلما كان القماش خفيفاً كلما بدت إطلالتها أجمل. مع فساتين الشيفون والحرير، من الأفضل ارتداء حذاء رياضي بخامة خفيف أو كونفرس كلاسيكي.

 

أيّ حذاء ترتدين مع فستان الدانتيل؟

المزيد
back to top button