أفضل الطرق لتخزين أحذيتك

أفضل الطرق لتخزين أحذيتك

الحذاء هو جزء مهم من أناقة المرأة ولا تكتمل شياكتها ومظهرها إلا بإرتداء حذاء أنيق ومناسب. لذلك تحرص معظم السيدات على اقتناء مجموعة من الأحذية المتنوعة. ولكن الأهم من وجود الأحذية، هو كيفية تخزينها بشكل منظم ومرتب بحيث يمكن الحفاظ على شكل الحذاء نظيفاً وأنيقاً واستخراجه بسهولة عند اللزوم. لذلك نقدم لك أفضل وتنظيمها.

اختاري خزانة ذات تهوئة جيدة

ربما لديك خزانة مخصصة للأحذية، لكن إذا كنت تبحثين عن خزانة جديدة اختاري تلك ذات تهوئة جيدة. قد تكون بتصميم مصنوع من مواد تسمح للخزانة بالتنفس، كالخشب الطبيعي أو مفتوحة على شكل رفوف. فوائد هذا النوع من الخزائن لا يقتصر فقط على التهوئة، إنما على حماية أحذيتك من الغبار وأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة.

 

قومي بتهوئة الأحذية قبل توضيبها

بعد خلع الحذاء لا تقومي بتخزينه فوراً، إنتظري 24 ساعة على الأقل، إذ من الضروري تهوئته قبل توضيبه في الخزانة للتخلص من العرق والبكتيريا الموجودة في داخله.

حاربي الروائح الكريهة المنبعثة من الأحذية

مهما كنت حريصة على تنظيف وتخزين أحذيتك، هذا لا يمنع أن تنبعث منها الراوئح الكريهة. طريقة واحدة للتغلب عليها هي بوضع جهاز تنقية الهواء داخل الخزانة أو اللجوء إلى طرق طبيعية، كوضع شرائح الليمون أو وعاء صغير مملوء بحبوب القهوة غير المطحونة للتخلص من الرائحة.

وضّبي أحذيتك بترتيب

تميل العديد من السيدات إلى نثر الأحذية بطريقة عشوائية في الخزانة الأمر الذي يساهم في إفسادها وتغيير مظهرها، وتصبح مصدراً لانبعاث الروائح الكريهة. كذلك ستصبح منسية في ركن الخزانة ولن تتمتعي بارتدائها. حفاظاً على الأحذية لأطول فترة ممكنة، ننصحك بعد خلع الحذاء بتوضيبه في مكانه المخصص.

 

قسمي أحذيتك بحسب الفصول

إن تقسيم الأحذية وحفظها على الرفوف بطريقة منظمة استعداداً لاستقبال كل فصل من فصول السنة على حدة، يسهل عملية الاستخدام. احتفظي بالأحذية التي يمكن ارتداؤها في جميع الفصول كالأحذية الرياضية مثلاً، في مكان آخر. إحرصي على تنظيف الأحذية قبل توضيبها لفترة طويلة، وإلا ستتراكم عليها بقع العفن والأوساخ.

إحفظي أحذية السهرة في مكان خاص

ستصبح حياتك أسهل إذا قمت بتوضيب أحذية السهرة في مكان مخصص لها، إن في خزانة مختلفة كلياً أو أن تختاري لها إحدى الرفوف في خزانة أحذيتك، ما يساعد على تقسيم الأحذية بحسب المناسبة.

 

6 نصائح تساعدك في تنسيق الأحذية ذات النقشات

 

الأحذية المناسبة للأرجل القصيرة

قد يهمّكِ أيضاً