ثلاثة فنانين يعيدون ابتكار مفهوم الزمن لساعة G-Timeless من غوتشي

ثلاثة فنانين يعيدون ابتكار مفهوم الزمن لساعة G-Timeless من غوتشي

في هذه الأيام ، أصبح الوقت مفهومًا مرنًا بشكل متزايد، وأدركت علامة غوتشي التي لطالما احترمت بدقّة مبدأ صناعة الساعات وضبط الوقت، واغتنمت فرصة إعادة النظر في علاقتنا الجماعية بها. لذا ، دعا المدير الإبداعي في دار الأزياء أليساندرو ميشيل الفنانين من جميع أنحاء العالم لإنشاء أعمال فنية تمثل ساعة G-Timeless الأوتوماتيكية الشهيرة من غوتشي.


تتضمّن المجموعة ثمانية أشكال مختلفة للساعة، تأتي في علبة 38 مم أو 42 مم. تتميز ثلاثة نماذج بعلبة من الذهب الأصفر عيار 18 قيراطا ًمع أونيكس أسود أو عين النمر البني أو مينا من الحجر الأخضر الملكيت، في حين تحتوي الأنواع الخمسة الأخرى على علبة معدنية مطلية وقرص حجري مع لازورد أزرق أو أونيكس أسود. كل قطعة مصنوعة في سويسرا مع الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.


في الأعمال أدناها، يستخدم الفنانون ساعة G-Timeless كنقطة انطلاق للتوسع في تمثيلاتهم لما يبدو عليه الوقت الآن.


قابلت ELLE ثلاثة فنانين مشاركين في المشروع للحصول على منظور داخلي حول عمليتهم الإبداعية ورؤيتهم.

 

أودا سندرلاند لـ GUCCI

بدأت أودا سندرلاندمن أوسلو، في رسم شخصيات نسائية مستوحاة من هذه الشخصيات اليابانية، منسخوة من اشخاص حقيقين أو مستحاة من شخصيات خيالية، مستخدمةً الألوان المائية لاستكشاف علاقتها بعالم خيالي وقلقها، والتقاط مشاعرها بأسلوب يجمع بين الواقع والخيال.

تشرح قائلة: "أنا أحب الفولكلور". "تحتوي هذه القصص غالبًا على الكثير من الخيال، وهذا يذكرني بالأحلام. أحاول إعادة إنشاء هذا النوع من الروايات المرحة في رسوماتي ".
تجسّد القطعتين اللتين ابتكرتهما حصريًا لـ ELLE و Gucci روحها، فالأولي هو عبارة عن تكريم لنوع الفانيتا (الصورة الرئيسية)، وهو أسلوب حياة رهيبة شاع في القرن السابع عشر؛ أم الثانية، فهي مستوحاة من المناظر الطبيعية الثلجية الحالمة التي يمكنك رؤيتها في النرويج خلال فصل الشتاء.
بالنسبة للوحة الأولى، أدرجت سندرلاند النحل، وهو شعار بارز لغوتشي في عملها. تقول: "إنني أراهم كرمز للبعث والحياة الأبدية". "إنهم لا يعيشون كأفراد ولكن كمجتمع. يقبلون الموت بطريقة صعبة للغاية بالنسبة للبشر. إنهم يفهمون دورهم كجزء لا يتجزأ من شيء أكبر سيستمر إلى الأبد في دورة الطبيعة ".

 

ديفيد ماكو لـ GUCCI

ديفيد ماتشو هو فنان مفاهيمي يطلق على نفسه اسم "فوضوي معاصر".
يقول: "عندما أتحدث عن عملي، أود أن أشير إلى نهاية العالم، لأنني أعتقد أن أحداث الكتاب المقدس هي مقدمة جيدة لسرد القصص".
بالنسبة إلى ماتشو، فإن نهاية العالم لا علاقة لها بالجحيم والنار، وأكثر مع الأشخاص الذين يجتمعون في أوقات مضطربة، وهو أمر مناسب بشكل خاص خلال أزمة COVID-19. يقول: "يتعلق الأمر بشعور المجتمع وفكرة الاستمتاع بشيء نحبه دون الشعور بالحكم". "حتى لو كنّا في وسط جائحة عالمي ، أقول أننا يجب أن نحاول أن نرى العالم كطفل: أي بفضول بشأن المستقبل ، على الرغم من الخوف".

 

ويني تشي لـ GUCCI

من الرسم والمنظار إلى الكولاج والرسوم المتحركة، يستخدم Winnie Chi العديد من الأساليب الإبداعية لتشكيل عوالم زاهية الألوان حيث ترقص المخلوقات بحرية ، غير محدودة بالزمان والمكان.
وتقول: "من خلال عملي، أردت أن أظهر ما كان سيحدث لو أعادتنا آلة الزمن قبل تفشي الوباء". هل هناك ما كان بوسعنا فعله بعد ذلك لتغيير الوضع الحالي؟ تمثل النحلة هنا نوعًا من مفتاح يسمح للشخصيات بأن تقذف نفسها إلى بُعد آخر ".
بالنسبة إلى تشي، فإن التوقيت المصادف لدعوة غوتشي للانضمام إلى المشروع قد لعب دوراّ رئيسياُ في موضوعها عن السفر عبر الزمن. تتذكر: "قبل يومين من تلقي الدعوة من غوتشي، رأيت ساعة ذهبية موقعة من مجلس النواب جعلتني أفكر في رسم رحلة عبر الزمن". "عندما كنت على وشك الانتهاء من الرسم ، وصل بريد غوتشي الإلكتروني".

 

اكتشفي ما يعنيه الوقت بالنسبة لك مع مجموعة Gucci G-Timeless.

 


ساعة G-Timeless ، 42 مم

تسوق الآن

 

 


ساعة G-Timeless ، 42 مم

تسوق الآن

 

 


ساعة G-Timeless ، 38 مم

تسوق الآن

 

 


ساعة G-Timeless ، 38 مم

تسوق الآن

 


ساعة G-Timeless ، 38 مم

تسوق الآن

قد يهمّكِ أيضاً