ندرت تاسيرغلو: "أؤمن أولاً بالعمل وأسعى للعالمية"

ندرت تاسيرغلو: "أؤمن أولاً بالعمل وأسعى للعالمية"

ولدت ندرت تاسيرغلو Nedret Taciroglu ونشأت في إسطنبول. تخرجت مع مرتبة الشرف في التصميم الداخلي من جامعة ميمار سنان. وجمعت ندرت بين حبها للأزياء والتصميم الداخلي في مجموعة Nedret الأولى في عام 1980 والتي حملت اسم علامتها التجارية Nedo.

 

في عام 2002 ، أطلقت مجموعتها Nedret Taciroglu Couture التي تتصّف بالعصرية والرومنسية والتي تتميّز بالأناقة والجودة. تستخدم ندرت في تصاميمها مزيج من الأقمشة الناعمة والأنوثوية وتهتم جداً بالتفاصيل الدقيقة. يتم تصميم كل ثوب يدويًا باستخدام أقمشة أنثوية وناعمة مثل الدانتيل والشيفون والأورجانزا والحرير.

 

ELLE Arabia: أخبرينا عن نفسك ولماذا اخترت عالم الموضة وخاصةً الهوت كوتور؟

ندرت تاسيرغلو: أعمل مع والدتي التي بدأت في تصميم العباءات الجلدية منذ شبابها، ربما في سن ال 20 سنة، وبالتأكيد حصلت على إلهامي منها. درست في الجامعة في ميلانو وعملت مع دار برادا في قسم المبيعات أيضًا. ومن ثمً، عدت إلى اسطنبول للعمل مع والدتي التي كان لها علامتها الخاصة في ذلك الوقت.

 

ELLE Arabia: إذاً، علامتك التجارية تحمل اسمك واسم والدتك ، أليس كذلك؟

ندرت تاسيرغلو: نعم، إنه بالأساس اسم أمي وتعرف علامتنا التجارية بـ Nedo.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​كيف تصفين تصاميمك؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​إنها في الأساس مزيج من أفكارنا أنا ووالدتي. تجمع أزيائنا بين الأناقة الفاخرة ودقّة التصميم. لقد استفدت كثيراً من خبرة والدتي الواسعة حيث لفتت انتباهي إلى الكثير من التفاصيل التي لم أكن أعرفها على الإطلاق.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​كيف يتم تقسيم الأدوار بينك وبين والدتك؟

ندرت تاسيرغلو: نعمل على كل شيء معًا، تقضي والدتي معظم وقتها في المشغل للتحقّق من جودة الخياطة ومتابعة أدق التفاصيل، إنها فنانة في إبداعاتها. أما بالنسبة لي، فأنا اتعامل أكثر مع العملاء.

 

ELLE Arabia: ماذا يحدث إذا اختلف أحدكما عن شيء ما؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​نحاول دائما إيجاد حل وسطي. بالطبع، لأننا أم وابنتها، فمن الطبيعي أن نتناقش ونختلف أحياناً مع بعضنا البعض، ولكن في النهاية، نتفهّم ونتقبّل بعضنا البعض. نعمل سوياً للوصول إلى حل يرضي الطرفين.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​أخبرينا كيف تتم عملية تصميم المجموعة كاملةً؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​نبدأ باختيار الأقمسة أولا ومن ثمّ تنشأ أفكار التصاميم وتنطلق فكرة المجموعة وإلهامها. نختار أفضل الأقمشة ونحدّد التصميم الذي يناسبها. عندما نرى النسيج تبدأ عملية تخيّل الثوب أمامنا.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​هل يحدّد النسيج التصميم؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​التجربة والإلهام مهمّان جداً في عملية اختيار الأقمشة المناسبة للتصاميم أو التصميم المناسب للقماش. كلما زاد الإبداع، كلما زادت مواجهة التحدّيات وبالتالي زادت معرفتك بقدراتك في التعامل مع الأنسجة والخامات.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​ما هي الأقمشة المفضّلة لديك؟ 

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​لا توجد أقمشة محدّدة، لكننا نستخدم الكثير من الحرير، والشيفون، والأورجانزا الحريرية وبالطبع الكثير من التطاريز. نحن معروفون أيضاً بالدانتيل ونستخدم الدانتيل الإيطالي.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​كيف تصفين تصميماتك؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​ساحرة، مثيرة، وتشعر المرأة عند ارتدائها أنها متميّزة بالتأكيد! مهما كان التصميم بسيط، سيضيف لمسة جمال وأناقة إلى اطلالتك ويجعلك تشعرين بالتميّز. 

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​هل تفكّرين بتصميم مجموعة من الملابس الجاهزة Pret-a-Porter؟

ندرت تاسيرغلو: بالرغم من شهرتنا بملابس الـ Haute Couture، إنما لدينا مجموعة من الملابس الجاهزة RTW والتي تتضمّن االعديد من السترات والسراويل. شخصياً، أشعر أنني ولدت في الـ Haute Couture ويمكنني ارتداء ثوبٍاً كل ليلة، ولهذا السبب أعشق عملي. تشمل مجموعتا للملابس الجاهزة العديد من التصاميم التي تناسب المناسبات الخاصة والكوكتيلات والأعشية، لدينا فساتين لكل مناسبة.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​ما الذي يلفت انتباهك أولاً في المرأة؟ 

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​أول ما يلفت انتباهي هو جودة القماش ونوعية المواد التي ترتديها وبالطبع أناقتها. على كل امرأة أن تحب ما ترتديه وتشعر بالثقة والجمال.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​برأيك، هل يؤثّر نمط الحياة السريع والأسلوب العملي اليوم سلبياً على عالم الهوت كوتور؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​أنا من تركيا، وكما تعرفين فالأعراس وأعياد الميلاد مهمّة جداً بالنسبة لنا. نحن شعب يحب الاحتفال بأفضل طريقة ممكنة، لذلك، أعتقد أن عالم الهوت كوتور لم يتأثر. لدينا دائمًا عملاء يقدّرون عملنا ونحاول الحفاظ على الجودة من أجل الابتعاد عن الأشياء التي ذكرتها. من المسحيل أن ننازل جودتنا، ولكن في الوقت نفسه، نريد أيضًا التواصل مع العملاء لكي يتمتعوا بتصاميم تناسب أسلوب حياتهم مع المحافظة على الأناقة والجودة. 

 

ELLE Arabia: تتميّزين بخلفية تصميم تحاكي المرأة الشرقية والغربية. هل برأيك يعود السبب في ذلك لموقع تركيا الجيوغرافي بين الشرق الأوسط وأوروبا؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​نسمع دائماً من عملائنا أننا مختلفون، فتصاميمنا تمزج بين الطابع الشرقي إنما بأسلوب أوروبي وعصري، وهذا شيء كنا نرغب دائمًا في تقديمه للتفرّد بين العلامات التجارية الأخرى.

 

ELLE Arabia: أي من المشاهير تتمنّين أن ترتدي تصاميم؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​أنا محظوظة جدًا لدرجة أنني رأيت جينيفر لوبيز ترتدي فستان من تصاميمنا في حفل توزيع جوائز الـGrammy's Awards.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​ما هو شعارك في الحياة؟

ندرت تاسيرغلو: ​​​​​​​ أنا أؤمن بالدرجة الأولى بالعمل وأسعى للعالمية. أحب المرأة العاملة والمبدعة، وأنا محظوظ للأنّني تمكّنت من العمل مع هؤلاء النساء أيضًا. من ناحية أخرى، أؤمن أن الأعمال بالنيات وأن الطاقة الإيجابية التي يرسلها الأشخاص تنعكس علينا بطريقة رائعة.

 

حاورتها ندى قبّاني

قد يهمّكِ أيضاً