نجاة الكندري: بصمة رائدة في عالم صناعة الأحذية

نجاة الكندري: بصمة رائدة في عالم صناعة الأحذية

تعتبر المؤسسة والمديرة الإبداعية لعلامة الأحذية الفاخرة "إن جي سيمفوني" ، والتي تتخذ من الكويت مقرّاً لها. وتحمل الكندري شغفاً كبيراً وحساً إبداعياً متميزاً كرّستهما في مجال التصميم، من خلال إطلاق علامتها المختصة بابتكار الأحذية العصرية.

 

وظّفت نجاة الكندري معارفها المكتسبة لتنجح بإبداع بصمتها الاستثنائية في عالم التصميم، والتي ترمي إلى تمكين المرأة في جميع محطات حياتها. وتهدف تصاميم العلامة إلى دعم النساء القويات والمستقلات، عبر منحهنّ الثقة بالنفس خلال حضور مناسبات مهمّة، دون المساومة على الشعور بالراحة والتألق بإطلالة فريدة في آنٍ معاً.

تصاميم مريحة مصنوعة يدوياً باستخدام جلود فاخرة عالية الجودة مصنوعة في إيطاليا، لإثراء خزانة كل امرأة ومنحها المزيد من الفرادة والتميز.

 

حوار شيّق جمعنا بالمصممة نجاة الكندري يروي لنا قصة الشخصية الكامنة وراء هذا الإبداع في التصميم.

 

ELLE Arabia: ما الذي أشعل اهتمامك بالموضة وكيف دخلت عالم صناعة الأحذية؟

نجاة الكندري: لطالما اهتممت بالموضة، وخاصة الأحذية. لديّ خزانة كبيرة مليئة بالأحذية، وعلى مر السنين أصبحت معروفة بمجموعتي الجميلة. أشعر أن الموضة هي التعبير الأهم عن الشخصية. من خلال هذا الحب، طورت اهتمامًا عميقًا بالتصميم. دفعني ذلك إلى بدء خط الأحذية الفاخرة الخاص بي. وبالتالي انتظرت اللحظة المناسبة لذلك.

 

 

ELLE Arabia: لمَ اخترتِ تسمية NJ Symphony إسماً لعلامتكِ التجارية؟

نجاة الكندري: أسميت العلامة NJ Symphony – "سيمفونية نجاة" - لأنها السيمفونية التي أعشق أن أعزف عليها ما يلهمني لأصمم أحذيتي، هي تعكس حبي وعشقي للأحذية الفاخرة والتصميم.

 

ELLE Arabia: من أين تستمدين إلهامك؟

نجاة الكندري: ألهمتني. تلك السيده التي رأيت فيها ما يميزها. جمالها، حياتها، شخصيتها، قوتها حتى ضعفها.

 

ELLE Arabia: ما الذي يحفز السيدات لاقتناء تصاميمك؟

نجاة الكندري: أكثر ما يحفزهن هو الراحة والجودة في جميع تصاميمنا الحديثة والتي تتميز بكثير من جاذبية التصميم لتتمكن النساء من ارتدائها للعديد من السنوات القادمة.

 

ELLE Arabia: مَن مِن نجمات الموضة ترغبين بالتعاون معها؟

نجاة الكندري: هنّ ثلاث نجمات: أحلام الشامسي على مستوى الوطن العربي. 

فيكتوريا بيكهام وريهانا وجي لو على المستوى العالمي.

 

ELLE Arabia: ما هي مقومات مجموعتك الأخيرة، وما الذي يميّزها؟

نجاة الكندري: علامة NJ Symphony ليست كبقية العلامات، فهي نوع من أنواع الفن. كل حذاء له شخصيته الخاصة التي ألهمت تصميمه. أحب كيف يمكن لحذاء أن يغير من طريقة شعورك و يعطيك المزيد من الثقة بالنفس.

 

ELLE Arabia: زبوناتك معظمهن من الوطن العربي. ما الذي يميّز المرأة العربية عن نظريتها الأوروبية؟

نجاة الكندري: تفضل النساء الغربيات الأحذية ذات التصميم الأنيق والبسيط، بينما تهتم النساء العربيات بالتصاميم الأنيقة ذات التفاصيل الكثيرة. ولكن، كلتاهن يقدّرن الأحذية المريحة التي تلائمهن.

 

ELLE Arabia: تقول مارلين مونرو:"إعطِ أيّ فتاة الحذاء الصحيح وسوف تغزو العالم". ما رأيكِ بهذه المقولة؟

نجاة الكندري: أوافقها وبشدة! نحن نؤمن بتشجيع المرأة، حيث تهدف تصاميمنا لدعم المرأة القوية المستقلة وإعطائها المزيد من الثقة في كل خطوة تخطوها في حياتها.

 

ELLE Arabia: صفي لنا إمرأة NJ Symphony في 3 كلمات.

نجاة الكندري: عصرية، قوية وواثقة من نفسها.

 

ELLE Arabia: قدّمت منصات العرض لموسم ربيع وصيف 2020 العديد من الصيحات. أيّها أعجبتك وقد تستخدمينها في تصاميمكِ؟

نجاة الكندري: إحدى الصيحات التي نراها غي عالم الأحذية هي التصميم المعماري. فنرى الكعوب العريضة والتفاصيل الدقيقة التي صممت باستخدام تقنية الليزر، كلها صممت لتتألق. مجموعتي الجديدة تأتي باللون الأسود، إنما تصاميمها الجريئة تسمح لها بالتميز.

 

ELLE Arabia: ما هي نصيحتك للمرأة العصرية بشأن كيفية اختيار الحذاء المناسب؟

نجاة الكندري: أكبر فكرة خاطئة لدى المرأة هي أن الكعب العالي يجب أن يكون غير مريحً لتبدو هي جميلة - ولكن العكس صحيح. في NJ Symphony نضمن أن تكون الراحة في المقدمة. فهي بذات أهمية التصميم. أريد أن تشعر النساء بالثقة والسير بستايل جميل وأنيق. هذا ليس شيئًا يمكن تحقيقه عندما تشعرين بعدم الارتياح.

 

ELLE Arabia: كيف يمكن للمرأة العربية أن تتواصل معك؟ وأين نجد تصاميمك؟

نجاة الكندري: على موقع العلامة nj-symphony.com

 

حاورتها ميريانا عون

قد يهمّكِ أيضاً