ماري خوسيه: تلهمني المرأة القوية والواثقة من نفسها

ماري خوسيه: تلهمني المرأة القوية والواثقة من نفسها

حاليًا تعيش ماريا خوسيه، عالمة الأحجار الكريمة المعتمدة ومصمّمة المجوهرات المكسيكية، بين لوس أنجلوس ونيويورك. وقد تلقّت ماريا خوسيه دراساتها في معهد الأحجار الكريمة في أمريكا في مدينة نيويورك، كما درست تصميم المجوهرات في تريبيكا حيث أطلقت علامتها الخاصة التي تحمل اسمها في عام 2014.

 

تستوحي ماريا خوسيه الهامها من المرأة القوية، الذكية والواثقة من نفسها لأن المجوهرات هي انعكاس لجيل كامل من القيم ويعزّز جمال المرأة.

 

ELLE Arabia: عرّفينا عن نفسك ولماذا اخترت هذا المجال؟

ماريا خوسيه: اسمي ماريا خوسيه وبدأت عملي في عام 2014. تخصّصت في دراسة الأحجار الكريمة من GIA وأنشأت مجموعتي منذ عام 2014 التي صمّمتها من الأحجار التي أفرزها بنفسي. أقوم بفرز كل حجر من كل قطعة بنفسي وهو نوع من أنواع الحرف اليدوية في لوس أنجلوس. أعيش بين مدينة نيويورك ولوس أنجلوس ومن أحدث مجموعاتي الزمرد الكولومبي والتي تتضمّن قطع مميزة. أحب العمل مع قطع مختلفة ووضعها بشكل مختلف. تصميماتي كلاسيكية للغاية يمكن ارتدائها في جميع الأوقات. لا أحب المجوهرات التي لا يمكننا ارتدائها سوى في المناسبات ونحتفظ بها في الخزنة. أحب أن ترتدي النساء مجوهراتي لكي تشعر بالأناقة والعصرية.

 

ELLE Arabia: متى بدأ شغفك بالمجوهرات؟

ماريا خوسيه: لطالما أحببت المجوهرات.كانت جدتي تجمّع المجوهرات وساعدتني خلفيتي الفنّية على رؤية كل شيء من منظار فنيّ. التحقت بمعهد مجوهرات في نيويورك وبدأت بتصميم المجوهرات بنفسي لأنه شغفي. من ثمّ، قررت الالتحاق بمعهد الأحجار الكريمة والسعي للحصول على شهادتي في فرز الأحجار والتصميم والعمل لإنشاء علامتي الخاصة.

 

ELLE Arabia: من أين تحصلين على إلهامك؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​أحصل على إلهامي من كل ما حولي ومن المدن الغنية بثقافاتها وبالتالي من السفر حول العالم. كما تأثّرت كثيراً بمدينة لوس أنجلوس ونيويورك لأني عشت فيها لفترة طويلة. المرأة نفسها هي أيضاً مصدر إلهام لأنها مدهشة وقادرة على انجاز الكثير. إن أناقتها وقوّتها أمران مهمان للغاية بالنسبة لي. أحب كيف يمكن للمرأة المزج بين الأنوثة والأناقة.

 

ELLE Arabia: كيف يخلق التصميم. تختارين الأحجار أولاً أو العكس؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​أبدأ باختيار الحجر، لأن الحجر نفسه يساعدني على التخيّل واختيار التصميم سواء كان خاتم أو زوج من الأقراط. المواد التي أعمل بها جميلة للغاية بحيث يتعين علي الحفاظ على روعتها. لذلك، أبني تصميمي بناءً على الحجر لاظهار جماله.

 

ELLE Arabia: لفت انتباهي في هذه المجموعة أنك معجبة جداً بالزمرد. ما هو السبب؟ لونه المميّز أو الطاقة التي يعطيها؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​كله! أنا أحب الزمرد لأنه حجر ميلادي، لذلك شعرت دائمًا بوجود صلة قوية بيني وبينه. أشعر أنه أنيق جدًا ويعطي الطاقة الإيجابية الناعمة ولكن المرتفعة جدًا. يعد اللون الأخضر لون الشفاء والقوة ويعطي أيضا الشعور بالسعادة. ليس من السهل التعامل مع الزمرد لأنه حجر حسّاس جداً، لذا يجب قصّه وصقله بدقّة وبالطريقة الصحيحة. أعتقد أن الأمر يتطلب الكثير من الجهد.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​تختلف ألوان الزمرد من داكنة وفاتحة. ما هو الأفضل؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​أعتقد أنها مسألة تفضيل. الألوان العميقة والداكنة مرغوبة أكثر وهي أكثر شعبية. الزمرد الكولومبي أخف وزناً، لكن عندما أختار الزمرد، أبحث أيضاً عن اللمعان. حيوية الحجر هو ما يجذبني. وعندما أقول اللمعان، فأنا اتحدّث عن تألق الحجر. بعض الأحجار غنية بالألوان ولكنها مملة للغاية.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​تطغى الخواتم على مجموعتك، هل هناك سبب وراء ذلك؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​نعم، أنا شخصياً أفضّل الخواتم وأشعر أن الحجارة التي اختارها تناسب الخواتم. ولكن تتضمّن المجموعة أيضاً الكثير من الأقراط والقلاّدات. 

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​كيف تصفين أسلوبك؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​أسلوبي كلاسيكي ومن السهل ارتداؤه. أعتقد أن نساء اليوم بحاجة إلى المجوهرات العملية التي يمكن ارتداؤها طوال اليوم ولجميع المناسبات. ومرة أخرى، كل شيء يدور حول الحجر لذا أحاول أحترام جماله قدر الإمكان. 

 

ELLE Arabia: هل يتغير لون الحجر بحسب لون الذهب؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​نعم، إنما بنسبة ضئيلة للغاية. بعض الناس يحبون الزمرد والذهب الأصفر لأنه يعزز لون الحجر. ولكن على سبيل المثال، من الأجمل صياغة الزمرد الفاتح مع الذهب الأبيض. تقليدياً، نرتدي إمّا الذهب الأصفر أو الأبيض وهي الطريقة الكلاسيكية لتنسيق المجوهرات. ولكن اليوم تغيّر الاتجاه، إذ أصبح رائجاً مزج كل من الذهب الأصفر والذهب الأبيض سوياً في نفس القطعة أو في قطع مختلفة. المقصود هنا اللعب مع المجوهرات، يجب أن تكون متعة. 

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​ما هي مشاريعك المستقبلية؟

ماريا خوسيه: ​​​​​​​نحن نعمل على مجموعة جديدة للعطلات، وبالطبع ستحتوي على الكثير من الزمرد.

 

ELLE Arabia: ​​​​​​​ما هو شعارك في الحياة أو نصيحة للشابات اللواتي تتطلعن لتصميم المجوهرات؟ 
ماريا خوسيه: ​​​​​​​إنها مهنة صعبة لكنها مجزية للغاية.حاولي تثقيف نفسك بأكبر قدر ممكن لمعرفة كيفية استخدام مواردك في أفضل مكان للعمل. وكوني دائمًا متواضعة وشاكرة للفرص التي تتقدم لك في الحياة وتمتعي بها.

 

حاورتها ندى قبّاني

قد يهمّكِ أيضاً