هل تستطيع المرأة نسيان خيانة زوجها؟‎

هل تستطيع المرأة نسيان خيانة زوجها؟‎

لاشك أن الخيانة الزوجية هي إهانة وطعنة لكرامة المرأة تتجاوز آلامها طعنة خنجر مسموم، والكثير من الزيجات ينتهي أمرهن نهاية مأساوية والسبب خيانة الأزواج لهم.. ونتساءل دائماً يخون الرجال؟ على الرغم من وجود بعض الأسباب التي تتحملها الزوجات وبعضه يتحمله الرجال أنفسهم.

 

وقصتنا الواقعة في هذا الشأن ترويها (ن، خ) التي عانت الخيانة من شريك حياتها، وتقول: "تزوجت قبل حوالي 12 عاماً وكنت اعتبر زوجي بأنه شريك مثالى، يحبنى ويهتم بأبناءه، وما أن دخلت علينا برامج التواصل الاجتماعي، بدأ زوجى ينشغل عنا تدريجيا بها، حتى أصبح منعزلا تماما طوال اليوم، ولا يريد التحدث مع احد، وبعد شهور بدأت الهديا والعطور تصل إليه وأنا أدري في قرار نفسي مصدر هذه الهدايا . وعندما واجهته بما في نفسي، غضب غضباً شديداً لم اعتده منه، وبدأ يخرج من صلب الموضوع ويلقى الاتهامات علي مشيراً إلى أنني السبب في ذلك".

 

وتكمل حديثها، قائلة: " لقد كانت شكوكي به مؤكدة 99% لاسيما عندما رأيت المسجات وكلمات الحب في هاتفه، كان ذلك عندما كنت أستبدل الشاحن من هاتفه إلى هاتفي في الصباح الباكر، وكان هو نائم كما أن ابنائي اخبرونى أنه يتحدث مع امرأة اثناء اصطحابهم إلى المدرسة، ومن صدمتي بما سمعت، قلت لأبنائي لعلها زميله له في العمل، وبينهم موضوع عمل مهم، فقالوا لي: لا يا أمي إنه يقول لها كلمات لا تليق أن يقولها لزميلة فى العمل إنه يقول لها "حبيبتى"!.

 

بعد مواجهة الزوجة الزوج بخيانته، منعها من الخروج من المنزل وبدأ يهددها بسحب سيارتها، وحاولت التحدث إلى والديه وقالت لهم بأنها ستترك المنزل، فبكت الأم وهي امرأه كبيره ففي السن، وقالت: "نحن نحبك، ولكن لانملك شيء لنساعدك" .

من هنا لجأت الأم إلى أخصائية اسرية من أجل مساعدتها لعها تجد الحل أو متنفس لترتاح من همومها، فنصحتها، بمراجعة نفسها ومواجهة زوجها بكل ما يضايقه، وبالفعل قدم لها الزوج أهم النقاط السلبية التي تضايقه والتي كانت مبرراً لتصرفاته.

 

لا تتركي قلبه لغيرك

بصفه عامه عندما تكتشف المرأة خيانة زوجها لها تطلب الطلاق مباشرة، تعلق الأخصائية الأسرية مريم الأحمدي قائلة: " هذا التصرف خاطئ، وأقول لها لماذا تتركين زوجك لامرأة أخرى؟ لذلك عليك بإكتشاف مفاتيح زوجك، واستناداً لدراسات عالمية تشير إلى أن الرجل بطبيعته معدد ويحب التعددية ويحب التنويع، وجميع أنواع البشر والحيوانات، ماعدا نوع واحد من الفئران، في أصولهم الجينية معددين لهذا حلل الشرع التعددية للرجل، والله خلق الإنسان بهذه الطريقة حتى يضع بذرته في كل مكان ولتعمر الأرض، ولذلك نسبة النساء أكثر من الرجال، و على الزوجة القراءة والبحث لفهم شخصية الرجل، لتصل إلى مفاتيحه، والتعرف على طبيعة الرجل العام، ودماغه كيف يعمل، والدراسات تؤكد أن مناطق الكلام عند الرجل أقل بكثير من مناطق الكلام عند المرأة، وهنا يجب أن تراعي الزوجة هذا الجانب، وإذا تحدثت الزوجة بموضوع وأسهبت فيه لأكثر من 10 دقائق هنا ممكن أن يصيبه صداع وهذا علمياً، والحل هو اختصار الكلام في أقل من10 دقائق، حيث يكون الحديث بدون مقدمات وبشكل مباشر، كما وعليها الاهتمام بلغة الجسد والنظر في عينيه بعيداً عن حدة النظر أو الاحتقار، وتجنب المناقشة عبر الهاتف".

 

وتقدم الأحمدي نصيحة لكل زوجة تعاني من مشكلة خيانة شريك حياتها، تقول: "أريد منك أن تبدأي بصفحة جديدة، وكأنك سنه أولى زواج، أظهري أهتمامك به وأعطيه مساحة لنفسك لمتنفس مثل: ممارسة الرياضة وزيارة الأهل وخصصي يوماً لكِ ولزوجك فقط وشاركي زوجك اللعب مع أبناءه حتى يجد المتعه في مشاركتهم اهتماماتهم ".

قد يهمّكِ أيضاً