فندق موجوف الأروع في جبل مون بلان

فندق موجوف الأروع في جبل مون بلان

إنّ موجوف Megève هي قرية أصيلة في سافوا العليا تقبع في قلب بلد جبل مون بلان وهي تزرع روعة القرية الجبليّة الحقيقيّة التي تُذهلنا بفضل ثلوجها وشمسها الساطعة.

ساحة رئيسيّة توحي بالقرون الوسطى، أحياء قديمة شوارعها ضيّقة، متنزّهات مزيّنة بالنوافير والمغاسل... عرفت موجوف كيف تحافظ على تاريخها محترِمةً طابع الهندسة الجبليّة. في وسط المدينة، يقارب الدير الذي أسّسته الرهبنة البنيديكتيّة في القرن الثاني عشر الكنيسة التي يعود أقدم جزء فيها إلى القرن الثالث عشر. من بعيد، تجمع القرى الصغيرة المجاورة لكنائس صارت مرات عديدة علمانيّة، مزارع كمثل تلك التي تؤوي متحف le musée du haut Val d’Arly.

مزارع ماري

في هذا الموقع الرائع الجمال الذي أسّست فيه عائلة سيبويه منذ 1989 أفضل ما تتضمّنه مجموعة فنادقها، أنشأت ونقلت ومن ثمّ أعادت تأسيس قرية صغيرة من المزارع الأصيلة والمعمّرة في منطقة الألب متحوّلةً بذلك إلى أكثر من مجرّد فندق، إلى مكانٍ لا يقاوم.

مساحة لفنّ العيش

شاليهات، غرف وشقق فاخرة تقدّم مساحات متعدّدة ومتنوّعة تتميّز جميعها بأثاثها المختار بعناية كبيرة وذوق رفيع. هنا، تتلاقى الراحة مع التقليد والحميميّة. مساحةٌ تنبض بالروح على مرّ المواسم. بعد يومٍ من التزلّج أو بعد نزهةٍ صيفيّة في الطبيعة، تحلو الجلسة في صالونات مزارع ماري ومكتبتها بغية تذوّق مأكولات خفيفة لذيذة مثل الحلويات المحضّرة في المنزل والمشروبات الشهيّة.

نكهات أصيلة

في قلب الشاليه الرئيسي يقبع مطعم على مستوى عالٍ تحت سقف رائع، تُكرَّم فيه منتجات بسيطة وأصيلة محضّرة بعناية. مع تفضيل المنتجين الموهوبين، هنا يتمّ اختيار الأفضل مع اتّباع مجرى المواسم: فالأسماك تأتي من بحيرات الجبال في تلك المنطقة. أمّا لعشّاق طبق الجبنة الذائبة فإنّ مطعم Alpin يستحقّ عناء السفر.

مائدة رائعة

على قمّة جبل الألب، شُيِّد الشاليه بواسطة موادّ خام وأصيلة تقاوم تقلّبات المناخ، وهو يتميّز بديكور مائدته الاستثنائيّة الرائع. مائدةٌ مخصّصة لزبائن فنادق سيبويه في موجوف، تقام في الصيف وفي الخريف. وهذه عادةٌ أطلقتها جوسلين سيبويه ونحن نحبّها. على الشرفة، طاولة كبيرة مغطّاة بمفرشٍ للمائدة فيه مربّعات حمراء وبيضاء فتبدأ المسألة كلّها ببوفيه غنيّ قبل البدء بالشواء.

يومٌ في المنتجع

ولمَ لا نحجز يوماً للاعتناء بالذات في Spa Pure Altitude؟ فهو مزوّد بمسبح داخلي له فتحات زجاجيّة تطلّ على الخارج، وجاكوزي وسونا و17 حجرة للعناية، ونختبر فيه مستحضرات Pure Altitude للعناية. ماركة تركيباتها منزليّة تقوم على مكوّنات نادرة منبثقة من أكثر من مئتي نبتة ومعدن من الجبل. مكانٌ مثاليّ للاسترخاء مع الجمال!

في الطبيعة العظيمة، نشاطات تفيض بالبراعة.

في مبنى قباني

اختبري القيام بنزهةٍ ليليّة بأحذية الثلوج في موجوف مع مرشدٍ خبير في موضوع الجبال وتناولي وجبة خفيفة داخل قبو من الثلج.

نزلة الجمجمة

نزهة رائعة نكتشف خلالها العديد من الكنائس الصغيرة. مع قليلٍ من الحَظّ، يمكن رؤية يحمور أو أرنب برّي أو غيرهما من الحيوانات الموجودة هناك.

جبل أربوس

من الربيع إلى الخريف، يتحوّل جبل أربوس إلى جبلٍ آخر أكثر طبيعيّةً وهدوءاً. إنّ التسلّق من Bettex هو بمثابة نزهة جميلة للغاية بسبب روعة المناظر بين الجبل والوادي: massif du Mont Blanc، Saint Gervais، massif des Fiz et Aravis، Mont Joly. يمكن سلوك دروب عديدة في المراعي ويستغرق التسلّق حوالى ساعة ونصف. وما إن نصل إلى جبل أربوس حتى نكتشف المنظر نحو الجنوب، موجوف وبوفورتان.

وادي الأميرة النائمة الضيّق

منحدر ممتع ومتنوّع على سيلٍ من الجبال مؤلّف من منحدرات للقفز والتزحلق. مسارٌ يستمرّ لنصف يوم ويناسب أشخاصاً من عمر 12 سنة يحبّون ممارسة الرياضة.

 

رحلة طيران رائعة

تحليق فوق جبال الجليد عند الحدود الفرنسيّة-الإيطاليّة نحو الجانب الجنوبي من Massif du Mont Blanc أكان بالمروحيّة أم بالطائرة. أمّا الإقلاع فيتمّ من Altiport في موجوف.

 

ديزيريه صادق

fermesdemarie.com

قد يهمّكِ أيضاً