ديكور خيالي في NHOW أحدث فنادق مارسيليا

ديكور خيالي في NHOW أحدث فنادق مارسيليا

تحت الكورنيش، فندق جديد يدعو إلى داخله كلّ شخصٍ يبحث عن التميّز والفرادة في مجال التصميم.

في مارسيليا وتحديداً في الدائرة السابعة، بعيداً عن وسط المدينة وعن الجداول أيضاً، نداءٌ دائم للبحر... في مكان Palm Beach سابقاً الذي كان قاعدة مشهورة للتسلية بالنسبة لسكّان مارسيليا ما بعد الحرب، يتجرّأ فندق NHOW الجديد (وهو عضو من مجموعة NH Hotel) على تبنّي تصميم جذري. أمّا نقطة قوّته الأولى فهي موقعه المجاور للمياه!

حكايةٌ مائيّة

لم يخطئ الناس قديماً عندما أقاموا هنا منذ 1872 محطّة حراريّة تستفيد من منبع Roucas Blanc الذي نجد له أثراً حتّى اليوم في الفندق (ملاحظة من أسرة التحرير: جدار من الصخر عند مستوى البارات). في هذه الأثناء، يمكن لزبائن فندق Nhow أن يختاروا بين المسبح الداخلي الذي تغذّيه مياه الفندق الحلوة، وحوض منتجع الرفاهية Phytomer والجاكوزي الخارجي المستوحى من علبة سردين... والبحر طبعاً. فيضٌ من الماء!

ديكور خياليّ

أوكل ديكور فندق Nhow في مارسيليا إلى المهندسة المعمارية الإيطالية تيريزا سابيي وإلى الثنائي المحلّي كلير فاتوسم وكريستيان لوفيفر. وجاءت النتيجة لافتة ومتميّزة: جزيرة صغيرة صفراء من أجل Cactus Bar موضوعة وسط ممرّات سوداء ورمادية تؤدّي إلى الغرف المئة والخمسين. "نفق" هو بمثابة قطعة بارزة من الديكور في بار طويل يوصل إلى الشرفة والمطعم. منتجع للرفاهية يغرق بالأسود والأبيض والأصفر. يجرؤ Nhow على اختيار الألوان الصاخبة لكنّه يهدّئ من حيويّتها في الغرف وذلك لمصلحة الإنارة، إذ يكثر الأبيض وتكثر المساحات المفتوحة (خزائن بلا أبواب، حمّامات مفتوحة) التي تضمن إطلالة جميلة على الخليج وعلى جزر Frioul مع لمسات من الأسود والأصفر، وهما لونان يشكّلان بصمة الفندق.

مائدة متوسّطية

في مطعم Les Bains يقدّم الشيف بانجمان ماتيو، وأصله من مارسيليا وقد عمل في أفضل المطاعم الباريسية والعالمية، قائمة ممتعة تمزج المكوّنات الأساسيّة في المطبخ المتوسّطي. يمكن التلذّذ بالتذوّق على الشرفة أو في صالة المطعم حيث الأرضيّة من السيراميك والديكور غارق بلون البحر الأزرق. أنشودةٌ تكرّم البحر، اليوم وإلى الأبد...

 

آن سميث

www.nh-hotels.com

ديكور رياديّ يطبع فندقاً متميّزاً مكلّلاً بأربع نجوم في مارسيليا.

 

قد يهمّكِ أيضاً