10 آلاف زائر ومبيعات تخطت المليون درهم

10 آلاف زائر ومبيعات تخطت المليون درهم

على مدى أربعة أيام متتالية غصّت مدينة دبا الحصن بالزوار للمشاركة بفعاليات الدورة التاسعة من مهرجان المالح والصيد البحري، والتي انعقدت في جزيرة الحصن بالمدينة الفاضلة. وقد نجحت هذه الفعاليات باستقطاب اكثر من الاف زائر من مختلف امارات الدولة.

 

وشارك في الحدث التراثي الأبرز المتخصص بصناعة المالح، نحو 20 جهة حكومية قدمت فعاليات وورشاً تعليمية وتثقيفية للجمهور تختص بالأسماك والتغير المناخي للبيئات البحرية وغيرهما، بالإضافة إلى أكثر من 30 محلاً لعرض أدوات الصيد والخضراوات والفواكه، إلى جانب مشاركة 15 أسرة منتجة قدمت منتجات تقليدية تحكي علاقة التمسك بها حتى اليوم.

 

وفي هذا السياق، اوضح مدير بلدية مدينة دبا الحصن ورئيس اللجنة المنظمة لمهرجان المالح والصيد البحري طالب عبدالله اليحيائي، ان الدورة التاسعة نجحت في استقطاب أكثر من 10 آلاف زائر من مختلف إمارات الدولة، محققة حضوراً كبيراً من السياح والمهتمين بصناعة المالح العريقة، الذين تزايدت أعدادهم يوماً بعد آخر طوال أيام المهرجان الأربعة.

 

كما حقق المهرجان مبيعات وعوائد مالية للعارضين تجاوزت المليون درهم» وتخلله باقة متنوعة من الفعاليات والأنشطة والعديد من المسابقات والعروض التراثية والبحرية.

قد يهمّكِ أيضاً