أطلقَت المدربة السعودية الشهيرة الدكتورة أول قرص مضغوط عربي حول التأمل الموجّه بعنوان "الباب الخلفي" في دبي، خلال جلسة شاي بعد الظهر في فندق فور سيزونز لاون وسط أجواء من الخصوصية.

 

عند غروب الشمس، وصل الضيوف إلى فندق فور سيزونز لاون حيث كان ديكورٌ مزدانٌ بالورود البيضاء والبنفسجية بانتظارهم. وفي أعقاب تجربة شاي بعد الظهر المترفة، ألقت الدكتورة سمية الناصر كلمةً قامت فيها بتقديم ألبومها الجديد الذي يحمل عنوان "الباب الخلفي" وتوجيه ضيوفها من خلال جلسة تأمّل قصيرة.

 

فمن منبر "الباب الخلفي"، تزوّد الناصر المستمعين بالتأمّل الموجّه باللغة العربية لمساعدتهم على الاسترخاء وإحاطة أنفسهم بالمشاعر الإيجابية. يتضمّن هذا الألبوم أربع عشرة مقطوعةً، تركّز كل منها على مواضيع مختلفة تساعد على التخفيف من إجهاد الحياة اليومية، بما فيها تحقيق الذات، ومواجهة المخاوف، والشعور بالامتنان، وبلوغ كامل الإمكانات، والتخلص من السموم وتحقيق الأهداف. والجدير ذكره أنّ الدكتورة سمية الناصر استمدت إلهامها في هذا المشروع من موسيقى الأرض الطبيعية، حيث عملت على تطوير أصوات وذبذبات خاصة للتأمل، والشفاء والإدراك العقلي.

 

كما أنّ هذه المدرّبة التي تُعدّ قدوةً يحتذى بها في مجالها قد ساعدت أكثر من 200 عميل حول العالم وأعطت أكثر من 12000 ساعة تدريب. فهي متخصصة في التطوير الذاتي وبناء العلاقات والتدريب المهني. وفي معرض توضيح ضرورة طرح قرص مضغوط عربي للتأمّل الموجّه، قالت سميّة: "بصفتنا بشراً، نجد الراحة في أشياء مختلفة، إلا أنّ أمراً بسيطاً بقدر التحدّث والاستماع بلغتنا الأم كفيل بتوليد مشاعر الألفة والأمان. غالباً ما أوجّه عملائي خلال الجلسات عبر التأمل لتهدئة أعصابهم بتمارين التنفس واستعادة صفاء ذهنهم كي يواصلوا مشوارهم نحو أهدافهم المنشودة. فهنا تحديداً، أدركتُ أنّ ثمة فجوةً في السوق وأنّ ثمة حاجةً لمادة باللغة العربية للتوجيه من خلال التأمّل. وهكذا، تعاونتُ مع عالِم لتأليف نغمات وذبذبات تهدّئ أعصاب المستمعين."

 

تمضي الدكتورة سمية الناصر قدماً في سبيلها نحو مساعدة الأشخاص على تحسين أنفسهم، على أمل أن يجد المستمعون ذاتهم وأن تهدأ أعصابهم من خلال ألبومها. يشار إلى أنّ الألبوم متاح للشراء على "أمازون" و"آبل ميوزك".

المزيد
back to top button