مع إقتراب شهر فبراير، الشهر الذي لطالما عرف بشهر الحب، حيث يحتفل العالم في الرابع عشر منه بعيد الحب أو عيد العشاق أو الفلانتينز داي.

 

في هذا اليوم حيث تكثر كلمات الحب ويحتفل الأحباء بهذه المناسبة ويتبادلون الهدايا، تبقى الوردة الحمراء هي الاساس، فمهما كانت الهدايا باهظة الثمن لا تكتمل هدية عيد العشاق والتعبير عن الحب من دون الورود الحمراء.

 

ولكن هل تدركين ما ارتباط الورود الحمراء بالتعبير عن الحب على مرّ السنين؟

ارتباط الورود الحمراء بالحب ليس بالأمر الجديد أو الحديث، إنما يعود الى آلاف السنين، حيث ارتبط في عهد الرومان بالحب والتضحية، ليتبيّن أن الوردة الحمراء في الأساطير لطالما كانت المفضّلة لفينوس، التي جُرحت قدماها بأشواك الورد عندما كانت تحمي حبيبها من غضب إله الحرب.

 

كما تناولت الأساطير أيضًا قصة الوردة الحمراء التي نبتت حين بكت أفروديت بعد مقتل عشيقها أدونيس. وفي عصرنا الحديث، استخدم شكسبير الوردة الحمراء في قصة الحب الشهيرة التي كتبها عن "روميو وجولييت"، على غرار العديد من الشعراء والكتاب البارزين أيضًا الذين تحدّثوا عن الأهمية الرومانسية للورد الأحمر في كتاباتهم.

 

إذًا الوردة الحمراء التي بدأت منذ آلاف السنين تعتبر الرمز الاساس للتعبير عن الحب، ولا تزال حتى أيامنا هذه، فلا يخلو مشهد حب في الأفلام الحديثة من الورود الحمراء، ولا حكاية حب تكتمل من دون الوردة، ليس فقط في عيد الحب إنما عند لحظة البوح عن الحب، أو لحظة طلب يد الحبيبة للزواج.

 

واليوم مع اقتراب عيد الحب في شهر فبراير المقبل، تنصحك Elle Arabia في عدم التردّد في التعبير عن حبّك، وفي اختيار أجمل الورود الحمراء من The Flower Society، التي جهّزت مجموعة إستثنائية لعيد الحب. مجموعة تمثّل الرومانسية والعاطفة الجيّاشة، في انعكاس للحياة الوردية التي يعيشها العشّاق. ولهذه الغاية سعى خبراء The Flower Society جاهدين لتحضير باقات مثالية من الورود تناسب كل الأذواق والتوقعات في عيد الحب.

 

إذًا نصيحة لكل العشاق لا تنسوا الوردة الحمراء، فعيد الحب لا يكتمل من دونها.

المزيد
back to top button