أفضل طرق لتعقيم الهاتف للحماية من فيروس كورونا

أفضل طرق لتعقيم الهاتف للحماية من فيروس كورونا

أثبتت الدراسات أن الفيروس التاجي الجديد كورونا، الذي يسبب أمراض الجهاز التنفسي المعروفة باسم COVID-19، قد يكون قادرًا على البقاء على بعض الأسطح لمدة تصل إلى تسعة أيا، وهذا قد يشمل هاتفك المحمول الذي يبقى بحوزتك استمرار وتضعينه دائماً على جانب وجهك، مما يعني أن أي بكتيريا أو فيروس أو جرثومة قادرة على شق طريقها من هاتفك أو حقيبتك يمكن إلى بشرتك.

 

يمكن أن يساعد غسل اليدين بالطريقة الصحيحة في الوقاية من تمرير الفيروس، ولكن من الأفضل أيضاً تعقيم الهاتفك باستخدام المناديل المطهرة. ومع ذلك، لا تزال هناك عوامل وتقنيات للتنظيف يجب تجنبها لعدم إتلاف الشاشة أو الهاتف.

 

فيما يلي، أفضل طرق تعقيم الهاتف لحمايتك من عدم التعرّض لفيروس كورونا.

 


1- المناديل المطهّرة 

إذا لمست هاتفك بعد لمس مقبض باب عام أو بعد التبضّع من السوبرماركت، فعليك تنظيفه على الفور. إياك استخدام الكحول المطهّرة لأنها تجرّد الطلاء. لذلك، الحل الأكثر أمانًا هو استخدام المناديل المطهرة التي تحتوي على 70٪ من كحول الأيزوبروبيل لتنظيف شاشة هاتفك.

 

2- المطهّر الخالي من الكحول

يمكنك رش مطهرًا غير كاشط أو كحولي (70٪ آيزوبروبيل) مباشرةً على قطعة قماش ناعمة خالية من النسالة ومسح جهازك بعد إيقاف تشغيله وفصله عن الشاحن. يمكنك أيضاً استخدام المناشف الورقية. لا ترشي المطهّر مباشرةً على الشاشة لأنها يمكن أن تتلف هاتفك.

 

3- العيدان القطنية

قد تلتصق الفيروسات أو البكتيريا في المناطق الصغيرة مثل المساحة حول عدسة الكاميرا أو منافذ المرفقات أو الأزرار، لذلك احرصي على تنظيفها برفق باستخدام رأس قطني أو فرشاة. لا تقومي أبدًا بتنظيف المنافذ والسماعات بقطعة قماش لأنها قد تتلفها.

 

أخيراً، امسحي الهاتف مرة أخرى بقطعة قماش جافة واتركه حتى يجف. يمكنك أيضًا الاحتفاظ به تحت أشعة الشمس لبضع دقائق لتعقيمه.

قد يهمّكِ أيضاً