كيف ترتدين النظارات الشمسية بحسب شكل وجهك؟

حلّ فصل الصيف، وحان الوقت للتألق بأجمل أكسسوارات الصيف وأكثرها رقياً وفخامة النظارات الشمسية. ربما تجدين صعوبة في انتقاء الأسلوب المناسب لك، نظراً للخيارات الواسعة المتوفرة في الأسواق.

مهما كان شكل وجهك، دائرياً، بيضاوياً، مربعاً أو ماسياً، ستجدين أسلوب يلائمك. على غرار نجمات العالم، إكتشفي :

 

كيف تختارين الجامبسوت بحسب شكل جسمك؟

 

الوجه على شكل قلب

اعتمدي على خطى ريز ويثرسبون النظارات الشمسية المربعة والـRetro، التي تبرز جاذبية الذقن والخدّين، وترسم خط وهمي مستقيم باتجاه الأسفل مما يجعل وجهك أكثر تناسقاً.

 

وجدت كورتني كردشيان أن النظارات الشمسية الدائرية الصغيرة الحجم تناسب شكل وجهها. فهي تحقق توازن بين جبينها العريض وفكها النحيل، وتتخذ وضعية ملائمة مباشرة فوق الخدّين وتحت عظمة الحاجب.

 

اعتمدي العدسات الملونة والتفاصيل الخلاقة، على غرار أيقونة الموضة أوليفيا باليرمو التي اختارت عدسات نظاراتها باللون الزهري، تلفت الإنتباه على اللون وفي الوقت نفسه تساعد على إبراز ملامح وجهك الجميلة.

 

 

الوجه الدائري

كلما كان إطار النظارات الشمسية أكبر حجماً، كلما كان أفضل للوجه الدائري، وهذا ما تعتمده النجمة كريسي تايغن التي اختارت النظارات ذات الإطار الكبير بأسلوب Aviators، التي ساعدتها على إقامة توازن في ملامح وجهها الدائري.

 

إن النظارات الشمسية بأسلوب عيون القطط المروسة عند الزوايا بعدسات سميكة أو ما يعرف بالـ Tortoise، هي الأفضل للوجه الدائري. فقد عززت منحنيات وجه ميندي كالينغ بشكل رائع.

 

أن تجعلي ملامح وجهك الدائري تبدو أكثر نعومة أمرٌ ممكن بواسطة الإطارات الصغيرة، وهذا ما حققته الحسناء البوليوودية بريانكا شوبرا.

 

الوجه المربع

أثبتت النجمة أنجيلينا جولي كيفية التخفيف من زوايا وجهها المربع، بنظارات شمسية كبيرة الحجم يجمع إطارها بين الشكلين الدائري والمربع.

 

إن النظارات السميكة الكبيرة الحجم تغير إطلالتك بشكل جذري، حيث تعمل على توسيع منطقة الجبهة وإقامة توازن جميل في ملامح الوجه. فلا تترددي في ارتدائها على طريقة النجمة ناتالي بورتمان. 

 

أسلوب الـWayfarers خصوصاً بإطار دائري أو قليلة الإنحناء، تجمل تفاصيل وجهك القوية.

 

 

الوجه البيضاوي

إطلالة الإطارات الصغيرة أو ذات الزوايا المروسة كما هي الحال لدى النجمة بيونسيه، تعزز عظمة الخدّ العلوية التي تتمتع بها صاحبات الوجه البيضاوي.

 

لحسن الحظ، تليق بالوجه البيضاوي مختلف أشكال وأحجام النظارات الشمسية. وهذه النظارات ذات الإطار المربع التي ترتديها النجمة جيسيكا ألبا، تساعد في تناسق ملامح الوجه.

 

النظارات ذات الإطار المستطيل هي الأمثل لك لأنها تخفف من طول وجهك. فلا تترددي في اعتمادها على غرار النجمة كيم كردشيان.

المزيد
back to top button