7 علاجات منزلية لبشرة خالية من التجاعيد

7 علاجات منزلية لبشرة خالية من التجاعيد

تنتج تجاعيد البشرة في العادة عن قلة رطوبة الجلد ومرونته، وتصيب عمومًا السيدات في سن الشيخوخة، وتحدث بشكل رئيسي على الوجه والرقبة واليدين. ولكن نظرًا لنمط الحياة السريعة، يصبحن في سن أصغر ضحية للتجاعيد. يعتبر التعرض لأشعة الشمس والتلوث والإجهاد والتدخين وقلة النوم، من العوامل الرئيسية لظهور التجاعيد على بشرتنا. وتلجأ الكثيرات إلى مستحضرات التجميل والعناية للبشرة التي لا تأتيهنّ دوماً بنتائج. جرّبي 7 للتخلص من التجاعيد التي قد تعيق جمالك.

 

جل الصبار

معروف بخصائصه العلاجية واحتوائه على الفيتامين E، فإن تطبيق الصبار على الجلد لمدة 90 يومًا متواصلة يمكن أن يساعدك في التخلص من التجاعيد ومن البشرة الباهتة أيضاً.

 

بياض البيض

يمكن للبيض أن يفعل المعجزات للبشرة ويمكن لمركب الفيتامينات والبروتين الموجود فيه أن يساعد في تجنب التجاعيد. يساعد بياض البيض في شد الجلد ويمتص الدهون الزائدة من الجلد. ضعي بياض البيض مباشرة على الجلد بعد خفقه واغسليه بماء فاتر بعد أن يجف تماما.

 

زيت جوز الهند

يمكن أن يساعد استخدام زيت جوز الهند بانتظام في تلاشي التجاعيد كما أنه يعمل كمرطب طبيعي للبشرة ويعيد مرونة الجلد أيضًا. يجب تدليك زيت جوز الهند على المناطق المصابة وتركه طوال الليل.

 

قناع الموز

يساعد الفيتامين (أ) الموجود في الموز في كما يمنع ظهور الشيخوخة المبكرة. يعتبر الموز أيضًا مرطباً مناسبًا لخلايا الجلد. يمكن وضع الموز المهروس على الجلد لمدة 15-20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

 

زيت الزيتون

إذا كنت ترغبين في الحصول على بشرة أكثر نعومة، يمكن أن يكون زيت الزيتون صديقًا جيدًا لك. يعتبر زيت الزيتون طريقة ممتازة ل، لأنه يساعد بشكل فعال في إزالة الخطوط الدقيقة، كما يزيد زيت الزيتون من مستويات الكولاجين في الجلد. تدليك بضع قطرات من زيت الزيتون على الجلد قبل النوم وتنظيفه لاحقًا بمنشفة، يعتبر علاج فعال ضد التجاعيد.

 

الفازلين

الفازلين طريقة قديمة تُستخدم في علاج التجاعيد، كما يساعد في حبس الرطوبة داخل الجلد. ضعي الفازلين على المنطقة المصابة وقومي بتدليكه لبضع دقائق ثم اتركيه على بشرتك طوال الليل.

 

بسبب وجود الماء والفيتامينات والمعادن، يساعد قناع الخيار في وترطيبها وحمايتها من الجفاف. ابشري ثمرة خيار واستخرجي منها العصير. ضعي عصير الخيار على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء.

 

5 طرق فعالة لمحاربة التجاعيد

قد يهمّكِ أيضاً