5 طرق فعالة لمحاربة التجاعيد

5 طرق فعالة لمحاربة التجاعيد

إذا كنت تبحثين عن طرق طبيعية فعالة لمحاربة تجاعيد البشرة، فنحن هنا لمساعدتك. صدّقي أو لا تصدّقي، كريمات البشرة ومستحضرات السيروم المكلفة، ليست الخيار الأمثل. في الحقيقة، هي ليست باهظة الثمن فحسب، إنما أيضاً سامة للبشرة والجسم على حدّ سواء. لا تنفقي أموالاً طائلة عليها، واستبدليها بـ 5 طرق طبيعية تمنع ظهور التجاعيد.

 

تناولي الدهون الصحية

هل تعرفين أن أفضل الطرق التي تساعد في ، تناول الدهون الصحية؟ فالكولاجين مسؤول عن جمال البشرة ونضارتها. وزيادة الدهون الصحية في خلايا البشرة أمرٌ أساسي لإنتاج الكولاجين، ما يؤدي إلى . تناولي الأفوكادو، واللوز، والجوز، وزيت جوز الهند، وزيت الزيتون. وأضيفي بذور القنب، والشيا، والكتان، وأسماك السلمون، لتحصل بشرتك على كمية وافرة من الدهون الصحية.

 

اختاري مستحضراتك بعناية

بالطبع لن تتخلّصي من مستحضراتك، إنما يجب أن تكوني أكثر وعياً لدى شراء أيّ مستحضر جديد. اختاري مثلاً زيت جوز الهند لإزالة مكياجك، أو استخدميه كلوشن مرطب للجسم أو ككريم لتنعيم البشرة. ستشهدين تحسناً ملحوظاً في مظهر بشرتك وملمسها بشكل عام، كما أنها ستكون خالية من أيّ مواد كيميائية. فالمكونات الطبيعية ستبقى دوماً الخيار الأمثل للعناية بالبشرة، خصوصاً زيت جوز الهند الذي يتميز بخصائصه المحاربة للتجاعيد.

 

إحصلي على قسط وافر من النوم

تنتج البشرة الكولاجين خلال النوم. لذا، فالحصول على ساعات نوم كافية أمرٌ ضروري لإنتاج خلايا جديدة. إحرصي على النوم لمدة لا تقل عن 6 إلى 7 ساعات يومياً، لمكافحة التجاعيد بأسهل طريقة ممكنة.

 

تخلّصي من التوتر والقلق

احرصي على الابتعاد عن التوتر والقلق قدر الإمكان، لأنهما من أبرز وتكسره في البشرة. ننصحك أن تتعاملي مع التوتر والقلق بممارسة رياضة اليوغا والتأمل، أو قضاء أوقات مرحة برفقة الأصدقاء، أو القيام بنشاطات يومية ترفيهية. جدي الطريقة الأكثر فعالية ونعدك أن بشرتك ستشكرك على ذلك.

 

إستخدمي أغطية وسائد من الساتان

يعد النوم على وسائد ذات أغطية قطنية، من الأسباب غير المباشرة لظهور التجاعيد. إستبدليها بأغطية مصنوعة من قماش الساتان أو الحرير لأنها أكثر نعومة على البشرة، وحاولي النوم على ظهرك أكثر منه على جنبك لتفادي احتكاك البشرة مع غطاء الوسادة. لكن لا تخافي من النوم على جنبك، إنما ليكن معلوماً لديك أن الضغط الذي تمارسينه بشكل متواصل على وجهك ولمدة طويلة خلال الليل، يؤدي إلى تكسر الكولاجين مع مرور الوقت.

 

تونر الشاي الأخضر لمحاربة التجاعيد

قد يهمّكِ أيضاً