7 طرق لحماية البشرة من أضرار الهاتف الذكيّ

7 طرق لحماية البشرة من أضرار الهاتف الذكيّ

من المعروف أن لاسيما في الهاتف الذكي أو الكومبيوتر أو غيرها لساعات متواصلة، يجهد العين ويسبب ضبابية الرؤية، كذلك يؤثر على التركيز ويؤدي إلى مشاكل في النوم، لكن هل تعرفين أن المنبعث من الأجهزة الإلكترونية قد يؤثر سلباً على بشرتك؟

 

إن التفقد المستمر للهاتف الذكي يمكن أن يؤدي إلى ومنطقة الخدّين وتجويف في المنطقة العلوية لعظمة الترقوة التي تشكل جزءاً من عظام الكتف الصدرية. وفي ظل التحديق عند القراءة من شاشة الهاتف أو الحاسوب، تظهر . ونشير إلى أن هذه العوارض يمكن أن تظهر عند الأشخاص عن عمر مبكر لا يتعدّى أحياناً الـ18 سنة.

كل هذه العوامل مجتمعة تجعلك تبدين أكبر سناً. وبحسب الدراسات، يسبب الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات الإلكترونية أضرارً للبشرة تماماً كالأشعة فوق البنفسجية. إليك :

8 نصائح لا بد منها لحماية البشرة الحساسة

إجعلي من مضادات الأكسدة جزءاً من حياتك اليومية

يمكن للضوء الأزرق HEV أن يدخل إلى البشرة ويساهم في فقدان مرونتها والتخفيف من إنتاج نسبة الكولاجين فيها. لكن تطبيق مضادات الأكسدة، يمنع أضرار الجذور الحرة المسببة للتجاعيد ويحمي البشرة من هذا الضوء المنبعث من الشاشات الإلكترونية. خيارك الأول هو سيروم غني بمضادات الأكسدة، لاسيما الأنواع التي تحتوي على الفيتامين سي، وحمض فيروليك، والفلوريتين. إحرصي أن يكون الكريم المرطب الذي تستخدمينه أيضاً غني بمضادات الأكسدة.

 

أضبطي إعدادات الهاتف

بعض إعدادات الهواتف الذكية تسمح بتخفيف الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات. يمكنك تخفيف وهج الضوء حتى يصبح غير مضر بالعينين والبشرة. وإذا كنت تقضين ساعات طويلة على شاشة الكومبيوتر، هذه الحيلة ستساعدك كثيراً.

طبقي سيروم بتركيبة ببتيد النحاس

يدمر الضوء الأزرق تماماً كالأشعة فوق البنفسجية تركيبة بروتين البشرة، ما يسبب ظهور التجاعيد والترهلات. يمكنك إصلاح هذا الضرر من خلال تطبيق سيروم بتركيبة ببتيد النحاس Copper Peptide، لأنه يساهم في تعزيز إنتاج الكولاجين في طبقات الجلد العميقة. كما أن التطبيق المنتظم يساعد في .

 

تجنبي استخدام هاتفك تحت أشعة الشمس

حين تتواجدين في الخارج والشمس ساطعة، تجنبي استخدام هاتفك الذكي لأيّ سبب من الأسباب. فالأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من الشمس تمتزج مع الضوء الأزرق الصادر من هاتفك الذكي ويسببان معاً أضرار كبيرة لخلايا البشرة.

تجنبي احتكاك الهاتف بالبشرة

بما أن الهواتف غالباً ما تحمل الكثير من الأوساخ، حافظي على نظافة الشاشة قدر الإمكان. يمكن اللجوء إلى المناديل المبللة المضادة للبكتيريا لتطهير الهاتف على الأقل مرة في اليوم. حافظي أيضاً على نظافة بشرتك باستخدام حمض الساليسيليك الذي يمنع حب الشباب ويزيل ترسبات البكتيريا المتراكمة على سطح الجلد.

 

ابتعدي عن الأجهزة الإلكترونية

إضافة إلى الأضرار التي يسببها الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكومبيوتر، يساهم أيضاً في ظهور والتصبغات والتقرحات الجلدية. فشاشة الكوبيوتر تخلق نطاق ترددي إلكترومغنطيسي يجذب إليه جزئيات الغبار العائمة في الهواء، والتي تستقر بدورها على بشرتك وتسبب الجفاف والحساسية، هذا إلى جانب الحرارة الصادرة من الشاشة والتي تدمر البشرة. الحل هو أن تأخذي استراحة خلال العمل على الكومبيوتر، حتى ولو قمت ببعض الخطوات بعيداً عنه لشرب كوب من الماء.

مارسي تمارين الوجه

عندما تعبسين أو تحدقين في شاشة الأجهزة الإلكترونية، ترتفع إمكانية ظهور التجاعيد الدقيقة والعميقة وتجاعيد الجبين وتجاعيد حول العين وتجاعيد الرقبة وعلامات أخرى للشيخوخة تتسارع بشكل ملحوظ. لتخفيف أضرار شاشة الهاتف الذكي أو الكومبيوتر مارسي تمارين الوجه. خذي قسطاً من الراحة وحركي عضلات الوجه بالابتسام، الضحك، والتحدث مع زملائك في العمل.

قد يهمّكِ أيضاً