6 نصائح للسيطرة على تساقط الشعر في الصيف

6 نصائح للسيطرة على تساقط الشعر في الصيف

بدأت العديد من البلدان حول العالم بالتخفيف من الحجر الصحّي وبذلك يمكن الآن الاستمتاع بالنشاطات في الهواء الطلق مثل السباحة والجري وكرة المضرب أو حتى الاستلقاء فقط تحت أشعة الشمس للحصول على بشرة برونزية وزيادة مخزون الفيتامين د.

 

تؤدي العديد من العوامل إلى تساقط الشعر مثل التغييرات الهرمونية والتوتر والعوامل البيئية والمستحضرات التس تحتوي على المواد الكيمائي. ولذلك، قد يسبّب التوتّر الذي سبّبه فيروس كورونا بالإضافة إلى الحرارة المرتفة وزيادة التعرّق والحاجة إلى الاستحمام أكثر في تفاقم مشاكل الشعر ومن ضمنها تساقط الشعر ومشاكل في فروة رأس والحكة والتقصيف... لذلك، ستحتاجسن إلى تكثيف طرق العناية بشعرك ليبدو رائعاً وجميلاً.

 

يمكنك علاج مشكلة تساقط الشعر بسهولة خلال هذا الموسم باتباع هذه النصائح السهلة للعناية بالشعر.

 

1- حافظي على شعرك جافًا

بشكل عام، نميل إلى فقدان 50-60 خصلة شعر كلما غسلنا شعرنا. يزيد هذا الرقم خلال موسم الصيف بسبب الرطوبة الزائدة في البيئة. أفضل نصيحة للسيطرة على تساقط الشعر خلال موسم الصيف الحار هي الحفاظ على شعرك جافًا وخاليًا من العرق قدر الإمكان. سيساعدك ذلك في فقدان كمية أقل من الشعر خلال هذا الموسم وأيضاً الحفاظ على صحة شعرك.

 

2- غسل الشعر بالطريقة الصحيحة

الاستحمام اليومي نسألة أساسية ولذلك، من المهم جدًا أن تغسلي شعرك بشكل صحيح خاصةً بعد السباحة. احرصي على استخدام الشامبو المعتدل المصنوع من المواد الطبيعي والخالي من العناصر الكيمائية المضرّة للشعر. تحتوي مياه أحواض السباحة على مادة الكلور التي تعمل على القضاء على الملوثات على والبكتيريا، ولكن يمكن أن تضر بشعرك. لذلك، من المهم جدًا أن تغسلي شعرك بشكل صحيح بعد السباحة لحمايته والتمتع بشعر صحي ولامع.

 

3- استخدام بلسم الشعر

إذا كنت لا تؤمنين بتطبيق البلسم، فأنت تتسبّبين بالضرر لشعرك. يساعد البلسم في الحفاظ على رطوبة شعرك ومنع تلفه. استخدمي بلسمًا للتحكم في تساقط الشعر خلال موسم الصيف للحصول على أفضل النتائج. قم بتمشيط شعرك بمشط واسع الأسنان لنشر البلسم بالتساوي على شعرك. سيحمي شعرك من التشابك وحتى من التلف.

 

4- استخدام شامبو لطيف

لحماية شعرك من تساقط الشعر، احرصي على استخدام شامبو لطيف يحتوي على المواد الطبيعية مثل حليب اللوز، أو زيت الزيتون أو الصبار... الشامبو القوي الكيميائي قد يتلف الشعر، لذلك، من المهم جداً التأكد من أنك تستخدمين النوع المناسب لشعرك. اغسلي شعرك بالماء البارد للحصول على اللمعان والارتداد المثالي.

 

5- أضفي البروتين إلى نظامك الغذائي

البروتين ضروري جدًا لنمو شعرك، وبالتالي من المهم جدًا اتباع نظام غذائي متوازن يحتوي على كمّية جيّدة من البروتين للحصول على شعر قوي وصحّي. أضيفي البيض والحليب ومنتجات الألبان ومنتجات أخرى غنية بالبروتين لإعطاء شعرك تغذية مثالية.

 

6- التدليك بالزيت

لجعل شعرك قويًا وجميلاً، تحتاجين إلى العناية المثاليةب شعرك وأيضاً فروة رأسك، احرصي على تدليك شعرك بزيت الشعر مرة واحدة على الأقل في الأسبوع، وإذا كان شعرك دهنيًا، يمكنك تدليكه مرة واحدة على الأقل كل 10-15 يومًا لتغذية الشعر وزيادة الدورة الدموية لفروة رأسك. يمكنك أيضاً وضع قناع شعر جيد لتغذية شعرك بدلاً من الزيت.

قد يهمّكِ أيضاً