6 نصائح لتطبيق مكياج البشرة الجافة

6 نصائح لتطبيق مكياج البشرة الجافة

الحفاظ على مكياج مثالي يمكن أن يكون من أصعب التحديات التي تواجهها صاحبة . فغالباً ما تكون مستحضرات التجميل بتركيبات تزيد من جفاف البشرة وتسبب تشققات جلدية، كما أن معظمها يكون خالياً من أيّ تأثير مرطب للبشرة.

لذلك، يصبح من الضروري اختيار المستحضرات المناسبة التي تنعش بشرتك وتزيد من تألقها. إليك 6 نصائح لتطبيق والتألق بإطلالة متناسقة وخالية من العيوب.

ضعي سيروم مغذي للبشرة

تحتاج البشرة الجافة إلى الكثير من الترطيب للمحافظة على صحتها. قبل تطبيق المكياج، إحرصي على ترطيب بشرتك بكريم مرطب ومغذي يدوم لفترة طويلة، كي تتجنبي حصول أيّ تشقق في الجلد. فالجفاف والتشققات تجعل الفاونديشون يتسرب إلى داخل شقوق البشرة ما يفسد المكياج. يمكنك استخدام سيروم غني بالفيتامين إي E، لتغذية وترطيب إضافيين للبشرة.

إستخدمي فاونديشون سائل

تبدو البشرة الجافة في معظم الأحيان متعبة ومرهقة تظهر عليها التشققات. لتفادي ذلك، إستبدلي طلاء الأساس العادي بطلاء ذات تركيبة كريمية مضيئة تنعش مكياجك وتعكس نضارة بشرتك. فالطلاءات المطفية تسبب جفاف البشرة كما تجعل بشرتك تبدو بيضاء اللون.

طبقي بريق لامع على البشرة

تعتبر من أفضل الحيل التي يستخدمها خبراء المكياج لمحاربة البشرة الجافة. إستخدمي هايلايتر أو كريم مضيء للوجه، قبل تطبيق الفاونديشون على البشرة. يضيف هذان المنتجان تغطية لامعة ومضيئة توحي بمظهر صحي ومشرق للبشرة. طبقي المستحضر على عظمة الخدّ وجسر الأنف والذقن وثنية الشفاه العليا. اختاري الهايلايتر المناسب لنوع بشرتك، فصاحبة البشرة المختلطة ننصحها مثلاً باستخدام الهايلايتر المائل إلى اللون الذهبي.

وحّدي لون بشرتك

بقع داكنة، هالات سوداء أو ندبات حب الشباب، من العلامات التي تجعل البشرة تبدو متعبة ومرهقة. إستخدمي الكونسيلر لتغطية هذه الشوائب. ننصحك باعتماد كونسيلر بتركيبة كريمية لا تسبب جفاف البشرة وبنفس لون طلاء الأساس. من المهم دمجه جيداً بعد تطبيقه على البشرة، لإضفاء لمسة حيوية ونضرة على البشرة.

إحصلي على خدود وردية

استعيني ببلاش يعزز جمال وجنتيك ويمنحهما الصحة والتورّد. حاولي اختيار ألوان تكمّل لون سحنتك وتجعل وجنتيك تبرزان طبيعياً. إحرصي على دمج البلاش جيداً بالفرشاة الخاصة على عظمة الخدّين لإطلالة وردية ساحرة. فبدون الدمج الجيّد، ستبدو إطلالتك كالمهرّج.

طبقي ظلال عيون كريمية

لمكياج العيون، اختاري ظلال بتركيبة كريمية لأن ظلال البودرة يمكن أن تسبب جفاف البشرة لاسيما في المناطق الحساسة التي يكون فيها الجلد رقيقاً، كمنطقة حول العينين. فالتركيبة الكريمية يمكن مدّها بكل سهولة على الجفون ومنحها لوك مثالي. إستخدمي الأيلاينر السائل لأنه سيضفي إشراقة ساحرة على مكياجك، ويمنحك نظرة عيون آسرة.

 

7 عادات سيئة تزيد من جفاف البشرة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً