6 أطعمة خارقة لبشرة شابة

6 أطعمة خارقة لبشرة شابة

هل تعلمين أن المفيدة للصحة تحدث العجائب لبشرتك؟ لتحصلي على ، أضيفي هذه المكونات الطبيعية إلى روتينك الجمالي والتي يمكن إما تناولها أو تطبيقها على البشرة:

 

أسوء 6 أطعمة للشعر والأظافر

 

الكركم

يعتبر الكركم من المكونات الطبيعية الغنية بمضادة الأكسدة التي تقلل الإلتهابات وتحدّ من الإصابة بأمراض السرطان، وأمراض مزمنة الأخرى. ولطالما استخدم الكركم في الحضارات القديمة لمعالجة شوائب البشرة وتعزيز إشراقها.

 

بذور الشيا

من الصعب إيجاد الأحماض الدهنية والأوميغا 3 في مكون واحد، عدا بذور الشيا. لذلك، تعد هذه البذور الأغنى بالأوميغا 3، ويتم استخراج الزيوت الطبيعية وتطبيقها على كافة أنواع البشرة، كونها تحتوي على مضادات الأكسدة والمعادن والأحماض الأمينية الضرورية لترطيب البشرة ومحاربة الخطوط الدقيقة.

 

التوت البري الأحمر cranberry

لا تقتصر فوائد التوت البري الأحمر على طعمه اللذيذ، إنما على خصائصه في معالجة إلتهابات المثانة. وأحد أهم مكوناته، الزيت المستخرج من البذور والذي تمتصه البشرة بكل سهولة. كما يحتوي على الفيتامين إي ومضادات الأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، بالإضافة إلى الأوميغا 3 ، 6 و9 والأحماض الأمينية الضرورية لترطيب البشرة.

 

الرمان

إن فوائد الرمان المتواجدة في البذور والعصير لا تحصى ولا تعدّ للصحة والبشرة. يحتوي عصير الرمان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة، كما وجدت الأبحاث أن هذا العصير يساعد في إعادة بناء خلايا الـDNA المتضررة. والرمان غني بالفيتامين سي، مما يخفف من جفاف البشرة في حال تطبيقه مباشرة عليها.

 

الكيوي

فاكهة الكيوي مدعمة بالفيتامين سي الضروري لإنتاج مادة الكولاجين في البشرة، مما يجعلها الهم في محاربة الشيخوخة. غني بمضادات الأكسدة تساعد هذه الفاكهة على تخفيف التجاعيد وتحسين مرونة البشرة وحمايتها من العوامل الخارجية.

 

ماء وزيت جوز الهند

يحتوي ماء جوز الهند على خصائص مضادة للإلتهابات الفعالة في معالجة مشاكل البشرة الجافة، الحساسة والدهنية، فتساعد على حمايتها من الإلتهابات الجلدية. كما يحتوي ماء جوز الهند على بروتين يسمى cytokines المسؤول عن تجديد الخلايا وزيادة نشاطها، فيما يعمل زيت جوز الهند على ترطيب البشرة ومحاربة التجاعيد.

قد يهمّكِ أيضاً