5 نصائح للعناية بمحيط العين

5 نصائح للعناية بمحيط العين

بشرة محيط العين تكون أكثر رقة وحساسية من باقي البشرة كما تفتقر إلى وجود الغدد الدهنية، لذلك فإن جلد منطقة العين يتطلب مجهوداً إضافياً للعناية به والحفاظ عليه وحمايته من العوامل الخارجية كأشعة الشمس والتلوث وغيرها من العوامل المؤدية إلى ظهور علامات التقدم في السنّ.

 

هذا لا يعني أنه عليك شراء مستحضرات مكلفة للعناية بمنطقة محيط العين، رغم انه لا يمكننا إنكار فعالية هذه المستحضرات في بعض الأحيان. لكنها ليست الطريقة الوحيدة للمحافظة على هذه المنطقة الرقيقة من الوجه.

بالنسبة للعديد من السيدات، منطقة حول العينين هي أول مكان تظهر فيه العلامات الأولى للشيخوخة. وبما أن هذه المنطقة دقيقة ورقيقة، يجب أن نوليها عناية خاصة للحفاظ على صحتها وإبقاء الجلد فيها مشدوداً.

 

5 طرق بسيطة وغير مكلفة للعناية بمحيط العين

 

1- الترطيب

تحافظ البشرة الرطبة على مرونتها، ما يخفف ظهور التجاعيد والجيوب تحت العين. يعتبر الترطيب من أفضل الوسائل للعناية بالبشرة حول العينين لأنها معرضة للجفاف إذ تفتقد إلى الغدد الدهنية، وإبقائها رطبة بشكل جيد يمثل خطوة هامة في . إستخدمي مرطب جيد يحتوي على حمض الهيولورونيك والصوديوم أو المرطبات الطبيعية كالخيار وزيت الورد الممزوج بزيت جوز الهند أو زبدة الشيا أو جل الألوي فيرا.

 

2- التدليك

تدليك بشرة محيط العين يجنبك العديد من المشاكل، لأنه يعمل على تنشيط الدورة الدموية والتخفيف من ظهور البقع الداكنة والتجاعيد الدقيقة والإنتفاخ. كذلك يساعد التدليك على التخلص من السوائل الزائدة والتخفيف من التورم.

خطوات التدليك هي على الشكل التالي:

  • رطبي أصابعك بالقليل من الزيت (زيت زيتون أو زيت جوز الهند).
  • دلّكي بلطف بشرة محيط العين بواسطة الأصابع من الخارج نحو زاوية العين الداخلية.
  • إضغطي قليلاً لمدة 2 إلى 3 دقائق.
  • كرّري العملية يومياً قبل النوم.

 

أسرار للعناية بجمال العينين

 

3- النوم الجيد

إن عدم الحصول على قدر كافي من النوم ينعكس مباشرة على البشرة المحيطة بالعين، فتظهر الجيوب والهالات السوداء تحت العينين. لذلك، يجب الحفاظ على نوم جيد غير متقطع أقله 8 ساعات يومياً.

 

4- اتباع نظام غذائي صحي

تلعب التغذية دوراً رئيسياً في المحافظة على صحة البشرة وتحديداً محيط العين. وحتى مع توفر الكثير من المرطبات المختلفة في الأسواق، يجب الانتباه إلى ما تتناولينه للحدّ من ظهور الخطوط الدقيقة والهالات السوداء والإنتفاخ والجيوب تحت العينين.

الفيتامينات A، C، وE بالإضافة إلى المعادن والأحماض الدهنية والأحماض الأمينية والأوميغا 3، تسهل عملية تجديد الخلايا وتحافظ على بشرة رطبة ومشدودة. يمكن الحصول على هذه المغذيات من المكسرات النيئة والخضار والفاكهة والأسماك الدهنية وزيت الزيتون.

 

5- تطبيق واقي الشمس يومياً

إن أشعة الشمس فوق البنفسجية تجعل البشرة حول العينين أكثر رقة، ما يؤدي إلى ترهل الجلد وظهور البقع والتجاعيد. لذلك، من المهم تطبيق الواقي على بشرة محيط العين بشكل يومي لأنه يخفف من تأثير أشعة الشمس على الجلد ويساهم في ترطبيه.

 

4 طرق طبيعية تخلّصك من الإنتفاخ تحت العين

 

3 أسرار للعناية بجمال العينين

 

 

قد يهمّكِ أيضاً