4 طرق طبيعية تخلّصك من الإنتفاخ تحت العين

4 طرق طبيعية تخلّصك من الإنتفاخ تحت العين

أسباب إنتفاخ العين عديدة منها قلة النوم، والتوتر، والتعب والإرهاق وأسلوب حياة غير صحي، ما يجعل مظهرك يبدو مرهقاً ومتقدماً في السنّ. لذلك يجب عليك أن تجدي حلول سريعة لهذه المشكلة لاستعادة عيونك الجميلة ونظرتك الساحرة. والكريمات ليست هي الحل لمشكلة إنتفاخ منطقة تحت العين، إذ أن الطرق الطبيعية تبدو آمنة وغير مكلفة وخالية من المواد الكيميائية.

لذا، نقترح عليك 4 طرق طبيعية تساعدك على التخلص من إنتفاخ العين:

 

أكياس الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تخفف من تورّم العينين. إغمسي أكياس من الشاي الأخضر في كوب من الماء الساخن لمدة 5 دقائق، ثم ضعيهما في الثلاجة لمدة 15 دقيقة . إغسلي وجهك جيداً قبل تطبيق أكياس الشاي الأخضر باردة على عينيك، فهي تساعدك تخفيف ظهور الهالات السوداء والانتفاخ.

 

شرائح الخيار

ربما شاهدت العديد من السيدات، إن في صالونات التجميل أو في الأفلام السينمائية، يضعن شرائح الخيار على أعينهنّ وتساءلت عن السبب. يعود الأمر إلى خصائص الخيار المهدئة والمرطبة للبشرة. إستخدميها لأنها فعالة جداً في التخفيف من إنتفاخ منطقة تحت العين. ضعي شرائح عريضة من الخيار في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم طبقيها على عينيك لمدة 10 دقائق أو حتى تصبح دافئة. كرري هذه العملية 3 مرات في اليوم.

 

تناول كميات كافية من الماء

غالباً ما يحصل إنتفاخ منطقة تحت العين بسبب جفاف الجسم. فإذا كنت من السيدات اللواتي لا يشربن كميات كبيرة من الماء، ننصحك بتناول 8 أكواب يومياً من الماء لترطيب الجسم، ما يخفف إنتفاخ العين ويجعلك تشعرين بحالة أفضل.

 

التخفيف من استهلاك الملح

يبدو أن الإنتفاخ يأتي أحياناً نتيجة الإعتماد على نظام غذائي غني بالملح. فإذا لم تفلح الطرق السابقة في التخفيف من إنتفاخ عينيك، أعيدي النظر في نظامك الغذائي وخففي من استهلاك الملح. فهذا الأمر له تأثيرات إيجابية على مشكلة إنتفاخ العين ويضمن لك بشرة مشرقة وعيون جميلة.

قد يهمّكِ أيضاً