5 نصائح للعناية بالشعر الخفيف

5 نصائح للعناية بالشعر الخفيف

من المقلق أن تلاحظي أن شعرك بدأ يخفّ تدريجياً ويصبح ضعيفاً. تظنّ العديد من السيدات، أنها مرحلة طبيعية يمرّ بها الشعر بسبب التقدّم في العمر، ولا تحتاج إلى علاج. لكن التقدّم في السنّ، من بين العوامل العديدة التي تقف وراء ظهور الشعر الخفيف. إليكِ نصائح الخبراء للـ والتمتع بشعر أكثر كثافة وصحة ولمعان.

 

5 حيل للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

 

إغسلي شعرك بانتظام

لا تغسلي شعرك يومياً، مرتين أو 3 مرات أسبوعياً كافية لتنظيفه وتخليصه من الرواسب. فالإفراط في غسل الشعر يجرّده من الزيوت الضرورية، ويصبح أكثر جفافاً وعرضة للتكسر كما يبدو باهتاً وضعيفاً، خصوصاً إذا من السيدات اللواتي يستخدمن الشامبو الجاف.

 

أقرني دوماً الشامبو بالبلسم

يضفي البلسم أو الكونديشنر اللمعان لشعرك ويمنع تطايره، ما يحسن مظهره ويمنع تلفه. طبقي المستحضر على أطراف الشعر فقط وليس على فروة الرأس حتى لا يسدّ مسام الشعر ويقلّل نموّه. أزيلي التشابك بواسطة مشط بأسنان واسعة، وشطّفي شعرك بالماء البارد، كي يتمّ إغلاق المسامات وبالتالي الحصول على شعر صحي ولامع.

 

سرّحي وصفّفي شعرك بلطف

طبقي السيروم على شعرك المبلّل بعد الاستحمام، قبل استخدام أدوات التصفيف. فالسيروم لا تضيف فقط اللماعن إلى شعرك، إنما تمنعه من التطاير. يمكنك اللجوء إلى الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند، أو زيت الأرغان أو زيت الجوجوبا. حاولي تخفيض حرارة المجفف إلى 204 درجة مئوية للشعر العادي، وإلى 198 درجة مئوية للشعر المصبوغ، وإلى 176 درجة مئوية للشعر الضعيف، حتى تسببي لاتلف لشعرك.

 

اختاري تسريحات لا تسبب خطراً على شعرك

إحدى أهم لدى السيدات، الضغط على بصيلات الشعر، بسبب تصفيف الشعر بطرق معينة تسبب ضرر في جذور الشعر وتتلفها، و قد يؤدي ذلك أحياناً إلى الصلع. حاولي تغيير عاداتك وتجنّبي التسريحات التي تشدّ الشعر بشكل قوي ومستمر، كتسريحات ذيل الحصان والضفائر والكعكة.

 

إستخدمي علاجات مقوية للشعر

إسألي طبيب الجلد عن أفضل العلاجات المتوفرة حالياً لتغذية جذور الشعر وتقويته، ومنعه من التساقط. اختاري التي تستهدف الخلايا الجذعية لبصيلات الشعر.

 

وداعاً للشعر الضعيف والمتساقط مع هذه الحيل البسيطة

 

 

قد يهمّكِ أيضاً